التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق ReadEra

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق ReadEra؟
  • أهمية تطبيق ReadEra
  • مميزات تطبيق ReadEra

ما هو تطبيق ReadEra؟

 

تطبيق (ReadEra): هو تطبيق قارئ للكتب يسمح بقراءة الكتب مجانًا، وبدون اتصال بالإنترنت بتنسيقات (PDF و EPUB و Microsoft Word (DOC و DOCX و RTF) و Kindle (MOBI و AZW3) و DJVU و FB2 و TXT و ODT و CHM).

 

قد يكون من الصعب العثور على تطبيقات قارئ الكتب الإلكترونية الصحيحة (تسمى أيضًا أجهزة القراءة الإلكترونية). وهناك مجموعة متنوعة من أنواع الكتب الإلكترونية، والكثير من تنسيقات الملفات للتعامل معها، ثم هناك أنواع مختلفة من الكتب (الروايات والقصص المصورة وما إلى ذلك) التي تجعل التجربة بأكملها معقدة بعض الشيء. ومع ذلك، باستخدام تطبيق (ReadEra)، يمكن تحويل أي هاتف أو جهاز لوحي إلى قارئ كتب إلكترونية.

 

أهمية تطبيق ReadEra:

 

يجمع قارئ الكتاب بين جميع مزايا تطبيقات القراءة المختلفة. حيث أن تطبيق قارئ الكتب (ReadEra)، يقرأ جميع التنسيقات الشائعة للكتب والمجلات والمقالات والمستندات الأخرى في تطبيق واحد. بحيث يكون قارئ لملفات (PDF) ولقص الهامش لملفات (pdf) في عارض (pdf). حيث سيؤدي وضع العمود الواحد إلى تقسيم صورة انتشار الصفحة المزدوجة من كتاب (pdf) الممسوح ضوئيًا إلى صفحتين منفصلتين. ويفتح مستندات (pdf) كبيرة.

 

ويكشف قارئ (EPUB) وقارئ (MOBI) عن جميع مزايا تنسيقات (EPUB و MOBI) للكتب الإلكترونية. ويقوم قارئ (WORD) بتشكيل محتويات الكتاب حسب العناوين. ويفتح قارئ (FB2) كتبًا بتنسيق (FB2) من أرشيف مضغوط ولا حاجة للتفريغ.

مميزات تطبيق ReadEra:

 

  • لا توجد إعلانات: قراءة الكتب بدون إعلانات. بحيث لا يحتوي برنامج (ReadEra) لقراءة الكتب وعرض مستندات (PDF) على إعلانات ولا يفرض عمليات شراء داخلية.

 

  • لا يوجد سجل:  تطبيق قارئ سريع وموثوق به لا يجبر المستخدمين على استخدام أي خدمات محددة. ويعمل قارئ الكتاب في وضع عدم الاتصال وهو مجاني تمامًا.

 

  • قراءة الكتب بجميع الأشكال: (ReadEra) عبارة عن مجموعة من تطبيقات القراءة في تطبيق واحد، والتي تقرأ جيدًا أنواعًا متعددة من التنسيقات (Microsoft Word ( DOC ،DOCX ،RTF))، نص (TXT) وغيرها. وقراءة الكتب وعرض مستندات (Microsoft Word) وملفات (PDF) من أرشيفات مضغوطة.

 

  • أفضل مدير كتب للمكتب: الكشف التلقائي عن الكتب والمستندات، وما على المستخدم سوى تنزيل كتاب (Epub أو مجلة PDF أو مستندات Microsoft Word أو مقالة PDF) من الإنترنت بحيث تظهر في القارئ للقراءة. ويمتاز بسهولة التنقل بين المجلدات والتنزيلات. ويكون تجميع الكتب حسب المؤلفين والمسلسلات.

 

  • قوائم قراءة الكتب: للقراءة المفضلة، حيث تتيح أداة المجموعات (أرفف الكتب) إنشاء مجموعات مواضيعية شخصية. ويمكن إضافة الكتب والمستندات إلى مجموعة واحدة أو عدة مجموعات في نفس الوقت.

 

  • التنقل من خلال كتاب: وصول سريع إلى إعدادات القراءة وجدول المحتويات والإشارات المرجعية وإبراز النص والاقتباسات والملاحظات وسجل تصفح الصفحة في الكتاب وخيارات الكتاب الإلكتروني الأخرى. والتنقل في الكتاب باستخدام مؤشر الصفحة أو خط التقدم. وتتم طباعة نصوص الحواشي السفلية بتنسيقات (Epub و Mobi و Docx و Fb2) في أسفل الصفحة، وكما هو الحال في كتاب ورقي، يعرض العدد الإجمالي لصفحات الكتاب وصفحات منفصلة لفصل القراءة.

 

  • إعدادات قراءة مريحة: الحفظ التلقائي لصفحة القراءة الحالية. وأوضاع ألوان لطيفة أثناء قراءة الكتب (نهارًا، ليلاً، بني داكن وحدة تحكم). ووضع تقليب الصفحة الأفقي أو الرأسي. واتجاه الشاشة والسطوع وتعديل هوامش الصفحة، بما في ذلك (PDF و DjVu). ونوع الخط القابل للتعديل والحجم والجرأة وتباعد الأسطر والوصل لـ (Microsoft Word و Epub و Kindle (Mobi و Azw3) و Fb2 و TXT و ODT). وخيار التكبير لملف (PDF وملف Djvu عند قراءة PDF وقراءة Djvu).

 

  • استخدام الذاكرة الموفرة: لا ينسخ القارئ الكتب والمستندات إلى متجره ويكتشف الملفات المكررة ويحفظ الإشارات المرجعية وصفحة القراءة الحالية، حتى عند نقل الملفات أو حذفها. وعلى سبيل المثال، حتى إذا قام المستخدم بحذف الملفات وتنزيل الكتب مرة أخرى، فسيتمكن من متابعة قراءة الكتب من آخر صفحة تمت قراءتها. ويسمح الكتاب الإلكتروني (ReadEra) بتخزين البيانات على بطاقة (SD).

 

  • وضع المستندات المتعددة: يسمح قارئ الكتب (Readera) بقراءة العديد من الكتب والمستندات في نفس الوقت. وعلى سبيل المثال، يمكن قراءة كتب (Epub) ومجلات (PDF) في نفس الوقت عن طريق وضعها على شاشة الجهاز في وضع تقسيم الشاشة (نافذتان). أو قراءة مستندات (Microsoft Word و ODT و PDF و Epub / Mobi و Kindle)، والتبديل بينها عن طريق زر نظام “التطبيقات النشطة”.

 

المصدر
ReadEraBooks for Kids and Students15 best eBook reader apps for Android10 Best eBook Reader Apps for Android You Need to Know

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى