التقنيةهواتف ذكية

الفرق بين كسر حماية أيفون وفتح قفل أيفون

اقرأ في هذا المقال
  • إيجابيات وسلبيات كسر الحماية (Jailbreaking)
  • إيجابيات وسلبيات فتح قفل أيفون

كسر حماية أيفون وفتح قفل أيفون ليسا نفس الشيء، على الرغم من الحديث عنهما معًا. فإن كسر الحماية وفتح القفل مرتبطان لأن كلاهما يمنحك المزيد من التحكم في جهاز أيفون الخاص بك، لكن أنواع التحكم مختلفة. فبينما يدور كل من إلغاء القفل وكسر الحماية عن الاختيار، فإن هذه المهام تحقق شيئين مختلفين. يمنحك (Jailbreaking) أيفون التحكم في البرنامج الذي تثبته عليه. في غضون ذلك يتيح لك فتح القفل اختيار شركة الهاتف التي تستخدم هاتفك معها بغض النظر عن الشركة التي اشتريت الهاتف منها.

إيجابيات وسلبيات كسر الحماية (Jailbreaking):

المزايا:السلبيات:
استخدام التطبيقات من جميع المتاجر المتوافقة، وليس فقط متجر أبل.قد يبطل الضمان الخاص بك.
القيام بتغيير التطبيقات الافتراضية وأيقونات التطبيقات.يمكن أن يتلف هاتفك.
تخصيص واجهة المستخدم بطرق لا يسمح بها نظام (iOS) عادةً.يترك هاتفك عرضة للثغرات الأمنية.
إيجابيات وسلبيات كسر الحماية

تتحكّم أبل بإحكام فيما يمكن للمستخدمين القيام به بأجهزة (iOS) الخاصة بهم. يتضمن ذلك حظر أنواع معينة من التخصيصات والسماح للمستخدمين فقط بتثبيت التطبيقات التي تم إصدارها من خلال متجر التطبيقات. وتقوم أبل بمراجعة التطبيقات للتأكد من أنها تلبي المعايير الأساسية للتصميم والجودة، ولكن لا يتوفر الآلاف منها في (App Store). ولكن رفضت أبل هذه التطبيقات (أو لم تقم بمراجعتها مطلقًا) لأسباب مثل انتهاك شروط الخدمة وسوء جودة التعليمات البرمجية ومشكلات الأمان والمناطق القانونية الرمادية القائمة. فإذا لم تكن هذه المشكلات مهمة بالنسبة لك، فقد ترغب في تجربة هذه التطبيقات. حيث يسمح لك (Jailbreaking) بالقيام بذلك.


عندما تقوم بكسر حماية جهاز أيفون الخاص بك، يمكن استخدام التطبيقات من جميع متاجر التطبيقات المتوافقة، وليس فقط متجر أبل. ويمكن أيضًا تغيير التطبيقات الافتراضية وأيقونات التطبيقات وتخصيص واجهة المستخدم بطرق لا يسمح بها نظام التشغيل (iOS) عادةً والحصول على تطبيقات مدفوعة مجانًا. ويقدم (Jailbreaking) أيضًا بعض المخاطر الملحوظة. فقد يستغل الثغرات الأمنية في (iOS) لإزالة عناصر تحكم أبل على جهاز أيفون الخاص بك. ويمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى إبطال الضمان وإتلاف هاتفك وهذا يعني أن أبل لن تصلحه، ويفتح لك ثغرات أمنية لا داعي للقلق بشأن مستخدمي أيفون الآخرين.

إيجابيات وسلبيات فتح قفل أيفون:

المزايا:السلبيات:
تغيير شركة الهاتف الخاص بك.يجب دفع السعر الكامل للهاتف وليس بالتقسيط.
استخدم مؤقتًا شركات الهاتف المحلية أثناء السفرقد يؤدي فتح قفل الهاتف إلى إبطال الضمان.
إيجابيات وسلبيات فتح قفل أيفون

يشبه إلغاء القفل كسر الحماية لأنه يوفر المزيد من المرونة ، لكنه نوع مختلف ومحدود من الانفتاح. فعادةً ما يتم تأمين أجهزة أيفون الجديدة أمام شركة الهاتف التي اشتركت في خدمتها عند شرائها. وإذا اعتادت شركات الهاتف قفل الهواتف لأنها تدعم التكلفة الأولية عندما يوقع العملاء عقودًا متعددة السنوات. ولم يتمكنوا من تحمل إجازة الزبون قبل استرداد أموالهم. ولم يعد هناك الكثير من الإعانات المالية، لكن شركات الهاتف الآن تبيع الهواتف بنظام الدفع بالتقسيط وتحتاج إلى الاحتفاظ بها للعملاء الذين يدفعونها.


عندما تفتح قفل أيفون، فإنك تعدل برامجه بحيث يعمل مع شركات الهاتف الأخرى. يمكن القيام بذلك عن طريق شركة أبل أو شركة الهاتف أو باستخدام برنامج جهة خارجية. وفي معظم الحالات، لا يستغل الثغرات الأمنية أو يؤذي هاتفك مثل كسر الحماية.


المصدر
Jailbreak vs. UnlockUnlocking vs. JailbreakingWhat’s the Difference Between Jailbreaking and Unlocking?The Difference Between Jailbreaking and Unlocking

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى