التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق Cboard

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق Cboard؟
  • كيفية عمل تطبيق Cboard
  • أهمية تطبيق Cboard
  • سمات تطبيق Cboard
  • تكلفة تطبيق Cboard

ما هو تطبيق Cboard؟

 

تطبيق (Cboard): هو تطبيق ويب للاتصالات المعززة والبديلة (AAC) للأطفال والبالغين الذين يعانون من إعاقات في الكلام واللغة، ممّا يساعد على التواصل باستخدام الرموز وتحويل النص إلى كلام. حيث تم تصميم هذا التطبيق متعدد الاستخدامات بدعم من اليونيسف ويوفر صوتًا فريدًا لأولئك الذين يرغبون في التواصل باستخدام النظام الأساسي للغة التطبيق.

 

هذا التطبيق مجاني للتنزيل وخالي من الإعلانات داخله. وهو متاح على (Google Play) ومنصة على شبكة الإنترنت. وبمجرد فتح التطبيق، تظهر للمستخدم واجهة بسيطة ونابضة بالحياة للتواصل. ولا يركز التطبيق على المحتوى اليومي المعتاد فحسب، بل يركز أيضًا على المشاعر. وتبدأ لوحة القيادة الرئيسية بمجموعة من الموضوعات المعروضة في نظام مجلد واضح وملون.

 

كيفية عمل تطبيق Cboard:

 

ثلاث نقرات على أيقونة القفل في الجزء العلوي الأيسر من التطبيق تمكن المستخدمين من الوصول إلى الإعدادات التالية:

 

  • القدرة على تحرير المحتوى بما في ذلك التسجيل الصوتي وتغييرات اللون وتغييرات الأيقونات وتغييرات التسمية.

 

  • القدرة على بناء المزيد من المحتوى باستخدام المحتوى العام الذي شاركه الآخرون.

 

  • القدرة على حذف وطباعة ومشاركة محتوى التطبيق.

 

بمجرد اختيار موضوع المجلد مثل “دردشة سريعة”، يعرض التطبيق مجموعة واضحة من رموز الاتصال. وبالنسبة إلى “الدردشة السريعة”، تتضمن هذه الميزات نعم، لا، مرحبًا، وداعًا، جيد، سيئ، لا أستطيع التحدث، شكرًا لك ورجاء. ويمكن إضافة المزيد من المحتوى باستخدام ميزات التحرير. وهناك أيضًا خيار لاختيار رموز متعددة يتم عرضها بعد ذلك في الجزء العلوي من الشاشة كجمل واختيار هذه المنطقة سوف يقرأ الرموز بدوره.

 

تحتوي مجلدات الموضوعات الأخرى على مجموعة من أدوات الاتصال الرائعة مثل مجلد المشروبات الذي يحتوي على كلمات وعبارات مثل أنا عطشان، أريد، أكره، أشرب، ماء، عصير برتقال، شاي، قهوة والمزيد، ويمكن إضافة المزيد من المحتوى باستخدام ميزات التحرير. وهناك أيضًا خيار لاختيار رموز متعددة يتم عرضها بعد ذلك في الجزء العلوي من الشاشة كجمل. اختيار هذه المنطقة سوف يقرأ الرموز بدوره.

 

أهمية تطبيق Cboard:

 

كيف سيستفيد الوالدان؟

 

يمكن للوالدين استخدام التطبيق للأطفال الذين يعانون من صعوبات التواصل. ويمكن أن تشمل هذه التطبيقات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين بصريًا وضعاف السمع والتوحد وأولئك الذين يتعافون من المرض.

 

كيف سيستفيد المعلمون؟

 

يمكن للمعلمين استخدام التطبيق للطلاب الذين يعانون من صعوبات في التواصل. ويمكن أن تشمل هذه التطبيقات الأطفال الذين يستخدمون اللغة الإنجليزية كلغة ثانية وذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين بصريًا وضعاف السمع والتوحد. ويجعل استخدام الكمبيوتر اللوحي في بيئة الفصل الدراسي هذا التطبيق متعدد الاستخدامات ويمكن استخدامه من قبل المعلم أو مساعد التدريس أو معلم ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

كيف سيستفيد المستخدم من التطبيق؟

 

سيجد المستخدم متعة في استخدام الواجهة مع إشارات مرجعية بسيطة ومساعدات بصرية. ويحتاج المستخدم إلى القليل من التدريب عند استخدام التطبيق ممّا يمكّن المستخدم من اكتساب الثقة فيما يتعلق باحتياجات الاتصال الخاصة به.

 

يحتوي تطبيق التواصل البديل هذا على العديد من الاستخدامات الرائعة لأولئك الذين يعانون من صعوبات في الكلام ولأولئك الذين قد يعانون من لغة في بلد مختلف. وهو مفيد أيضًا لأولئك الذين يواجهون صعوبات في مجموعة من المهارات الحركية والحركية الدقيقة حيث يحتوي التطبيق على منصة سهلة الوصول.

 

سمات تطبيق Cboard:

 

  • تطبيق ويب للاتصالات المعززة والبديلة (AAC) للأطفال والبالغين الذين يعانون من إعاقات في الكلام واللغة.

 

  • تم تطوير هذا التطبيق متعدد الاستخدامات بدعم من اليونيسف و “يوفر صوتًا فريدًا لأولئك الذين يرغبون في التواصل باستخدام النظام الأساسي للغة التطبيق”.

 

  • يعمل التطبيق على متصفحات حديثة ومتوفر على كل من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة المحمولة.

 

  • يتوفر الدعم في وضع عدم الاتصال على (Google Chrome على كل من سطح المكتب وجهاز Android).

 

  • يدعم التطبيق 33 لغة.

 

  • من الممكن الوصول إلى أكثر من 3400 رمزًا لمواقف مختلفة في الحياة.

 

تكلفة تطبيق Cboard:

 

(Cboard) هو تطبيق مجاني ومتوفر على أنظمة (Android) والأنظمة الأساسية القائمة على الويب. ويتطلب التطبيق حسابًا أو بريدًا إلكترونيًا للبدء. ولا يحتوي التطبيق على أي عناصر مسيئة أو إعلانات طرف ثالث.

(Cboard) عبارة عن منصة اتصال ممتازة. لا يأتي فقط مع مجموعة متنوعة من المحتوى وواجهة سهلة الاستخدام، بل يمكن استخدام التطبيق في العديد من سيناريوهات الاتصال.

 

المصدر
CboardCommunication Apps: The Best AAC Apps for KidsCboard AAC AppCBORD Mobile ID

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى