التقنيةتويترمواقع التواصل الاجتماعي

تنزيل البيانات من تويتر باستخدام Streaming API

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية الحصول على البيانات من تويتر - Twitter
  • كيفية استخدام واجهة برمجة تطبيقات Streaming API على Twitter

إن تويتر هي خدمة مدونات صغيرة شائعة جداً، بحيث ينشئ المستخدمون رسائل قصيرة تسمى التغريدات التي تعبّر عموماً عن آراء حول مواضيع مختلفة، وعلى مدار العقد الماضي أصبح (Twitter) تطبيقاً شائعاً جداً للشبكات الاجتماعية وبالتالي فقد امتدّ الكثير من الاهتمام حول كيفية جمع البيانات بكفاءة من النظام الأساسي.

كيفية الحصول على البيانات من تويتر Twitter:

هناك طريقتان رئيسيتان لتنزيل البيانات من Twitter:

  • استخدام واجهة برمجة تطبيقات (REST API) للحصول على البيانات التاريخية أو المتابعين أو الأصدقاء أو الجدول الزمني لمستخدم معين.

  • استخدام (Streaming API) لتنزيل البيانات التي يتم إنتاجها في الوقت الفعلي.

باستخدام بيانات API المتدفقة التي يتم إنتاجها في اللحظة التي نقوم فيها بتشغيل نص المجموعة، كما سيتم جمعها وتنزيل التغريدات بكلمات رئيسية محددة أو علامات تصنيف، على سبيل المثال إذا كنّا نبحث عن التغريدات باستخدام الهاشتاج (#UCL دوري أبطال أوروبا UEFA) وقام شخص ما بنشر الرسالة التالية:


(Football Tonight everybody, happy Tuesday #UCL #BarcelonaVsLiverpool #GoReds).

ثم سنضيف الرسالة إلى مجموعة البيانات الخاصة بنا، ليس فقط النص المنشور في الرسالة ما نحصل عليه من واجهة برمجة التطبيقات هذه، ولكن الكثير من المعلومات الإضافية الأخرى مثل المستخدم الذي نشر الرسالة والطابع الزمني وغير ذلك الكثير.

كيفية استخدام واجهة برمجة تطبيقات Streaming API على Twitter:

لاستخدام أي من واجهات برمجة التطبيقات التي يوفرها (Twitter)، نحتاج أولاً إلى جمع سلسلة من مفاتيح (Twitter API)، والتي سيتم استخدامها للاتصال بواجهة برمجة التطبيقات، إليك هذه الخطوات:

  • انتقل إلى (https://apps.twitter.com/) وقم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات اعتماد (Twitter) الخاصة بك.

  • انقر فوق إنشاء تطبيق فقد يتعين عليك أولاً تقديم طلب للحصول على حساب تطوير تويتر.

  • املأ النموذج لإنشاء التطبيق.

  • انتقل إلى علامة التبويب المفاتيح والرموز لتجميع الرموز الخاصة بك.

  • قم بإنشاء رمز وصول وسر رمز الوصول.


    ملاحظة: يُقترح نسخ رمز وصول وسر رمز الوصول إلى مكان آمن يمكن الوصول إليه بسهولة، حيث سيتعين استخدامها في أي تطبيق يهدف إلى جمع البيانات من أي تطبيق (Twitter AP)، للإتصال بواجهة برمجة التطبيقات وتحميل البيانات سنستخدم مكتبة (Python) تسمى (Tweepy) للاتصال بواجهة برمجة تطبيقات (Twitter) وتنزيل البيانات.

المصدر
Downloading Data From Twitter Using the Streaming APIHow to download twitter data?Consuming streaming dataConnecting to a streaming endpoint

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى