التقنيةسناب شاتمواقع التواصل الاجتماعي

المحادثة الجماعية على السناب شات

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية إجراء محادثة جماعية على السناب شات
  • كيفية معرفة من شاهد اللقطة في مجموعتك على السناب شات

تطبيق السناب شات هو أحد تطبيقات المراسلة الإلكترونية الشائعة يمكن تنزيلها على الهاتف، وذلك بواسطة “Evan Spiegel” و “Bobby Murphy” وهما طلاب في جامعة ستانفورد، والسناب شات طريقة ممتعة للمستخدمين للتواصل، حيث يسمح للمستخدمين بتبادل الصور والفيديوهات تسمى “Snaps Snapshots” وسميت بذلك؛ لأنها تختفي بعد مشاهدتها، كما يقدم تطبيق السناب شات ميزات تتيح للمستخدمين وضع تأثيرات وأدوات لتحرير الصور والفيديو لمشاركتها مع الأصدقاء.

 

كيفية إجراء محادثة جماعية على السناب شات:

 

  • افتح تطبيق السناب شات على جهاز الآيفون أو الأندرويد، ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك إذا لزم الأمر.

 

  • انتقل إلى علامة تبويب الأصدقاء من خلال النقر على أيقونة فقاعة الكلام في الجزء السفلي الأيسر من الشاشة أو عن طريق التمرير سريعاً على الشاشة.

 

  • اضغط على فقاعة الكلام بالقلم الرصاص في الزاوية اليمنى العليا من علامة التبويب الأصدقاء.

 

  • يجب أن ترى مؤشراً نصياً في حقل إلى أعلى شاشة الدردشة الجديدة في السناب شات، ثم ابدأ في كتابة الاسم الأول أو اسم المستخدم لصديق تريد إضافته إلى مجموعتك وحدده من القائمة أدناه.

 

  • قم بالتمرير لأسفل لتحديد الصديق يدوياً.

 

  • ثم كرر الخطوة الرابعة لجميع الأصدقاء الذين تريد إضافتهم إلى مجموعتك، كما يمكنك إضافة ما يصل إلى 31 صديقاً في مجموعة واحدة.

 

  • بمجرد إضافة جميع الأصدقاء الذين تريدهم في مجموعتك، فإنه يمكنك اختيارياُ تسمية المجموعة عن طريق النقر فوق مجموعة جديدة أعلى الشاشة وكتابة اسم.

 

  • ثم اضغط على الزر الأزرق الدردشة مع المجموعة لإنشاء المجموعة، وبذلك سيتم فتح الدردشة الجماعية تلقائياً حتى تتمكن من بدء الدردشة على الفور.

 

  • إذا غيرت رأيك بشأن صديق أضفته إلى الحقل، فما عليك سوى النقر لوضع مؤشر النص خلف اسمه واضغط على زر مسافة للخلف لحذفه.

 

ملاحظة: يعد السناب شات رائعاً لمراسلة الأصدقاء بشكل فردي، ولكنه أكثر متعة عندما يمكنك القيام بذلك مع مجموعة من الأصدقاء، كما يعد تعلم كيفية إنشاء مجموعة على السناب شات أمراً سهلاً وأفضل جزء هو أنه يمكنك إنشاء العديد من المجموعات المختلفة كما تريد.

 

1. كيفية إدارة مجموعة السناب شات الخاصة بك:

 

يمكنك إدارة مجموعة السناب شات الخاصة بك من داخل الدردشة الجماعية عن طريق النقر على أيقونة القائمة أعلى يسار الشاشة، وهنا سترى قائمة بالأصدقاء في المجموعة إلى جانب خيارات أخرى تتيح لك القيام بما يلي:

 

  • شارك موقعك مع المجموعة في السناب شات.

 

  • قم بتحرير اسم المجموعة.

 

  • قم بتشغيل إعداد “الرجاء عدم الإزعاج”.

 

  • الحفظ التلقائي لقصص المجموعة في السناب شات.

 

  • أضف المزيد من الأصدقاء إلى المجموعة في السناب شات.

 

  • ثم البقاء في المجموعة.

 

ملاحظة: بمجرد إنشاء المجموعة، فإنه لا يمكنك إزالة الأصدقاء منها ويمكن لكل عضو فقط إزالة نفسه من المجموعة عن طريق النقر على أيقونة القائمة في الجزء العلوي الأيسر وتحديد مغادرة المجموعة.

 

2. أين أجد المجموعات الخاصة بك في السناب شات؟

 

تم استخدام الإصدارات السابقة من تطبيق السناب شات لعرض علامة تبويب المجموعات في علامة التبويب الأصدقاء، ولكن تم حذف هذه الميزة منذ ذلك الحين في الإصدارات الأحدث، وأيضاً إذا كنت تتفاعل بشكل متكرر مع مجموعاتك فسيتم وضع المجموعة في أحدث محادثاتك في علامة التبويب “الأصدقاء”، وذلك في نفس الطريقة التي يتم بها إجراء المحادثات التي تجريها مع الأصدقاء الفرديين، ثم اضغط على اسم المجموعة من علامة تبويب الأصدقاء ليتم فتح الدردشة الجماعية، وفي حال لم تتفاعل مع مجموعة منذ فترة أو قمت بمسح محادثاتك معهم في السنا شات، فإنه يمكنك العثور على مجموعة من خلال النقر على العدسة المكبرة أو حقل البحث أعلى الشاشة في أي علامة تبويب والقيام بالبحث عن اسم المجموعة.

 

3. كيفية استخدام مجموعة السناب شات الخاصة بك:

 

هناك ثلاث طرق رئيسية للتفاعل مع مجموعة السناب شات الخاصة بك:

 

  • الدردشة: هذه هي الميزة الأساسية الأكثر وضوحاً للمجموعة في تطبيق السناب شات، كل ما عليك سوى النقر على اسم المجموعة لفتح الدردشة وبدء الدردشة عن طريق النص، وذلك مع خيارات لإرسال الصور واللقطات من الذكريات وملصقات “Bitmoji” سوف يتم حذف الدردشات المرسلة في المجموعات تلقائياً بعد 24 ساعة.

 

  • Snaps: عند التقاط صورة جديدة أو التقاط مقطع فيديو جديد من خلال علامة تبويب الكاميرا في السناب شات فإنه يمكنك تحديد اسم المجموعة من قائمة الأصدقاء لإرسالها إلى كل فرد في المجموعة.

 

  • محادثة الفيديو: يمكنك بدء محادثة فيديو في السناب شات مع ما يصل إلى “15” صديقاً في مجموعة من الدردشة الجماعية.

 

4. كيفية تشغيل الدردشة الجماعية الخاصة بك في السناب شات:

 

بمجرد إنشاء الدردشة الجماعية، فإنه يمكنك تخصيصها وتغيير كيفية تفاعل الأعضاء، كل ما عليم الضغط على أيقونة القلم الرصاص في أعلى الشاشة وقم بتسمية الدردشة الخاصة بك، وإذا كنت ترغب في تجاوز الرسائل النصية وإرسال اللقطات في السناب شات، انقر فوق رمز الهاتف أو أيقونة الفيديو لبدء محادثة صوتية أو مرئية، كما يمكنك أيضاً ممارسة الألعاب في الدردشة الجماعية، كل ما عليك النقر فوق رمز الصاروخ بجوار مربع الدردشة، ثم اختر لعبة من القائمة المنبثقة وإذا كان شخص ما يعاني من ضوضاء، فإنه يمكنك حذف الرسائل بالنقر بإصبعك على الرسالة وستظهر قائمة على الشاشة تمنحك خيار حفظ الرسالة أو نسخها أو حذفها.

 

5. كيفية إضافة المزيد من الأصدقاء في مجموعتك على السناب شات:

 

إذا كنت ترغب في إضافة المزيد من الأصدقاء إلى الدردشة في السناب شات:

 

  • انتقل إلى شاشة الأصدقاء واضغط باستمرار على اسم الدردشة الجماعية من القائمة المنبثقة.

 

  • ثم اختر المزيد، ثم قم بالضغط على إضافة أعضاء إلى المجموعة.

 

  • ثم حدد أصدقاء من القائمة لاستكمال الدردشة الحالية.

 

6. كيفية المغادرة من الدردشة الجماعية في السناب شات:

 

تتمثل إحدى مزايا الدردشات الجماعية في السناب شات في أنه يمكنك المغادرة، وذلك دون التأثير على تجربة أي شخص آخر، ثم انتقل إلى شاشة الأصدقاء واضغط مع الاستمرار على الدردشة الجماعية، وبعد ذلك حدد المزيد من القائمة الناتجة ثم اضغط على ترك المجموعة، وهنا سترى نافذة منبثقة تطلب منك تأكيد رغبتك في المغادرة وبعد التأكيد، فإنه يمكنك المغادرة، مع العلم أن جميع محادثاتك في السناب شات بما في ذلك الرسائل المحفوظة ستختفي عندما تفعل ذلك.

 

من السهل ترك الدردشة الجماعية، ولكن ستختفي كل رسالة من رسائلك لحظة قيامك بذلك بما في ذلك الرسائل التي حفظها شخص آخر، وإذا كنت لا تريد أن تختفي من الدردشة تماماً ولكنك تريد تجنب الإشعارات المزعجة، فيمكنك إسكاتها قم بسحب نفس القائمة وانقر فوق إعلام الرسالة، ثم اختر صامت، وهنا يمكنك البقاء في المجموعة ولكن لن تتلقى إشعارات باستمرار.

 

كيفية معرفة من شاهد اللقطة في مجموعتك على السناب شات:

 

يمكن إنشاء المجموعات في السناب شات أثناء إرسال اللقطة أو عند إجراء محادثة جديدة، وكل ما عليك سوى فتح شاشة الدردشة والنقر على أيقونة الدردشة الجديدة، بعد ذلك اختر عدداً قليلاً من الأصدقاء، ثم انقر فوق الدردشة، وهنا لا يمكنك إضافة أشخاص إلى مجموعة إلا إذا كنتما صديقين على السناب شات، وأيضاً لإرسال لقطات مباشرة إلى مجموعة بعد التقاطها، قم بالضغط على زر الإرسال واختر مجموعة في شاشة إرسال إلى، ومن هنا سيتمكن كل فرد في المجموعة من رؤية أنك أرسلت اللقطة، وبالإضافة إلى من قرأها.

 

  • حدد ما إذا كنت في دردشة جماعية، لتحديد ما إذا كانت الدردشة عبارة عن دردشة جماعية بالفعل، قم بالبحث عن رمز تعبيري التألق للصديق بجوار اسم المجموعة في شاشة الدردشة.

 

  • اضبط إعدادات الدردشة الجماعية.

 

  • للوصول إلى إعدادات الدردشة الجماعية، ثم انقر فوق رمز القائمة في الزاوية العلوية اليسرى، كما يمكنك رؤية من في المجموعة أو إعادة تسمية المجموعة أو كتم الإشعارات أو إضافة شخص أو حتى مغادرة المجموعة، مع العلم إذا اخترت المغادرة، فسيتم مسح اللقطات والدردشات التي أرسلتها حتى إذا قام شخص ما بحفظها في الدردشة.

 

  • انظر من هو في مجموعتك الدردشة، ذلك عندما يفتح أعضاء المجموعة الدردشة الجماعية سوف يضيء اسمهم داخل فقاعة فوق لوحة المفاتيح لإعلامك بحضورهم، ومن هنا يمكنك النقر على فقاعة اسم أحد الأصدقاء لبدء محادثة سريعة أو حتى إضافتها إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل.

 

  • انظر من قرأ الدردشة أو اللقطة، قم بالنقر أو اضغط مع الاستمرار على أي دردشة لمعرفة من قرأها ومن الذي حفظها، وعندما يفتح أحد الأشخاص لقطة سيظهر اسمه تحتها في الدردشة، وهنا سيتم حذف الدردشات واللقطات بعد 24 ساعة ما لم يتم حفظها، وأيضاً يمكن فتح اللقطات المرسلة إلى مجموعة وإعادة تشغيلها مرة واحدة بواسطة كل مستلم.

 

  • ثم محادثة سريعة مع صديق، كل ما عليك النقر فوق أي اسم في الجزء السفلي من الدردشة الجماعية لبدء محادثة فردية مع هذا الشخص، وهنا يمكنك دائماً العودة إلى المجموعة بتمريرة واحدة.

 

المصدر
How to make a group chat on SnapchatHow to Make a Group Chat on SnapchatSnapchat Groups: Here's how to use the new group chat featureSnapchat: How To Make A Group Chat With Up To 31 Friends

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى