الانترنتالتقنية

حل مشكلة ضعف الإنترنت في ويندوز 10

اقرأ في هذا المقال
  • طريقة حل مشكلة ضعف الإنترنت في ويندوز10
  • حل مشكلة بطء الإنترنت
  • أسباب بطء الشبكة العنكبوتية

طريقة حل مشكلة ضعف الإنترنت في ويندوز 10:


يشتكي العديد ممّن قاموا بتحميل وتثبيت الإصدار الجديد لنظام التشغيل ويندوز10 من بطء أو ضعف الشبكة، وظهر هذا لهم خلال عملية التحميل أو رفع المعلومات، وبالفعل قامت شركة مايكروسوفت بتأكيد هذه الشكوى حيث أفادت أن نظام التشغيل ويندوز 10 سوف يقوم بالتحديث بشكل تلقائي.

هذا وقد تبين أن عند تثبيت نظام التشغيل ويندوز10 يتم تفعيل خاصية التحديث بشكل تلقائي، وهذه الخاصية تقوم بمشاركة التحديثات التي تصل لجهاز الحاسوب من خلال الشبكة العنكبوتية، وهو ما يساعد من تخفيض الضغط على خوادم (Server) الاتصال في شركة مايكروسوفت، ولكي يتم حل هذه المشكلة سوف نقوم بشرح طريقة إيقاف تفعيل هذه الخاصية، ممّا يساعد في عمل الاتصال بشبكة الإنترنت بالسرعة العادية.

حل مشكلة بطء الإنترنت:

يعتمد حل المشكلة على معرفة السبب وراء بطء الإنترنت، وفيما يأتي مجموعة من الحلول التي يمكن استعمالها للتخلص من بعض الأسباب أو المشكلات:

راوتر الشبكة العنكبوتية (router):

التأكد من إعداد الراوتر بشكل صحيح، إذ أن جهاز الراوتر هو المسؤول الأول عن سرعة الشبكة العنكبوتية، بالأخص في حال عدم إعداده بطريقة صحيحة، لذا لا بد من التحقق من ثبوت كل الإعدادات وفقًا لتوصيات الشركة المزودة بخدمة الشبكة العنكبوتية.

الحرص على عدم وجود تداخل في الإشارات اللاسلكية:

إذ أن تداخل الإشارة بين أجهزة الواي فاي (WiFi) المتنوعة سبب كبير في ضعف الأداء وبطء الشبكة العنكبوتية، فتوجد الملايين من الإشارات اللاسلكية الصادرة عن أجهزة الأفراد والشركات الإلكترونية والكهربائية، الأمر مماثل تماماً للحوادث التي تحدث في الشوارع الرئيسية، تحديداً عند ازدحامها بعدد كبير من المركبات والسيارات.

ولتجنب هذه المشكلة وزيادة سرعة الشبكة العنكبوتية في المنزل يُفضل وضع جهاز الراوتر في عدة أماكن متنوعة، وفحص الإشارة في كل منها، كما يُفضل الابتعاد عن المرايا والأسطح العاكسة؛ لكي يتم التأكد من عدم تداخل الإشارات وتجنب وضعة بالقرب من أجهزة المنزل الإلكترونية أو الكهربائية التي تُصدر إشارات خاصة كأجهزة الهاتف أو جهاز الميكرويف.

تنظيف الشبكة العنكبوتية من البرامج الضارة والخبيثة:

كالديدان التي تنتشر بين الأجهزة من خلال الشبكات المحلية، فتلك البرمجيات تؤدي إلى حركات مرور في الشبكة دون علم المستخدم أو رغبته، وهذا الأمر يتسبب في بطء الشبكة العنكبوتية وضعف في الإشارة.

ولكي نتجنب الوقوع في مثل هذه المشكلة لا بد من تحميل برامج فحص الفيروسات على الجهاز، وتفعيله على الدوام من أجل استشعار البرامج الخبيثة وإزالتها، وهكذا يمكن التخلص من المشكلة.

إيقاف البرمجيات الخلفية التي تستهلك جزء كبير من الشبكة العنكبوتية:

فتوجد الكثير من البرمجيات المثبتة على أجهزة الحاسوب الشخصي، والتي تشغل مجموعة من العمليات غير الظاهرة وراء تطبيقات مصغرة، الأمر الذي يسهم في استهلاك مصادر الشبكة استهلاك كبير غير مرغوب.

ومن جهة أخرى، لا بد من الإشارة إلى أن الألعاب أو البرمجيات التي تعمل إلى جانب الفيديوهات تؤثر على الشبكة إلى حد كبير جداً وتضعف الاتصال في الشبكة العنكبوتية، لذا لا بد على المستخدم التأكد من جهاز الحاسوب الخاص به وإلغاء تفعيل أي برامج خلفية، تحديداً عند ملاحظة بطء خدمة الشبكة العنكبوتية.

أسباب بطء الشبكة العنكبوتية:

توجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى بطء في خدمة الشبكة العنكبوتية وهي على النحو التالي:

  • عطل ما في مقبس الهاتف المستعمل لتوصيل جهاز المودم، وهنا يجب محاولة تغيير مقبس الهاتف من أجل التأكد من أنه ليس السبب المباشر للبطء.

  • كما من الممكن أن يكون العطب في سلك الهاتف الموصول بجهاز المودم، ففي بعض الأوقات يستخدم الأفراد أسلاك طويلة جدًّا تتجاوز الخمس أمتار، الأمر الذي يساعد في إضعاف الإشارة.

  • عطل في جهاز الراوتر.


المصدر
Windows 10 Slow Internet [SOLVED]SLOW INTERNET WITH WINDOWS 10? HERE'S HOW GET UP TO SPEEDSlow Internet Speed on Windows 10 1809[2020] Windows 10 Slow Internet: Fixes That Will Take Your Browsing Experience to Next Level

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى