التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

خطوات الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي

اقرأ في هذا المقال
  • الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي: مرحلة التوعية
  • الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي: مرحلة النظر
  • الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي: مرحلة التحويل

مع هذه الخطوات يمكنك التركيز على مخطط يُمكن تطبيقه على أي عمل أو علامة تجارية، بغض النظر عن الصناعة أو المنتج. يتم تقسيم مخطط الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي إلى ثلاث مراحل مختلفة:

  • الوعي (أعلى القمع أو TOFU).
  • النظر (منتصف القمع أو وزارة المالية العامة).
  • تحويل (الجزء السفلي من القمع أو BOFU).

الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي: مرحلة التوعية

في مرحلة التوعية يكون الناس إما لا يعرفون تمامًا بعلامتك التجارية أو لا يدركون أن لديهم نقطة ما تحتاج إلى حل.

الوعي والمحتوى العضوي

تتمثّل إحدى الاستراتيجيات الرائعة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية التركيز على نشر الوسائط الاجتماعية العضوية وتضخيم المحتوى الأفضل أداءً لديك.


يُعدّ محتوى الوسائط الاجتماعية العضوية حافزًا قويًا على زيادة التسويق الشفهي. يقل احتمال مشاركة الأشخاص في إعلان يشبه الإعلان مع أصدقائهم وعائلتهم.

الوعي واستهداف الجمهور

أكثر ما يميز إعلانات TOFU على وسائل التواصل الاجتماعي، هو أنه يمكنك زيادة عدد المشاركات إلى جماهير محددة ومستهدفة.


مع (Facebook) على سبيل المثال، لا يتعين عليك استخدام زر “منشور النشر” الذي تراه بجوار مشاركاتك بدلاً من ذلك، بصفتك مدير صفحة يمكنك استخدام Facebook Ads Manager لإنشاء حملة (مثل الزيارات أو المشاركة أو مشاهدات الفيديو)، لإنشاء جمهور مخصص.

الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي: مرحلة النظر

تعتبر الاعتبارات والتحويلات ما يفكّر به المستهلكون عادة عندما يسمعون كلمة “الإعلان”. تُعتبر الإعلانات، على وجه الخصوص هي المرحلة التي يكون فيها الأشخاص على دراية بمنتجك أو يدركون أن لديهم نقطة حاجة ما ويقومون بالبحث في الخيارات.

استهداف البكسل

إنها في مرحلة النظر، استهداف الجمهور الصحيح يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع التحويلات وانخفاض التكاليف. يجب عليك إنشاء (Facebook Pixel) الأساسي على موقع الويب الخاص بك. يمكنك العثور على البكسل الفريد في (Facebook Ads Manager) ضمن “Pixels”.


سيسمح لك تثبيت (Pixel) بتتبع سلوك المستخدمين على موقع الويب الخاص بك وكذلك استهدافهم بإعلانات (Facebook) في المستقبل بناءً على إجراءات محددة.

خيارات الاستهداف الأخرى

الجماهير المستندة إلى الديموغرافية


عند الحديث عن العوامل السكانية، يمكنك استهداف المستخدمين استنادًا إلى العمر والموقع وجهاز الهاتف المحمول والاهتمامات والفائدة، والمسمّى الوظيفي وغير ذلك الكثير.


يشبه الجمهور


هي خيار (Lookalike) المخصص للجمهور. باستخدام خوارزمية متطورة من (Facebook)، يمكنك إنشاء جمهور مخصص (Lookalike) يستهدف المستخدمين الذين من المرجّح أن يشاركوا أو يشترون من علامتك التجارية.

في مرحلة النظر لا يزال الأشخاص بحاجة إلى بعض التوجيه، أو الوقت قبل إجراء عملية الشراء. عند التحدث إلى بعض العلامات التجارية الكبرى والأشخاص المتخصصين في إعلانات (Facebook)، يعتمد المحتوى الناجح في هذه المرحلة كثيرًا على القيمة، والقيمة المتصوّرة التي تقدمها.

الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي: مرحلة التحويل

تُعدّ مرحلة التحويل واحدة من أصعب المراحل التي يجب إتقانها. ويعود النجاح في مرحلة التحويل إلى ثلاثة مكونات أساسية:

  • جودة استهدافك.
  • جودة إعلاناتك.
  • القدرة على تتبع النتائج.

بالنسبة للعديد من الشركات، قد يكون هذا خصمًا على منتج أو نسخة تجريبية مجانية أو قسيمة أو عرض شراء واحد مجانًا، أو حتى المنتج القياسي بالسعر الكامل اعتمادًا على الصناعة.


إلى جانب ذلك، تكمن أهمية القدرة على تتبع نتائج إعلانات التحويل الخاصة بك من خلال أدوات مثل (Facebook Pixel) أو (Google Analytics) أو منتج مثل (AdRoll) أو ربما (CRM ) لعلامتك التجارية.


يُعدّ فهم الحملات التي تؤدي إلى تحويلات، والتي تؤدي إلى زيادة قيمة العملاء مدى الحياة، وأي الحملات التي تخسر أموالًا، أمرًا في غاية الأهمية في مساعدتك على مضاعفة ما هو فعاّل.


بالتفكير في الإعلان من حيث المراحل الثلاثة المختلفة: الوعي والنظر والتحويل، فسوف تفوق 90٪ من مسوّقين الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي هناك.

المصدر
buffersmallbusinessmediaset

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى