التقنيةانستقراممواقع التواصل الاجتماعي

حدود مقاطع الفيديو في إنستقرام

اقرأ في هذا المقال
  • طول فيديو آخر الأخبار في إنستقرام
  • حدود طول فيديو قصة إنستقرام
  • كم أطول مدة لمقاطع فيديو IGTV على إنستقرام؟
  • هل هناك حدود لطول مقاطع الفيديو المباشرة على إنستقرام؟

يُعد إنستقرام (Instagram) أحد أكثر تطبيقات الوسائط الاجتماعية شيوعًا وأهمها، خاصة إذا كنت مسوّقًا، يمنحك هذا النظام الأساسي المرئي والصوري والقائم على الفيديو حريّة مشاركة مقاطع الفيديو مع متابعيك بعدّة طُرق، ولكن لكل خيار فيديو مُتطلّباته وقيوده الخاصة. لهذا السبب، يُمكن أن يُصبح طول فيديو إنستقرام مُربكًا. إذا كنت تتساءل، “إلى أي طول يمكن أن يصل الفيديو على إنستقرام؟” نحن هنا لمساعدتك في حل هذا الأمر.

طول فيديو آخر الأخبار في إنستقرام:

قبل البدء في إنشاء مقطع فيديو لخلاصة الإنستقرام (Feeds)، ضع في اعتبارك أن هناك حد أعلى لطول فيديو الإنستقرام، ضع هذا في الاعتبار في التخطيط الخاص بك بحيث يكتمل الفيديو عند نشره ولا يتم اقتطاعه.


عندما يتعلّق الأمر بمقاطع الفيديو المُصمّمة لخُلاصة إنستقرام (Instagram) الخاصة بك، يُمكن أن تتراوح مدّته بين 3 ثوانٍ و 60 ثانية. على الرغم من أنّ 60 ثانية هي الحدّ الأقصى، فإنّ هذا لا يعني أنّ مقاطع الفيديو الخاصة بك يجب أن تكون دائمًا طويلة.


في الواقع، تميل مقاطع الفيديو القصيرة إلى الأداء بشكل أفضل لأن المُشاهدين لا يتمتعون باهتمام وتركيز طويل جدًا، حيثُ تمّ عرض مقاطع الفيديو التي يبلغ طولها حوالي 26 ثانية على أنّها الأفضل أداءً، فهي تحتوي على أكبر عدد من التعليقات، وبالتالي الأكثر تفاعلاً. ومن ما نعرفه عن خوارزمية إنستقرام (Instagram)، فإن التعليقات والمشاركات هي أقوى أنواع المشاركة التي يمكن أن تتلقاها المنشورات.


لذا حاول التّأكد من الاحتفاظ بمقاطع الفيديو الغنية بالمعلومات، والجذابة بصريًا. كما يُعد الصوت إضافة رائعة ويمكنك جعل مقاطع الفيديو على الجوال لتبدو احترافية باستخدام العديد من التطبيقات. إذا لم يكن لديك الكثير من تجربة الفيديو ، فلا داعي للقلق. يمكنك إنشاء مقاطع فيديو إنستقرام (Instagram) الخاصة بك في أي وقت من الأوقات باستخدام أداة صانع الفيديو عبر الإنترنت.

حدود طول فيديو قصة إنستقرام:

تحظى القصص بشعبية كبيرة على إنستقرام (Instagram) لأنّها تتيح لك بسرعة وسهولة مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة التي تختفي بعد 24 ساعة من نشرها. تأتي قصص إنستقرام (Instagram Stories) أيضًا مع الكثير من خيارات الزخرفة بحيث يمكنك جعلها تفاعلية أكثر وإشراك جمهورك. يُمكنك إضافة صور متحرّكة (GIF) لمنح فيديو قصتك مزيدًا من الجاذبية أو إضافة استطلاع رأي (Poll) أو اختبار (Quiz) أو سؤال (Question) لتشجيع جمهورك على التفاعل معك.


الجانب السلبي هو أن طول فيديو قصة إنستقرام (Instagram Story) قصير جدًا، يُمكن أن تستمر كلّ قصّة تنشرها حتّى 15 ثانية كحدّ أقصى.


هناك طريقة للتغلب على هذا، رُبّما تكون قد شاهدت مقطع فيديو استمر لأكثر من 15 ثانية، ولكن ما لم تدركه هو أن هذا الفيديو يتكوّن بالفعل من عدّة مقاطع فيديو أقصر من 15 ثانية. عند تحميل مقطع فيديو أطول، سيقوم إنستقرام (Instagram) تلقائيًا بتقسيمه إلى أجزاء مُدّتها 15 ثانية، هذا فقط لمقاطع الفيديو التي تبلغ مدتها دقيقة أو أقصر، بينما يجب قطع مقاطع الفيديو الأطول من ذلك يدويًا إلى مقاطع مُدّتها دقيقة واحدة ثم تحميلها على قصص إنستقرام (Instagram Stories).

كم أطول مدة لمقاطع فيديو IGTV على إنستقرام؟

IGTV هي أحدث ميّزة فيديو في إنستقرام (Instagram)، بينما يحتوي على تطبيق مُستقل، يمكنك أيضًا الوصول إليه من خلال ملف تعريف إنستقرام العادي الخاص بك.


تم التفكير في هذا النظام الأساسي خصيصًا للفيديو الأطول، لذا فهو يمنحك مساحة مثاليّة لنشر محتوى فيديو أطول، هذه المساحة رائعة للبرامج التعليمية وعمليات السحب والمحتوى الذي يتطلب مزيدًا من الوقت. يُعد التنسيق الرأسي أيضًا رائعًا لأن هذا يعني أن الفيديو الخاص بك يشغل الشاشة بأكملها، مما يُقلل من عوامل التشتيت المُحتملة.


توفّر لك المنصة نفسها محتوى منظمًا، إذا كنت تتابع حسابًا، فستتمكّن من مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بهم في شاشة (IGTV) الرئيسية الخاصة بك. يمكن لأي شخص إنشاء المحتوى ومشاركته ومشاهدته على هذه المنصّة، فلماذا لا تستفيد من هذه المساحة؟ نظرًا لأنّه تم التفكير في ميزة الفيديو هذه لمقاطع الفيديو الأطول، يمكن أن تكون مقاطع الفيديو المنشورة عليها أطول من حد طول الفيديو القياسي في إنستقرام (Instagram)، يمكن أن تستمر مقاطع الفيديو هذه في أي مكان من 15 ثانية إلى 10 دقائق. إذا كان لديك حساب تمّ التحقق منه أو حساب به عدد كبير من المتابعين، فقد تتمكّن حتّى من تحميل مقاطع فيديو تدوم حتى 60 دقيقة!

هل هناك حدود لطول مقاطع الفيديو المباشرة على إنستقرام؟

هل سبق لك أن كنت تتصفح إنستقرام (Instagram) عندما تلقيت فجأة إشعارًا بأنّ شخصًا ما تتابعه قد بدأ البث المباشر (Start a Live Video)؟


عندما تبدأ البث المباشر، يُمكن لمتابعيك ومستخدمي إنستقرام الآخرين ضبط مقطع الفيديو الخاص بك وحتّى طرح أسئلة يمكنك الإجابة عنها في هذه اللحظة. بمُجرّد انتهاء الفيديو المباشر الخاص بك، يُمكنك حتى نشره في قصصك حيث سيبقى لمُدّة 24 ساعة.


تعد مقاطع الفيديو المُباشرة مثاليّة للشركات التي ترغب في التّرويج لمُنتج ما أو التّرويج لحدث مُباشر أو إلقاء نظرة خلف الكواليس أو استضافة أسئلة وأجوبة.


هذا الخيار مخفي أكثر قليلاً، لذا للعثور عليه يتوجه إلى قصصك عن طريق التمرير مُباشرة على صفحة آخر الأخبار (Feeds) الخاصة بك؟ بعد ذلك، قم بالتمرير في الجزء السفلي حتى ترى خيار البث المباشر (Live) واضغط على الزر الأبيض الكبير الذي يشير إلى بدء البث، بمُجرّد بدء تشغيل الفيديو المُباشر الخاص بك، سيساعدك متعقب في تتبع طول الفيديو الخاص بك، وسيخبرك آخر بعدد المشاهدين الذين يتم ضبطهم، ويمكنك تمكين التعليقات بحيث يمكن للمشاهدين التفاعل معك.


يُمكن أن تستمر مقاطع الفيديو المُباشرة لمُدّة تصل إلى 60 دقيقة، ولكن يُمكنك فعل أكثر من ذلك. إذا كنت بحاجة إلى أكثر من 60 دقيقة، فما عليك سوى إنهاء الفيديو المُباشر الحالي الخاص بك وبدء مقطع آخر لمدة 60 دقيقة إضافية.

رُبّما أكثر من أي منصة أخرى، إنستغرام (Instagram) يدور حول المرئيات، تأكّد من أن مقاطع الفيديو الخاصة بك مُذهلة من الناحية المرئية حتّى تتمكّن من جذب انتباه المُشاهدين بسهولة. حيثُ تحظى مقاطع الفيديو ذات الفاصل الزمني (Time-lapse) والتكرار ذهابًا وإيابًا (back-and-forth) بشعبية دائمة على إنستقرام (Instagram).


يُمكنك استخدام العديد من التطبيقات، مثل: (Hyperlapse) و(Boomerang) الخاصة بهم لإنشاء تنسيقات الفيديو الممتعة والجذابة هذه.


تأكد أيضًا من استخدام الكثير من علامات التصنيف ذات الصلة بالموضوع المطروح لتسهيل اكتشاف مقاطع الفيديو الخاصة بك وزيادة نسبة المُشاهدة.


بواسطة
Find the Perfect Instagram Video LengthHow to Post a Video on Instagram (a Step-by-Step Instruction)Instagram Video Length: Everything You Need to KnowThe best Instagram video lengths for your posts, Stories, and IGTV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى