التقنيةتويترمواقع التواصل الاجتماعي

كيفية تنزيل أرشيف البيانات والتغريدات من تويتر

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية تنزيل أرشيف البيانات الخاصة بك
  • كيفية تحديد الفرق بين ملف الأرشيف والبيانات

يُمكّنك موقع (Twitter) من تنزيل أرشيف قابل للقراءة آلياً للمعلومات المرتبطة بحسابك في ملفات (HTML و JSON)، حيث قام موقع (Twitter) بتضمين المعلومات التي يعتقد أنها الأكثر صلة وفائدة لك، بما في ذلك معلومات ملفك الشخصي وتغريداتك ورسائلك الخاصة ولحظاتك ووسائطك (الصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF التي أرفقتها بالتغريدات والرسائل الخاصة أو اللحظات) وقائمة متابعيك وقائمة الحسابات التي تتابعها ودفتر العناوين الخاص بك والقوائم التي أنشأتها أو كنت عضواً فيها أو تتابعها والاهتمامات والمعلومات الديموغرافية التي استنتجناها عنك ومعلومات حول الإعلانات التي شاهدتها أو تفاعلت معها على (Twitter).

كيفية تنزيل أرشيف البيانات الخاصة بك:

قبل محو تغريداتك، يمكنك حفظ نسخة من كل ما غردته في أي وقت إذا كنت تريد تسجيلاً قبل أن ينتهي، ولعملية التنزيل اتبع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى إعدادات حسابك.

  2. انقر فوق علامة التبويب بيانات (Twitter) الخاصة بك.

  3. قم بالتمرير إلى أسفل واضغط على الزر طلب البيانات بجوار أرشيف (Twitter أو Periscope).

  4. في النهاية سيرسل لك (Twitter) ملفاً مضغوطاً يحتوي على أرشيفك الكامل من التغريدات إلى عنوان البريد الإلكتروني الموجود في الملف نيابة عنك.

ملاحظة: إذا كنت تريد حذف التغريدات القديمة، فأنت بحاجة إلى استيراد ملف أرشيف (Twitter) الخاص بك أولاً والسبب في ذلك هو أن (Twitter) للأسف يسمح فقط بتنزيل أحدث ملفات (max. 3200) تغريدة عبر واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بهم، ولكن فقط إذا لم يتجاوز عمرها 12 شهراً تقريباً.

كيفية تحديد الفرق بين ملف الأرشيف والبيانات:

الاختلاف الأساسي هو اسم الملف وحجم الملف.

1. ملف البيانات:

يبدأ ب (twitter)، متبوعاً بتاريخ الطلب ومفصولاً بشرطة (-) ويغلق بعلامة تجزئة طويلة تحتوي على أرقام وحروف عشوائية، ويكون على شكل ملف مضغوط (ZIP) عادةً ما يكون لهذا الملف حجم أكبر (يمكن أن يكون حوالي 1 جيجابايت أو أكثر) من ملف الأرشيف الخاص بك، لأنه يحتوي على جميع بيانات الوسائط التي أرسلتها في أي وقت مضى داخل تغريدة.

2. ملف الأرشيف:

يبدأ بمعرف حساب (Twitter) الخاص بك، متبوعاً بعلامة أقل ويتم إغلاقه بواسطة تجزئة طويلة تحتوي على أرقام وحروف عشوائية، ويكون الملف عبارة عن ملف مضغوط بتنسيق (ZIP)، ولكنه عادةً ما يكون أصغر بكثير ويعتمد ذلك على مقدار تغريداتك، ولكن لا ينبغي أن يكون أكبر بكثير من 60 ميغابايت لإن متوسط ​​الحجم في مكان ما بين (10 إلى 20 ميغا بايت).





المصدر
How to access your Twitter dataTwitter Archive vs. Twitter DataHow to see everything Twitter knows about you and download your tweet historyHow to download your Twitter data

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى