التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

كيف تعمل خوارزمية التيك توك في الترويج لأعمالك – TikTok؟

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية ترويج الخوارزمية للفيديو والمساعدة على انتشاره
  • كيف تعمل خوارزمية التيك توك (TikTok)؟

قبل أن نغوص في خوارزمية التيك توك (TikTok) وكيف تعمل، يجب أن نلاحظ أن التيك توك (TikTok) تشتهر بإبقاء خوارزمية صفحة (For You) الخاصة بهم سرية.

تستخدم خوارزمية التيك توك (TikTok) التعلم الآلي لتقييم جودة كل فيديو يتم تحميله. تمامًا مثل الخوارزميات المستخدمة في كل الأنظمة الأساسية الاجتماعية ومحركات البحث الأخرى، لم يتم نشر التفاصيل، لكن الخبراء حددوا على الأقل بعض جوانبها.

كيفية ترويج الخوارزمية للفيديو والمساعدة على انتشاره:

  • عند تحميل مقطع فيديو، يعرضه التيك توك (TikTok) على عدد صغير من مستخدمي التيك توك (TikTok) بين مقاطع الفيديو الشائعة. بهذه الطريقة، لا يشعر المستخدم بالملل.

  • تقيس الخوارزمية بعد ذلك مقدار الفيديو الذي تمت مشاهدته بالفعل، بالإضافة إلى عدد الإعجابات والتعليقات والمشاركات والتنزيلات التي يتلقاها. ويبدو أن النسبة هي 1 لكل 10 مشاهدات من أجل تشغيل الخوارزمية لعرض الفيديو لعدد أكبر من الأشخاص.

  • يتم تشغيل الخوارزمية من خلال سرعة الاشتباك التي تتلقاها. بمعنى آخر، إذا حصل فجأة على 20٪ إبداءات الإعجاب في يوم واحد، فسيتم إرسال الفيديو إلى المزيد من الأشخاص نتيجة لذلك. أبلغ المستخدمون أن مشاهدات الفيديو الخاصة بهم تبدو وكأنها تأتي على شكل موجات نتيجة لذلك.

  • لدى (TikTok) أكثر من مليار مستخدم وتم تنزيله أكثر من (Instagram) العام الماضي. هذا يعني أن إمكانية مشاهدة مقطع الفيديو الخاص بك من قبل الكثير من الأشخاص، أو حتى انتشاره بطريقة صغيرة، أمر جيد جدًا.

كيف تعمل خوارزمية التيك توك (TikTok)؟

عندما يتم تحميل مقطع فيديو، يعرضه التيك توك (TikTok) على عدد صغير من المستخدمين بين مقاطع الفيديو الشائعة. بهذه الطريقة، لا يشعر المستخدم بالملل. تقيس الخوارزمية بعد ذلك مقدار الفيديو الذي تمت مشاهدته بالفعل، بالإضافة إلى عدد الإعجابات والتعليقات والمشاركات التي يحصل عليها.

يجب أن تهدف العلامات التجارية أو المستخدمين ذات نسبة الإعجابات الجيدة إلى “إعجاب” واحد لكل 10 مشاهدات. حيث يؤدي هذا إلى تشغيل الخوارزمية لعرض الفيديو الخاص بك لمزيد من الأشخاص. في جوهرها يتم تشغيل الخوارزمية من خلال سرعة الاشتباك التي تتلقاها. سيتوقف نمو المحتوى الذي يحصل على أقل من 1/10 من نسبة المشاهدة. ويكمن جمال التيك توك (TikTok) في أنك لست بحاجة إلى متابعين قويين لتنتشر بسرعة. يمكن لأي شخص تسجيل مقطع فيديو وتحميله على التيك توك (TikTok) والبدء في الحصول على المشاهدات بناءً على هذه الخوارزمية.

  1. تعتمد الخوارزمية في التيك توك التعرض على أداء كل فيديو:


    إن خوارزمية التيك توك (TikTok) تأخذ في الاعتبار التفاعلات على كل مقطع فيديو فردي، بدلاً من ملفك الشخصي ككل. حيث أن مقاطع الفيديو الخاصة بك على التيك توك ( TikTok) تمكنك من الحصول على ملايين المشاهدات، حتى لو لم يكن لديك أي متابعين تقريبًا.


    عندما يتم نشر الفيديو الخاص بك، يتم تقديمه لعدد صغير من مستخدمي التيك توك (TikTok) بين مقاطع الفيديو الشائعة على صفحة (For You) الخاصة بهم. هذا هو السبب في أنك عندما تقوم بالتمرير خلال صفحة (For You) الخاصة بك، فغالبًا ما تشاهد مقطع فيديو حصد عددًا قليلاً جدًا من الإعجابات.


    إذا تم استقبال الفيديو الخاص بك بشكل جيد من قبل المستخدمين الذين استقبلوه في البداية على صفحة (For You) الخاصة بهم، فمن المحتمل أن يصطدم بمجموعة أكبر من المستخدمين، ثم المزيد، وهكذا. لذا، حتى إذا كان لديك عدد قليل من المتابعين على التيك توك، فلا يزال من الممكن أن يرتفع الفيديو الخاص بك إلى النجاح.

  2. تأخذ خوارزمية التيك توك (TikTok) في الاعتبار مؤشرات متعددة:


    يبدو أن عمليات إعادة المشاهدة وإكمال الفيديو والمشاركات والتعليقات والإعجابات كلها مؤشرات قوية لخوارزمية التيك توك (TikTok). لذلك هناك احتمالات، إذا كان فيديو التيك توك (TikTok) الخاص بك مسليًا حقًا أو غنيًا بالمعلومات، فمن المحتمل أن يكون جيدًا وسيقدم للجمهور.

  3. خوارزميات التيك توك التي تعتمد التعرض الأولي على الموقع الجغرافي:


    يمكنك ملاحظة أنه عندما يتم بث فيديو التيك توك (TikTok) لأول مرة، يتم عرضه عادةً للمستخدمين الآخرين في نفس الموقع الجغرافي للبدء به.


    بالطبع يعد الموقع بالتأكيد عاملاً رئيسيًا في مقاطع الفيديو التي يتم التوصية بها للمستخدمين على صفحات (For You) الخاصة بهم و لهذا السبب، هناك الكثير من الإمكانات للشركات الصغيرة للاستفادة من التواجد على التيك توك ( TikTok) لزيادة الوعي بالعلامة التجارية المحلية حقًا.


    وإذا حصل مقطع فيديو التيك توك (TikTok) على رد فعل أولي رائع في موقعك الجغرافي، فمن المحتمل أنه سيتم نشره بعد ذلك في (For Your Pages) دوليًا. في غضون ساعات قليلة، يمكنك أن تبدأ في رؤية تعليقات جديدة من مستخدمي التيك توك (TikTok) في جميع أنحاء العالم.

  4. خوارزمية التيك توك تساعد استخدام علامات التصنيف والأصوات الشائعة:


    تُعد علامات التصنيف والأصوات (أي الموسيقى التي تستخدمها في فيديو التيك توك (TikTok) الخاص بك) من أفضل الطرق لتعزيز إمكانية اكتشاف المحتوى الخاص بك.


    على سبيل المثال، سيتم سحب مقاطع فيديو التيك توك (TikTok) التي تحتوي على علامات تصنيف شائعة في التسمية التوضيحية إلى صفحات الاستكشاف ذات الصلة، ويمكن حتى تعزيزها إلى المزيد من صفحات (For You).


    لا توجد إرشادات محددة بشأن علامات التصنيف الأكثر تأثيرًا، ولكن يُعتقد أن (#fyp و #foryou و #foryoupage) يزيد من فرصك في الظهور في المزيد من خلاصات (For You).


    بالإضافة إلى علامات التجزئة عالية الحركة هذه، من الجيد دائمًا تضمين علامات التصنيف الملائمة لمحتواك. كما وسيساعد ذلك خوارزمية التيك توك (TikTok) على فهم مضمون المحتوى الخاص بك ومن قد يكون مهتمًا به. وبالمثل، يمكن أن يساعد استخدام الأصوات الشائعة في تعزيز رؤية المحتوى الخاص بك.


    يمكن لمستخدمي التيك توك (TikTok) تحديد صوت لعرض جميع مقاطع الفيديو ذات الصلة، ومن المرجح أن يتم إعطاء الأولوية للأصوات الشائعة في تطبيق التيك توك (TikTok).

  5. يمكن أن تنتشر مقاطع الفيديو بشكل سريع الانتشار، حتى الأقدم منها:


    من أكثر الأشياء المثيرة للاهتمام التي لوحظت حول خوارزمية التيك توك (TikTok) أن مقاطع الفيديو يمكن أن تتمتع بعمر افتراضي أطول بكثير من الأنظمة الأساسية الأخرى، مثل الإنستقرام (Instagram).


    تراقب خوارزمية التيك توك (TikTok) باستمرار أداء جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك و حتى القديمة منها. لذا، إذا حصل أحد مقاطع الفيديو الخاصة بك فجأة على زيادة في التفاعل (على سبيل المثال الصوت أو علامات التصنيف التي استخدمتها فجأة في شعبيتها) فقد لا يزال من الممكن أن ينتشر بسرعة، حتى لو تم بثه على قناتك لمدة أسبوعين بصعوبة أي إعجابات.


    يبدو أن مقاطع الفيديو تعززها خوارزمية التيك توك (TikTok) في موجات، حيث يتم تقديم الفيديو الخاص بك إلى مجموعات جديدة من المستخدمين عبر صفحة (For You) الخاصة بهم.

المصدر
The Ultimate Guide to TikTok MarketingUnderstanding the TikTok AlgorithmHow TikTok's Algorithm Works - As Explained by TikTokThe TikTok Algorithm: How It Works

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى