التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق Lexicomp

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق Lexicomp؟
  • سمات تطبيق Lexicomp
  • كيفية استخدام تطبيق Lexicomp
  • ايجابيات تطبيق Lexicomp

ما هو تطبيق Lexicomp؟

 

تطبيق (Lexicomp): هو تطبيق قاعدة بيانات دوائية قائم على الاشتراك يشمل كل ما قد يحتاج المسخدم لمعرفته حول الأدوية. حيث يتطلب التطبيق أن يكون لدى المستخدم خدمة اشتراك ليتمكن من الوصول إلى قواعد البيانات الدوائية العشرين الموجودة به. وهناك ثلاث خطط اشتراك، وكل منها يقدم عددًا مختلفًا من قواعد البيانات التي يمكن الوصول إليها. كما أن الوصول إلى جميع قواعد البيانات سيمنح أخصائي الرعاية الصحية كل المعلومات عن الدواء.

 

(Lexicomp) هو تطبيق تم تطويره بواسطة شركة (Lexi-Comp) لمنح الطلاب والأطباء إمكانية الوصول إلى إجابات دقيقة لمختلف الأسئلة الطبية. وهي متوفرة بعدد من اللغات المختلفة مثل الصينية المبسطة والكورية والماليزية والبولندية والألمانية والإيطالية والعربية والإنجليزية والتشيكية واليابانية والبرتغالية والإسبانية.

 

مع قواعد البيانات الخاصة بمعلومات الأدوية والتفاعلات والجرعات والمنتجات الطبيعية وإجراءات المختبر والتشخيص وعلم السموم وحتى طب الأسنان، يوفر (Lexicomp) معلومات مرجعية شاملة. وتعتمد الخدمة على الاشتراك، ويمكن أن تكون باهظة الثمن، ولكن غالبًا ما يكون لدى المؤسسات اشتراكات ويمكن شراء الوصول إلى قاعدة البيانات باشتراكات مختلفة.

 

للأطباء والطلاب يمكنهم الحصول على إجابات سريعة وموثوقة لأسئلتك المتعلقة بالأدوية في أي وقت وفي أي مكان في نقطة الرعاية. حيث تقدم (Lexicomp) معلومات سريرية وعقاقير متنقلة أكثر موثوقية وشمولية للصيادلة والأطباء والممرضات وغيرهم من المتخصصين في الرعاية الصحية، مع إمكانية الوصول إلى مئات الصور والمخططات والجداول والآلات الحاسبة الطبية

 

سمات تطبيق Lexicomp:

 

  • معلومات مفصلة عن الأدوية، بما في ذلك الجرعات والإدارة والتفاعلات المحتملة والآثار السلبية وموانع الاستعمال.

 

  • الجرعات والاعتبارات الخاصة بمرضى الأطفال وحديثي الولادة وكبار السن وكذلك للحمل والرضاعة.

 

  • الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية والمنتجات الطبيعية.

 

  • فحص التفاعل الدوائي وإجراءات المختبر والتشخيص.

 

  • الموارد الخاصة بالتمريض.

 

  • مواد تثقيف المريض.

 

  • الموارد المرخصة التكميلية، بما في ذلك الاستشارة السريرية لمدة 5 دقائق.

 

  • يحتوي تطبيق (Lexicomp) على واحدة من أكثر قواعد البيانات الدوائية عمقًا والتي توفر موارد ومحتويات شاملة عن الأدوية. يمكن أيضًا طباعة المعلومات أو إعادة توجيهها عبر البريد الإلكتروني مباشرة من التطبيق.

 

كيفية استخدام تطبيق Lexicomp:

 

(Lexicomp) هو تطبيق مبتكر مصمم خصيصًا لمنح المستخدمين إمكانية الوصول إلى إجابات دقيقة لأسئلة الأدوية الشائعة من أي مكان في العالم. ومن المعروف جيدًا أنه يقدم معلومات إكلينيكية شاملة وجديرة بالثقة تساعد الصيادلة على اتخاذ قرارات ذكية.

 

يتعين على المستخدمين الجدد التسجيل في موقع ويب (Lexicomp) للوصول إلى جميع قواعد البيانات لمدة 30 يومًا. إذا كان الشخص عميلاً حاليًا، فكل ما عليه فعله هو إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور للوصول الكامل إلى قاعدة البيانات التي حددها في اشتراكه. كما أنه بإمكان المؤسسات مثل كليات الطب والمرافق الصحية الاستفادة من التطبيق بمجرد إنشاء حساب على الموقع الرئيسي. ويمكن التأكد التعليمات التي يرسلها إلموقع عبر البريد الإلكتروني للحصول على فهم واضح للاشتراك. ويمكن تمديد فترة اشتراكك بمجرد الاتصال بمسؤول الحساب للحصول على التفاصيل الكاملة حول الاشتراك.

 

الواجهة سهلة الاستخدام، حيث يتعين على المستخدم فقط وضع علامة تبويب على أي من الرموز الموجودة في القسم السفلي من الصفحة للانتقال من صفحة إلى أخرى. والتأكد من إدخال المعلومات الصحيحة للحصول على نتائج دقيقة. وقام المطورون أيضًا بدمج ميزة البحث التي تتيح للمستخدمين العثور على معلومات محددة بسهولة ودون الحاجة إلى التمرير عبر  قاعدة البيانات بأكملها. وقد يستغرق هذا ساعات أو حتى أيامًا إذا لم تكن هذه الميزة متاحة.

 

في الصفحة الرئيسية للتطبيق، توجد خدمة البحث عن دواء معين ثم يعطي جميع الأشكال المختلفة التي يأتي بها، وعند اختيار الدواء، سينقل المستخدم إلى صفحة تحتوي على جميع المعلومات التي يحتاجها لهذا الدواء. ويسمح للمستخدم بمشاهدة جميع الأسماء التجارية والفئة الدوائية والجرعات والاستخدام (مؤشرات التسمية وخارج الملصق) وموانع الاستعمال والتحذيرات / الاحتياطات والإدارات وتثقيف المريض الدوائي والتفاعلات الدوائية والغذائية وآلية العمل وديناميكا الدواء / الحركية وردود الفعل السلبية والأسعار وأخيرًا في النهاية، يمنح كل المراجع.

 

ايجابيات تطبيق Lexicomp:

 

  •  يغطي جميع أنواع الأسئلة والمواضيع.

 

  •  لا يلزم الوصول إلى الإنترنت للوصول إلى قاعدة البيانات.

 

  •  حزم الاشتراك في متناول الجميع.

 

  •  يتم التحقق من صحة جميع المعلومات أولاً قبل إضافتها إلى قواعد البيانات.

 

المصدر
LexicompLexicompLexicompLexicomp app review: your source of accurate medical answers

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى