التقنيةانستقراممواقع التواصل الاجتماعي

الوصول إلى قائمة الحظر في إنستقرام

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي قائمة حظر إنستقرام؟
  • كيفية الوصول إلى قائمة الحظر في إنستقرام من الهاتف

ما هي قائمة حظر إنستقرام؟

تمامًا مثل أي منصة وسائط اجتماعية أُخرى، يحتوي الإنستقرام (Instagram) على ميّزة حظر (Block) تمنع من خلالها الحسابات من العثور على ملفك الشخصي أو قصصك (Stories) أو منشوراتك.


هناك عدد لا يُحصى من الأسباب التي تجعلك تحظر شخصًا ما، ولكن يتم تجميعها جميعًا في قائمة واحدة حيث تكون بعيدًا عن الأنظار وبعيدًا عن الذهن.


بمُجرّد نسيانها، كيف يمكنك العثور عليها مرة أخرى إذا قررت إلغاء الحظر عن شخص ما؟


بدلاً من البحث عن كل حساب محظور على حدة، يتيح لك إنستقرام قائمة الحظر لرؤية جميع الحسابات التي قمت بحظرها من قبل في مكان واحد بسرعة وسهولة. تابع قراءة هذا المقال لتتعرف على كيفية الوصول إلى هذه القائمة بالتفصيل.

كيفية الوصول إلى قائمة الحظر في إنستقرام من الهاتف:

يمكنك العثور على قائمة الأشخاص المحظورين على إنستقرام (Instagram)، من هاتفك المحمول المزوّد بنظام تشغيل أندرويد (Android)، من خلال الخطوات التالية:

  1. قُم بفتح تطبيق الإنستقرام وتسجيل الدّخول إليه من خلال إدخال البيانات المطلوبة، هي: البريد الإلكتروني (E-mail) أو رقم الهاتف (Phone number) أو اسم المُستخدم (Username)، وكلمة المرور (Password).

  2. قُم بفتح صفحتك الشخصية، ثُم انقر على الإشارة على شكل ثلاثة خطوط في أعلى الصفحة، لتظهر لك قائمة من الخيارات.

  3. انقر على خيار الإعدادات (Settings)، الرمز الذي يشبه الترس الموجود في الأسفل.

  4. ضمن الإعدادات انقر فوق خيار الخصوصية (Privacy)، الرمز الذي يشبه القفل.

  5. ضمن القائمة الفرعية اتصالات (Connections)، انقر على خيار الحسابات المحظورة (Blocked accounts).

  6. في صفحة الحسابات المحظورة (Blocked accounts)، ستجد جميع الحسابات التي قُمت بحظرها مُسبقًا في إنستقرام (قائمة المحظورين)، بإمكانك من خلالها إلغاء الحظر عن أي من الأشخاص، ابحث عن المستخدم الذي ترغب في إلغاء حظره وانقر فوق زر إلغاء الحظر الموجود على يمين اسم المُستخدم. أو اضغط على أي حساب إنستقرام محظور وسيتم نقلك إلى صفحة ملفه الشخصي حيث يمكنك إلغاء حظره من هناك.

  7. ستظهر لك نافذة تسألك عمّا إذا كنت تريد إلغاء حظر المستخدم، إذا كان الأمر كذلك، فانقر على إلغاء الحظر (Unblock) سيسمح ذلك للمستخدم مرة أخرى بمشاهدة ملفك الشخصي ومتابعة حسابك وإرسال رسائل إليك وإبداء الإعجاب بمشاركاتك إذا كان ملفك الشخصي عامًا (Public)، أمّا إذا كان خاصًا (Private) سيحتاج إلى إعادة إرسال طلب مُتابعة لك وسيكون لك الخيار إمّا في الموافقة أو الرفض.

المصدر
How to find your list of blocked people on Instagram and unblock accountsInstagram: Here’s How to See Everyone You’ve BlockedHow do I block or unblock someone on Instagram?How to Unblock Someone on Instagram

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى