الهندسةميكانيك السيارات

كيفية توصيل هاتف الآيفون بمسجل السيارة

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية توصيل هاتف الآيفون بمسجل السيارة

تدعم معظم أجهزة ستيريو السيارة الحديثة الاتصال بأجهزة الآيفون، بهذه الطريقة يمكن التأكد من أنه يمكن دائماً الاستماع إلى الموسيقى المفضلة أو استخدام الهاتف بدون استخدام اليدين أثناء القيادة، يعد توصيل جهاز الآيفون بمسجل السيارة إجراءاً سهلاً إلى حد ما ويمكن القيام به في لحظة، في هذا المقال سنوضح كيفية توصيل هاتف الآيفون بمسجل السيارة.

كيفية توصيل هاتف الآيفون بمسجل السيارة:

1- التوصيل عن طريق البلوتوث:

  • التحقق ممّا إذا كان نظام ستيريو السيارة مزوداً بتقنية البلوتوث، من الأفضل أن نرجع إلى دليل المالك الخاص بالسيارة لمعرفة ما إذا كان مسجل السيارة يدعم اتصال البلوتوث أو البحث عبر الإنترنت عن نوع المسجل، يمكن أيضاً البحث عن شعار البلوتوث على جهاز الاستيريو نفسه، إذ يشير وجود هذه العلامة إلى أن الجهاز يدعم هذه الخاصية.

  • البدء في ضبط الاقتران بالبلوتوث على مسجل السيارة، نضغط على زر القائمة في مسجل السيارة للعثور على قائمة اقتران بلوتوث، نتحقق من الدليل الخاص بمسجل السيارة إذا كنا لا نعرف كيفية توصيل الهاتف بمسجل السيارة.

  • تشغيل البلوتوث على جهاز الآيفون، عادة ما يتم إيقاف تشغيل البلوتوث في الآيفون لتوفير البطارية، هناك طريقتان لتشغيل البلوتوث، فتح تطبيق الإعدادات والنقر على بلوتوث، ثم النقر على تشغيل البلوتوث، أما الطريقة الأخرى، فهي من خلال السحب لأعلى من أسفل الشاشة والضغط على زر البلوتوث لتشغيله.

  • تحديد مسجل السيارة من قائمة أجهزة البلوتوث على جهاز الآيفون، طالما أن مسجل السيارة في وضع الاقتران، يجب أن نراه مدرجاً في أجهزة البلوتوث المتاحة على الهاتف، قد يكون مكتوباً عليه اسم مسجل السيارة أو قد يكون بإسم CAR_MEDIA.

  • إدخال رمز مرور البلوتوث على جهاز الآيفون إذا لزم الأمر، إذا كان مسجل السيارة يتطلب رمز مرور للاتصال، فسيتم عرضه على شاشة المسجل أثناء عملية الاتصال وسيُطلب منا إدخاله على جهاز الآيفون، نقوم بإدخال كلمة المرور الموجودة على مسجل السيارة.

  • تشغيل الموسيقى أو إجراء مكالمات، نفتح تطبيق الموسيقى على الهاتف لبدء تشغيل الموسيقى على مسجل السيارة، إذا أجرينا مكالمة، فستعمل مكبرات الصوت في السيارة كمكبر صوت للهاتف وسنسمع صوت الشخص الذي نتحدث إليه من خلال سماعات السيارة.

2- التوصيل باستخدام كيبل الصوت:

  • التحقق ممّا إذا كان مسجل السيارة يحتوي على منفذ خاص بكيبل الصوت، ننظر إلى مسجل السيارة ونتحقق ممّا إذا كان هناك منفذ صوت 3.5 ملم، مشابه لمنفذ سماعة الرأس الموجود في جهاز الآيفون، تحتوي معظم مسجلات السيارات على منافذ مدمجة تدعم تشغيل جهاز مشغل الأغاني MP3 والهواتف الذكية وسائر أجهزة تشغيل الموسيقى، نتحقق من دليل مسجل السيارة إذا لم نتمكن من العثور على المنفذ أو إذا كنا غير متأكدين ممّا إذا كانت الوحدة الرئيسية بها منفذ خاص بالصوت.

  • الحصول على كيبل صوت، الكيبل الصوتي هو نوع من الأسلاك الخاصة بالصوت والذي يحتوي على مقبس صوت في كل طرف يتيح لنا توصيل أي أداة لتشغيل الموسيقى بأي جهاز إلكتروني يحتوي على منفذ خاص بالصوت، يمكن شراء الكيبل الخاص بالصوت من أي متجر إلكتروني أو عبر الإنترنت بحوالي 2 دولار إلى 5 دولارات.

  • توصيل الكيبل بمقبس سماعة الرأس الخاص بجهاز الآيفون والمنفذ الإضافي الموجود في مسجل السيارة، نقوم بتوصيل أحد طرفي كيبل الصوت بمنفذ سماعة الرأس بجهاز الآيفون، ثم نأخذ الطرف الآخر من الكيبل ونقوم بتوصيله بالمنفذ الإضافي في مسجل السيارة.

  • ضبط مسجل السيارة على الوضع الخاص بالتوصيل، نضغط على زر التوصيل الموجود في مسجل السيارة ونضبطه على الوضع (AUX)، سيسمح هذا لمسجل السيارة بتلقي أي معلومات قادمة من جهاز الآيفون، نتحقق من دليل المالك الخاص بمسجل السيارة إن لم نكن على علم بكيفية ضبط مسجل السيارة على وضع (AUX).

  • تشغيل الموسيقى أو إجراء مكالمات، نفتح تطبيق الموسيقى على الهاتف لبدء تشغيل الموسيقى على مسجل السيارة، كذلك إذا أجرينا مكالمة، فستعمل مكبرات الصوت في السيارة كمكبر صوت للهاتف.

  • من الممكن أيضاً توصيل الهاتف بمسجل السيارة عن طريق كيبل USB، كل ما علينا فعله التحقق من وجود منفذ USB في مسجل السيارة وتوصيله بين الهاتف والمسجل، حيث تحتوي السيارات الحديثة على نظام تشغيل يدعم تشغيل الوسائط المتعددة بالصوت والصورة ويمكن توصيله بجهاز آيفون عن طريق كيبل USB، ثم نضبط مسجل السيارة على وضع USB، في النهاية نقوم بتشغيل الموسيقى أو إجراء مكالمة؛ للتأكد من التوصيل الصحيح.

المصدر
التطورات الحديثة فى ميكانيكا السيارات/ محمد احمد زهرانكومبيوتر السيارة وميكانيكيات مهمة/ المهندس احسان محمد عليمقدمة عن السيارات/ براهيمي جواددراسة أنظمة التحكم في السيارات التقليدية والحديثة/ أسامة محمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى