التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

الجماهير المتشابهة في التيك توك – Lookalike Audience

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي الجماهير المتشابهة (Lookalike Audience)
  • كيف يعمل الجمهور المشابه
  • كيفية تطبيق الجماهير المتشابهة (Lookalike Audience)

ما هي الجماهير المتشابهة (Lookalike Audience)؟

تساعدك الجماهير المتشابهة (Lookalike Audience) في العثور على مجموعات الجمهور التي تشترك في القواسم المشتركة مع عملائك الحاليين. واستخدمه للعثور على الجماهير المهتمة بمنتجك وتوسيع نطاق جمهورك.

كيف يعمل الجمهور المشابه؟

سيستخدم النموذج الخوارزميات لدراسة سمات الجمهور المخصص الذي تقوم بإنشائه. على سبيل المثال، سنقوم بتحليل سمات المستخدمين من نوع “الجمهور المخصص” الذي حددته، مثل المعلومات السكانية والموقع ونظام التشغيل والاهتمامات وما إلى ذلك.

بعد ذلك، سنبحث عن مستخدمين ومجموعات أخرى تشترك في سمات مماثلة. وتعتمد دقة قائمة المستخدمين التي ينتجها النموذج على الجمهور الذي تقدمه لنا. ولضمان تشغيل النموذج بكفاءة ، نوصي بحجم 10000 شخص لجمهورك المصدر.

من المهم جدًا أن تتأكد من صحة القائمة والسمات التي تقدمها. والعامل الآخر الذي يراعي النموذج هو الخيار الذي تحدده لحجم الجمهور، إما “محدد” أو “توازن” أو “واسع”. وكلما كان حجم الجمهور أكثر تحديدًا، زاد تشابه الجمهور الذي يبحث عنه النموذج.

كيفية تطبيق الجماهير المتشابهة (Lookalike Audience):

يمكنك استخدام الجماهير المتشابهة (Lookalike Audience) خلال المراحل المختلفة لعرض المجموعة الإعلانية.

  • البداية الباردة: خلال هذه المرحلة، يمكن لـ الجماهير المتشابهة (Lookalike Audience) تقصير وقت الاستكشاف ومساعدة الخوارزميات في التعرف بسرعة أكبر على مجموعة المستخدمين التي ستهتم بإعلاناتك والمنتج الذي تروج له، ممّا يساعدك في الحصول على تحويلات أسرع.

  • مرحلة التسليم للبالغين: عندما يكون منحنى التسليم في ذروته ووصل إلى عدد مُرضٍ من التحويلات، يمكنك استخدام الجماهير المتشابهة (Lookalike Audience) لتوسيع جمهورك بشكل أكبر وزيادة عائد الاستثمار إلى أقصى حد.

  • مرحلة الرفض: عندما يكون عرض مجموعتك الإعلانية في حالة رفض، يمكنك استخدام الجماهير المتشابهة (Lookalike Audience) لإطالة دورة حياة التسليم.

المصدر
5 Simple Steps to Set Up Your TikTok AdsHow to Advertise on TikTok5 Simple Steps to Set Up Your TikTok AdsTikTok hits 1.5 billion downloads, report says

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى