التقنيةالفيروسات الإلكترونيةمقالات مختارة

تحميل برنامج كاسبر سكي مجانا Kaspersky Anti-Virus

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو برنامج Kaspersky Anti-Virus؟
  • نبذة تاريخية عن برنامج Kaspersky Anti-Virus
  • مميزات برنامج Kaspersky Anti-Virus
  • عيوب برنامج Kaspersky Anti-Virus
  • كيفية تحميل برنامج كاسبر سكاي مجانا Kaspersky Anti-Virus
  • إصدارات برنامج Kaspersky Anti-Virus

ما هو برنامج Kaspersky Anti-Virus؟

هو برنامج حماية شامل لأنواع مختلفة من تهديدات أمن المعلومات والحماية من الفيروسات والبرامج الخبيثة، أُنتج من قِبل شركة كاسبرسكي لاب الروسية، حيث يقوم بالعمل على مراقبة الملفات بشكل دائم لحصر أي تهديد، كما يعمل هذا البرنامج على أنظمة تشغيل (Windows).


نبذة تاريخية عن برنامج Kaspersky Anti-Virus:

 

كان أول ظهور لبرنامج (Kaspersky Antivirus) في عام 1989م وكانت الإصدارات الأولى من البرنامج تحتوي على 40 تعريفاً للفيروسات فقط، تم تطوير البرنامج بشكل جيد مع مرور الوقت، بحيث أصبحت الشركة تُعرف الآن باسم رابع أو خامس أكبر مورد لأمن نقاط النهاية، كما أصبحت الشركة ثالث أكبر شركة لبرامج تكنولوجيا المعلومات. وعلى مر السنين، ظهر البرنامج بالعديد من الإصدارات بميزات محدثة ومطورة للقضاء على كافة أنواع الفيروسات وخطورتها.

يُعد برنامج (Kaspersky Anti-Virus) ذكي جدًا في التعامل مع الفيروسات الخطيرة ودائماً يقوم على عمل تحديث لنفسه من خلال الإنترنت حتى يتم اكتشاف فيروسات جديدة قد ظهرت مؤخراً، كما ان البرنامج يراقب أي شيء يدخل إلى حاسوبك أو يخرج منه ويراقب طريقة عمل البرامج على جهاز الحاسوب، بحيث يقوم على إخبار المستخدم بأي شئ يحاول الوصول إلى الجهاز.

مميزات برنامج Kaspersky Anti-Virus:

 

  يُعد برنامج (Kaspersky Security Cloud ) جيد في مسح البرمجيات الخبيثة ويتضمن العديد من الميزات مثل:

 

  • يقوم برنامج (Kaspersky) على التحكم بشكل كامل بالبرامج والملفات الموجودة على جهاز الحاسوب، ممّا يساعد على التقليل من إمكانية إصابتها بأي فيروس أو خلل ما.


  • لدى برنامج (Kaspersky) القدرة على حماية جهاز الحاسوب من مواقع الإنترنت الضارة عند تصفحه، بالإضافة إلى البرامج الضارّة التي يحملها مستخدم الجهاز والتي يمكن أن تتواجد على نظام التشغيل.


  • يعمل برنامج (Kaspersky) على جمع العديد من البيانات المختلفة الموجودة على جهاز الحاسوب من قِبل المستخدمين، الأمر الذي يمكنه من اكتشاف الفيروسات غير المعروفة بسهولة والمتخفية داخل الملفات والنظام.
      
  •  شبكة افتراضية مخصصة (200 ميغابايت لكل يوم).

 

  •  مدير كلمات مرور (حد أقصى 15 إدخال).

 

  • مراقب لتسرب البيانات.  

 

  • أدوات لتنظيف وحماية النظام.    

 

  • أداة لتدمير الملفات.  

 

  • لوحة مفاتيح افتراضية.  

 

  • تتوفر واجهة (Kaspersky) باللغة العربية.

لتحميل برنامج كاسبر سكي (Kaspersky)  مجانا من “هنا”.

عيوب برنامج Kaspersky Anti-Virus:

 

  • يقوم برنامج (Kaspersky) على إبطاء تصفح الإنترنت وإزالة كلمات المرور التي يتمّ إدخالها على بعض المواقع الالكترونية؛ ممّا يمنع المتصفح أو المستخدم من الوصول لها مرة أخرى إلا إذا قام على إدخالها من جديد، هذا يُسبب مشكلة عند بعض المستخدمين في حال نسيان كلمات المرور الخاصة بهم.

 

  • في بعض الأحيان يعمل برنامج (Kaspersky) على إحداث تباطؤ في أداء جهاز الحاسوب، ذلك لأنّ هذا البرنامج يتعامل مع برامج الحاسوب المختلفة المتواجدة على نظام التشغيل.

 

  • ارتفاع سعر برنامج (Kaspersky) المضاد للفيروسات على بعض المستخدمين، بسبب احتواءه على مجموعة من الخصائص ومواصفاته المتميزة في مكافحة الفيروسات.


كيفية تحميل برنامج كاسبر سكاي مجانا Kaspersky Anti-Virus:

 

1- نقوم بتحميل برنامج كاسبر سكي (Kaspersky) من خلال الرابط التالي (هنا). فتظهر الشاشة كما في الأسفل.

 

 

2- نقوم بالنزول إلى أسفل الصفحة للضغط على كلمة تنزيل الموجودة باللون الأخضر كما في الصورة التالية.

 

 

3- نضغط على كلمة تنزيل الموجودة باللون الأحمر.

4- ثم نضغط على تبويب “حفظ الملف”.

 

 

5- وبذلك يبدأ تحميل البرنامج كما في الصورة التالية. وعندما يتم الانتهاء من التحميل نضغط على تبويب فتح الملف.

6- ثم يظهر خيار تحديد اللغة (نختار العربية أو الإنجليزية كما في الصورة التالية).

7- يمكن أن تظهر الصورة التالية لأن هذا الملف يجب تشغيله كمسؤول. فإذا ظهرت الصورة التالية تباع الخطوات لتكملة تحميل البرنامج.

8- نذهب إلى الملفات التي تم تحميلها، ونحدد برنامج سكايبر سكي. 

9- نضغط كليك يمين ونختار خيار فتح كمسؤول (run as administrator).

 

 

10- تظهر النافذة التالية، فنختار (نعم). ونختار اللغة التي نريد استخدامها 

 

11- يظهر التبويب التالي ليسأل المستخدم إذا كان يريد أن يشترك بالشبكة الخاصة بسكايبر سكي، لك الخيار إذا كنت تريد الاشتراك(يمكنك وضع إشارة صح في المربعات)، ويمكنك عدم وضعها إذا كنت لا تريد الاشتراك. وأخيراً نضغط على كلمة تثبيت ثم متابعة كما في الصورة التالية. وهكذا يتم تحميل البرنامج واستخدامه بنجاح.

 

إصدارات برنامج Kaspersky Anti-Virus:

 

  • Kaspersky Internet Security: هو برامج يعمل على توفير حماية الجهاز ومكافحة الفيروسات، له مميزات متقدمة؛ حيث يعمل على أجهزة الحاسوب الشخصية والأجهزة المحمولة والأجهزة التي تستخدم نظام (Mac)، بحيث يقوم هذا الإصدار على توفير متصفح مشفر لحماية المعاملات المالية الخاصة بالشراء أو البيع من مواقع الإنترنت ويتميز كذلك بحظر التجسس عبر كاميرا الويب.

 

  • Kaspersky Total Security: هو برنامج لمكافحة الفيروسات وحماية الجهاز ذي المواصفات المميزة ومناسب لمراقبة الأطفال؛ لذلك يعتبر مناسب للعائلة، بحيث يعمل على تمكين المستخدم من الدخول لنفس الحساب بواسطة عدة أجهزة، يحمل هذا الإصدار مميزات إضافية عن إصدار (Internet Security) بسبب احتوائه على خاصية ال(VPN) التي تقوم على تشفير عنوان المستخدم الأساسي، كذلك يحتوي على ميزة إدارة كلمات المرور وحفظها والميزة الأكثر أهمية لدى الأشخاص هي خدمة (Safe Kids) التي توفر للأبوين إمكانية تقييد المحتوى في أجهزة الأطفال ومنع الدخول إلى بعض المواقع وإمكانية مراقبتهم عن بُعد.

 

  • Kaspersky Security Cloud: يُعد هذا الإصدار هو أخر وأحدث إصدارات (Kaspersky)؛ بحيث يمتاز باحتوائه على جميع أدوات الحماية حيث أطلقت عليه اسم “أمن قابل للتكيف”، وذلك ليس فقط انحصار عمله على مكافحة الفيروسات؛ إلا أنه يقوم بتوفير حماية وأمان للمستخدم من كافة الجوانب تقريباً حتى يقاوم جميع الطرق الحديثة التي تسعى إلى التجسس وسرقة البيانات، من ضمن الأدوات المميزة التي يحتوي عليها (Security Cloud) أنه يقوم بعمل تخزين احتياطي لكافة البيانات؛ وذلك لحمايتها في حال تم اختراق الجهاز، وأيضاً يقوم بحماية شبكة (Wi-fi) المنزلية بحيث يتم اشعار المستخدم بأي جهاز جديد قام بالاتصال بالشبكة وغيرها العديد من المزايا التي تجعل منه منتجاً مميزاً يستحق التجربة، كما يستطيع أي مستخدم من تحميل النسخة التجريبية منه لمدة 30 يوما مجاناً.

المصدر
About Kaspersky Anti-VirusWhat are the advantages of Kaspersky Anti-Virus?Kaspersky antivirus history and its developmentIs Kaspersky antivirus software safe to install on your PC?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى