التقنيةتويترمواقع التواصل الاجتماعي

إيجابيات التويتر (Twitter)

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو التويتر (Twitter)؟
  • ما فوائد التويتر؟

ما هو التويتر (Twitter)؟

التويتر (Twitter): هو أحد مواقع التواصل الاجتماعي (Social media)، التفاعلية المجانية الأكثر شُهرة، حيث يستخدمه أكثر من 500 مليون شخص في وقتنا هذا. وقد تم إطلاقه عام 2006م ويتَّخذ رمز عصفور أزرق؛ دلاله على التغريدات، حيثُ يُمكّن مُستخدميه من التعبير عن آراءهم أو التغريد بآرائهم ومشاركتها مع المُتابعين. ويُمكن كتابة 280 حرف في كل تدوينه بحد أقصى. وفي نفس الوقت يُمكنك من إنشاء تسلسل من التغريدات، إذا لم تكتفي بالـ 280 حرف المسموح بهن. وقد تم اختيار مؤسسه ضمن أقوى 100 شخصية تأثيراً في العالم.

ما فوائد التويتر؟

هناك الكثير من الميّزات التي تميّز موقع التويتر عن غيره من مواقع التواصل الاجتماعيّ، منها:

  1. يُمكنك من خلاله أن تقوم بمتابعة أي شخص يهمك، سواء كان صديقك أو أحد أقاربك أو شخصية مشهورة أو جهة كصحيفة أو مؤسسة أو جامعة أو غيرها؛ لتتمكَّن من رؤية آخر الأخبار التي يقومون بنشرها ومشاركتها.

  2. التعبير عن آرائك واعتقاداتك في أي موضوع يدور في بالك، سواء أخبار أو أحداث موجودة في العالم أو في أمور ثقافية وتعليمية أو ترفيهية، أو في أي مجال من مجالات الحياة المختلفة. وقد يُغيّر تويتر أحيانًا مسارات سياسية في بعض الدول؛ حيث يستخدمه البعض كأداة ضغط إعلامي لنشر ما يريدونه.

  3. يوفر التويتر نظام حماية للمستخدم، من خلال حمايته من السرقة، مثل خاصية حماية التغريدات (protect my tweets).

  4. توفير نظام الخصوصية للمُستخدمين، حيثُ يمكن لأي مستخدم أن يقوم بتغيير خصوصية حسابة إلى (Private)؛ ممّا يجعل له الإمكانية للتحكّم بمن يُمكنه مُتابعه.

  5. الاطلاع على الأخبار بشكل سريع وطازج وربما مباشرةً من موقع الحدث، حيثُ يعتبر موقع التويتر من أفضل المواقع الإخبارية على شبكة الإنترنت، فهو يُساعدك على مواكبة الأحداث وجميع ما يدور حولك، كذلك معرفة ما يحدث في الدول الأخرى وفي جميع أنحاء العالم والبقاء على تواصل مع المواقع الإخبارية التي تهمك؛ حيثُ تلجأ إليه الكثير من المؤسسات والشركات الضخمة، لتستخدمه في مجالات أعمالها.

  6. التسويق عبر التويتر، باستطاعة أي شخص أن يقوم بالترويج للسلع والمنتجات والعلامات التجارية الخاصة به؛ لزيادة الوعي بها ولتحقيق أكبر رضا للعملاء. ففي كثير من الأحيان، عندما يريد العملاء الوصول إلى العمل، يستخدمون التويتر الخاص بالنشاط التجاري في تغريدة متبوعة برسالة.

  7. اكتساب المعرفة والاستفادة من تجارب الآخرين واستشاراتهم.

  8. استخدام التويتر في الإعلانات، حيثُ يُعتبر الإعلان عبر تويتر طريقة رائعة للوصول إلى جمهورك المستهدف؛ ممّا يجعل من السهل اكتشاف الآلاف من التغريدات الخاصة بك؛ ممّا يساعدك على زيادة نفوذك ومتابعتك.

  9. تكوين الصداقات ومناقشات مع شخصيات هامة أو مشهورة في كل مجال تهتم به.

  10. التسلية والترفيه، يُمكنك أيضًا أن تستغل التويتر في أوقات فراغك للتسلية والترفيه والترويح عن النفس، من خلال المُحتوى المُسلّي، لكن احذر من أن تضيع الكثير من الوقت فيما هو غير مُفيد.

المصدر
Twitter for businessAdvantages and Disadvantages of TwitterThe Advantages of Using Twitter for Business Marketing
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق