التقنيةهواتف ذكية

كيفية التحكم بخدمات الإنترنت للحفاظ على عمر بطارية أيفون

اقرأ في هذا المقال
  • التحكم بخدمات الإنترنت للحفاظ على عمر البطارية

جهاز أيفون قوي وممتع أكثر من أي هاتف ذكي آخر، ولكن المتعة يمكن أن تستهلك عمر البطارية، بحيث تحتاج معظم أجهزة أيفون إلى إعادة الشحن كل يومين إن لم يكن كل يوم. هناك طرق للحفاظ على عمر بطارية أيفون والعديد منها يتضمن إيقاف تشغيل بعض الخدمات والميزات.

التحكم بخدمات الإنترنت للحفاظ على عمر البطارية:

1- استخدام أدوات حظر المحتوى في (Safari):

واحدة من أفضل الميزات المقدمة في (iOS 9) هي القدرة على حظر الإعلانات وتتبع ملفات تعريف الارتباط في (Safari). تستهلك التقنيات التي تستخدمها شبكات الإعلان لخدمة الإعلانات وعرضها وتتبعها قدرًا كبيرًا من عمر البطارية.


إن مقدار طاقة البطارية التي يتم توفيرها عن طريق حظر الإعلانات وملفات تعريف الارتباط ليس بنفس أهمية النصائح الأخرى لتوفير البطارية. ومع ذلك إلى جانب زيادة عمر البطارية بشكل طفيف، فيعمل متصفح (Safari) بشكل أسرع ويستخدم بيانات أقل.

2- إيقاف تشغيل خدمات الموقع:

يُعد نظام (GPS) المدمج أحد أروع ميزات أيفون. إنه يعطي الاتجاهات ويحدد المتاجر والمطاعم والأماكن الأخرى القريبة. ومع ذلك مثل أي خدمة ترسل بيانات عبر شبكة، فإنها تحتاج إلى طاقة بطارية للعمل. إذا كنت لا تستخدم خدمات الموقع، فقم بإيقاف تشغيلها لتوفير الطاقة. لإيقاف خدمات الموقع، قم بفتح تطبيق الإعدادات، والانتقال إلى الخصوصية> خدمات الموقع، وتحديد خدمات الموقع، والنقر فوق إيقاف لتعطيلها تمامًا. أو القيام بالتمرير لأسفل الصفحة ورفض خدمات الموقع للتطبيقات الفردية.

3- إيقاف تشغيل إعدادات الموقع الأخرى:

يقوم أيفون بالعديد من المهام في الخلفية. نشاط الخلفية (خاصة النشاط الذي يتصل بالإنترنت أو يستخدم نظام تحديد المواقع العالمي) يستنزف البطارية بسرعة. يمكن إيقاف تشغيل الميزات غير المطلوبة بأمان لاستعادة عمر البطارية. ولإيقاف تشغيل مهام الخلفية، الانتقال إلى الإعدادات> الخصوصية> خدمات الموقع، واختيار خدمات النظام، ثم القيام بتعطيل عناصر مثل إعلانات أبل المستندة إلى الموقع و (Popular Near Me و Setting Time Zone).

4- إيقاف دفع البيانات:

يمكن تكوين إعدادات البريد الإلكتروني على جهاز أيفون لتنزيل الرسائل تلقائيًا إلى الهاتف عند وصول الرسائل إلى خادم البريد الإلكتروني. فمن المفيد أن يكون لديك مجلدات بريد إلكتروني محدثة، ولكن التنزيلات المستمرة تستنزف البطارية بشكل أسرع من اللازم، فبدلاً من ذلك يمكن فتح تطبيق البريد الإلكتروني والقيام بتحديثه يدويًا للتحقق من وجود رسائل جديدة. ولإيقاف تشغيل الإشعارات لتوفير عمر بطارية أيفون، يجب فتح تطبيق الإعدادات، والنقر فوق كلمات المرور والحسابات (أو البريد> الحسابات) وتحديد جلب بيانات جديدة، ثم القيام بإيقاف تشغيل (Push).

4- التحكم بعدد مرات البحث في البريد الإلكتروني:

هناك خيار آخر لحفظ البطارية على جهاز أيفون يتضمن التحكم بالبريد الإلكترونيًا وهو تغيير عدد المرات التي يبحث فيها أيفون عن بريد جديد. فلن تضطر إلى البحث عن البريد يدويًا ولكنك لن تحصل أيضًا على تحديثات فورية، فعندما يقل بحث الهاتف عن البريد فإنه يستخدم طاقة بطارية أقل. ولتعيين جدول تحديث البريد، يجب فتح تطبيق الإعدادات وتحديد كلمات المرور والحسابات (أو الانتقال إلى البريد> الحسابات على الأجهزة القديمة) واختيار إحضار بيانات جديدة، ثم تحديد تفضيلاتك (كلما طال الوقت بين عمليات البحث، كان ذلك أفضل للبطارية). واختيار من بين كل ساعة أو كل 30 دقيقة أو كل 15 دقيقة.

5- عدم تحميل الصور تلقائيًا على (iCloud):

في أي وقت تقوم فيه بتحميل البيانات ينفد شحن البطارية. لذا تأكد من أنك تقوم بالتحميل يدوياً بدلاً من القيام بذلك تلقائيًا في الخلفية. ونظرًا لأن تطبيق الصور يمكنه تحميل الصور تلقائيًا إلى حساب (iCloud) الخاص بك، فهذا هو المكان الأول الذي يجب التحقق منه. والقيام بإيقاف التحميل التلقائي وتحميله فقط من جهاز الكمبيوتر أو عندما يكون لديك بطارية كاملة. وللتحقق ممّا إذا كانت الصور يتم تحميلها دائمًا على (iCloud)، يجب فتح تطبيق الإعدادات، والنقر فوق الصور (على الأجهزة القديمة، النقر فوق الصور والكاميرا)، ثم القيام بإيقاف تشغيل (iCloud Photos أو iCloud Photo Library).

6- لا ترسل بيانات التشخيص إلى أبل أو المطورين:

يُعد إرسال بيانات التشخيص (معلومات مجهولة المصدر حول كيفية عمل الجهاز أو عدم عمله والتي تساعد أبل على تحسين منتجاتها) إلى أبل أمرًا مفيدًا وشيء تختاره أثناء إعداد الجهاز. وفي (iOS 9)، يمكنك اختيار إرسال البيانات إلى المطورين. وفي (iOS 10) تحتوي الإعدادات على خيار لتحليلات (iCloud). ويستخدم تحميل البيانات بشكل منتظم وتلقائي البطارية، لذلك إذا تم تشغيل هذه الميزة وتحتاج إلى توفير الطاقة فقم بإيقاف تشغيلها.


لمنع أيفون من إرسال البيانات التشخيصية، يجب فتح الإعدادات، والانتقال إلى الخصوصية> التحليلات والتحسينات، (فقط التحليلات في (iOS 12) والإصدارات الأقدم) ثم نقل أشرطة التمرير لـ (Share iPhone Analytics) وبيانات التحليلات إلى وضع إيقاف التشغيل.


المصدر
30 Tips to Save Battery on iPhone15 Ways to Save Your iPhone's Battery5 ways to conserve battery life on your iPhoneHow to Save Battery Life on Your iPhone

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى