التقنيةتويترمواقع التواصل الاجتماعي

الصورة الشخصية في تويتر

اقرأ في هذا المقال
  • كيف تغير صورة ملفك الشخصي على تويتر
  • كيفية إضافة صورة ملف شخصي باستخدام الحاسوب
  • كيفية إضافة صورة ملف شخصي باستخدام هاتفك الذكي
  • ما الأبعاد المثالية لصورة الملف الشخصي على تويتر
  • أهم النصائح لتحسين صورة ملفك الشخصي على Twitter
  • ما أهمية الصور على موقع تويتر(Twitter)

كيف تغير صورة ملفك الشخصي على تويتر:

موقع (Twitter) هو موقع وسائط اجتماعية شائع للغاية يستخدمه الملايين، وتويتر يتيح للأشخاص مشاركة الأفكار بسرعة، وقد أثبتت أنها ممتعة ومسلية لكل من يستخدمها تقريباً، ,أحد الأشياء المهمة التي يجب القيام بها هو إضافة صورة ملف تعريف إلى حساب (Twitter) الخاص بك، وهذا سيجعلك تتمسك ويجعل تغريداتك أكثر مصداقية و يمكنك إضافة صورة ملف تعريف جديدة باستخدام إما جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو هاتفك الذكي.

كيفية إضافة صورة ملف شخصي باستخدام الحاسوب:

  • قم بتشغيل متصفح الإنترنت، ثم افتح متصفح الإنترنت المفضل لديك عن طريق النقر المزدوج على أيقونته على سطح المكتب أو قائمة ابدأ.

  • توجه إلى موقع (Twitter) في شريط العناوين أعلى شاشة المتصفح، ثم اكتب (www.Twitter.com) واضغط على (Enter) وسف يتم نقلك إلى صفحة (Twitter) الرئيسية مباشرة.

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب (Twitter) الخاص بك في الجزء العلوي من الشاشة، يوجد أحد المربعات مخصص لإدخال عنوان بريدك الإلكتروني بينما يتم استخدام الآخر لكلمة المرور الخاصة بك، ثم انقر فوق كل مربع على التوالي وأدخل المعلومات الخاصة بك.

  • عند الانتهاء، انقر فوق “تسجيل الدخول” للوصول إلى حسابك.

  • قم بالوصول إلى قائمة تحرير ملف التعريف، انقر فوق صندوق التروس الصغير الموجود أعلى الجانب الأيمن من الشاشة، سيؤدي هذا إلى ظهور قائمة منسدلة ثم قم بتحديد “تحرير الملف الشخصي” من الخيارات.

  • انقر فوق “تغيير الصورة” ويوجد هذا بجوار صورة ملف التعريف الحالية في منتصف شاشة تحرير ملف التعريف.

  • انقر فوق “تحميل الصورة” وبعد ذلك ستظهر نافذة منبثقة تعرض الصور الموجودة حالياً على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  • قم باختيار صورة ثم قم بالتمرير خلال الصور الخاصة بك حتى تجد الصورة التي تريد استخدامها وانقر عليها لتحديدها.

  • اضبط الصورة وبعد تحديد صورة ملفك الشخصي، ستظهر نافذة جديدة تتيح لك ضبط كيفية عرض صورة ملفك الشخصي الجديدة ويمكنك النقر فوق الصورة وسحبها حتى تملأ المربع الملون حسب رغبتك.

  • قم بتطبيق التغييرات وعند الانتهاء، انقر فوق الزر الأزرق “تطبيق” أسفل صورتك الجديدة وسيتم حفظ صورتك تلقائياً.

  • عندما تعود إلى الشاشة الأولية، يجب أن ترى صورة ملفك الشخصي الجديدة في ملف التعريف الخاص بك.

كيفية إضافة صورة ملف شخصي باستخدام هاتفك الذكي:

  • قم بتشغيل تطبيق (Twitter) ثم اضغط على أيقونة (Twitter) على الشاشة الرئيسية لهاتفك الذكي، وإذا لم يكن لديك تطبيق (Twitter) بعد، فيمكنك تنزيله من (Google Play) (لنظام Android) أو (iTunes App Store لنظام iOS) ثم ابحث عن التطبيق في متجر التطبيقات، وانقر على أيقونة (Twitter) في نتائج البحث ، ثم انقر على “تثبيت” للحصول عليه على جهازك.

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب (Twitter) الخاص بك. أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور في الحقول المتوفرة، ثم انقر فوق “تسجيل الدخول” للوصول إلى حسابك.

  • عند الوصول إلى ملف التعريف الخاص بك. انقر على النقاط الأفقية الثلاث أعلى الجانب الأيمن من شاشتك وستظهر قائمة منسدلة، ثم حدد الخيار الأول في القائمة وهو صورة ملفك الشخصي ومعرف (Twitter) الخاص بك.

  • انقر مع الاستمرار على صورة ملفك الشخصي الحالية أو المنطقة التي يجب أن تكون فيها صورة الملف الشخصي إذا لم يكن لديك صورة بعد. وسيظهر خياران لتختار.

  • حدد “تحرير” من الخيارات على الشاشة التي ستظهر، سيكون الخيار الأول هو صورة ملفك الشخصي وبجانبها كلمة “صورة”.

  • قم بإضافة صورة ثم اضغط على صورة نفسك لخيارين:

  1. خيارك الأول: هو “التقاط صورة” وكل ما تحتاجه هو النقر على الزر والتقاط صورة بهاتفك وستصبح هذه صورة ملفك الشخصي الجديدة.

  2. الخيار الثاني: هو “اختيار صورة حالية” سيؤدي هذا إلى فتح مكتبة الصور الخاصة بك على هاتفك ويمكنك التمرير خلالها حتى تجد الصورة التي تريد استخدامها. اضغط على الصورة عندما تجدها.

  • احفظ التغييرات في الخطوة الأخيرة وهي النقر على الزر”حفظ” في الجانب العلوي الأيمن من الشاشة بعد تحديد صورة جديدة.

ما الأبعاد المثالية لصورة الملف الشخصي على تويتر؟

يغيّر (Twitter) أبعاد صورة الملف الشخصي المثلى من وقت لآخر والشيء الوحيد الذي لا يغيره (Twitter) هو شكل صورة ملفك الشخصي، وفي هذا الصدد هناك شيء واحد يمكنك الاعتماد عليه دائماً عند تنسيق صورة لتويتر، وهو أنه يمكن دائماً اقتصاص صورة مربعة كبيرة إلى صورة مربعة صغيرة مع التنسيق الذي يستخدمه تويتر.

  1. 500 × 500 بكسل: هذا الحجم كبير بقدر ما ستظهر صورتك ولكن إذا قمت بتحميل صورة أصغر من 500 بكسل × 500 بكسل، فستظهر بحجم أصغر ولن تتمدد لتكبيرها، والمرة الوحيدة التي ترى فيها الصورة بهذا الحجم هي عندما ينقر زائر الويب على صورة ملفك الشخصي من ملفك الشخصي اعتماداً على متصفحك وقد يفتح في نافذة فارغة بالحجم الكامل أو قد ينبثق.

  2. 73 × 73 بكسل: هذا هو ثاني أكبر حجم يتم لعرض صورة ملفك الشخصي على (Twitter) به ويتم عرضه على صفحة ملفك الشخصي أعلى سيرتك الذاتية.

  3. 48 × 48 بكسل: هذه هي الأبعاد التي ستظهر بها صورة ملفك الشخصي بشكل شائع في خلاصتك ومتى تغرد ستكون صورة الملف الشخصي التي تظهر بجوار تغريدتك بهذه الأبعاد.

  4. 31 × 31 بكسل: هذا هو أصغر صورة تراها في ملفك الشخصي وتكون مرئية لك فقط ولا تظهر هذه النسخة المصغرة من صورة ملفك الشخصي إلا عندما تكون في الشاشة “الرئيسية”.

أهم النصائح لتحسين صورة ملفك الشخصي على Twitter:

  1. ابدأ بصورة جيدة النوعية وعليك أن تضع شيئاً من الجودة في المعادلة من أجل الحصول على الجودة وتأكد من أنك تبدأ بصورة عالية الجودة بحجم 500 × 500 بكسل على الأقل.

  2. تحسين صورة للويب إذا لم تفعل ذلك، فسيقوم (Twitter) بذلك نيابة عنك عن طريق تقليل حجم ملف صورتك وتقليل جودتها إلى 72 بكسل في البوصة وهو أمر قياسي لصور الويب.

  3. فكرّ في صورتك التي تم اقتصاصها إلى مربع وسيطلب منك (Twitter) اقتصاص صورتك في مربع، لذلك إذا كنت تستخدم صورة من الأفضل تركها لمنظر طبيعي فقد ترغب في اختيار صورة جديدة.

  4. حدد صورة ذات جودة وبعد تحديد صورة عالية الجودة، تأكد من اقتصاصها لوضع وجهك في المنتصف مباشرةً؛ لأن الكائنات الأخرى ستتسبب في تشتيت الانتباه.

  5. تحسين صورة العنوان الخاص بك، يحتوي (Twitter) أيضاً على صورة رأس (Twitter) والتي يتم عرضها مباشرة في صورة ملفك الشخصي والحجم الذي يطلب منك موقع (Twitter) تحميله هو 1252 بكسل × 626 بكسل، تتلاشى هذه الصورة إلى اللون الأسود؛ لأن سيرتك الذاتية على موقع (Twitter) موضوعة فوقها ويمكنك أيضاً تحميل صورة خلفية إذا كنت تريد ذلك.

ما أهمية الصور على موقع تويتر (Twitter)؟

عند تسجيل الدخول إلى (Twitter) ولن ترى العديد من الصور كما تفعل على (Facebook و Pinterest) ولكن هذا جزء من القوة الكامنة وراء (Twitter) على أي حال فهو يضع الرسائل في المقدمة وفي المنتصف، ومع ذلك فإن صورة ملفك الشخصي هي أول ما ينظر إليه أي شخص، ويمكن أنّ تتحدث صورة ملفك الشخصي على (Twitter) عن نفسها، ومن أجل تحقيق ذلك سيتعين عليك تغيير حجم صورتك بطريقة لا تنقل الرسالة فحسب بل يتم تحسينها أيضًا للمنصة.

المصدر
Updated Twitter Profile Picture DimensionsHow to Change Your Profile Picture on TwitterHow to Change Your Twitter AvatarHow do you change your Twitter profile picture?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى