التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

سلبيات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

اقرأ في هذا المقال
  • سلبيات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

مع أي استراتيجية تسويق، هناك دائماً عيوب، ولا تعني السلبيات أن النهج غير فعّال، ولكنه يمثّل عقبات محتملة قد تضطر إلى تجاوزها أثناء حملتك.

سلبيات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

  1. التعرض للمنافسين

    يتيح لك التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي دراسة استراتيجية منافسيك ومع ذلك، لا يزال بإمكانهم دراسة أساليب عملك أيضاً من خلال منصة التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

  2. يحتاج موظفين مؤهلين


    يتعيّن عليك تعيين موظفين مؤهلين لإدارة حسابك والسيطرة على حركة المرور، وهذا يتطلّب منك توفير لهم أجهزة الكمبيوتر ورواتب.

  3. عوائد بطيئة على الاستثمارات


    التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو استثمار طويل الأجل ولا يُمكن للشخص أن يتوقّع عوائده في ليلة وضحاها.


    التكيّف الحقيقي الوحيد لهذا هو التحلّي بالصبر، يجب تذكير نفسك أنه لا يمكنك رؤية نتائج فورية حقيقية حتى يتم تشغيل حملتك لبعض الوقت، أفضل شيء يمكنك القيام به هو تتبّع أداء منشوراتك على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء نشرها؛ لتكون جاهزة للمقارنة بمجرد تشغيل حملتك لبعض الوقت.

  4. تشويه اسم العلامة التجارية


    في حالة العثور على معلومات سلبية في منصّة التواصل الاجتماعي ستتاح للجمهور فرصة للتعبير عن عدم رضاهم، ممّا سيؤدي الى تشويه اسم المنتج الخاص بك وردع العملاء المحتملين عن إقامة العلاقات والقيام بأعمال تجارية مع العلامة التجارية.


    لذلك لا تترك شكاوى الأشخاص ومخاوفهم دون معالجة، لأنه سوف لن يتمتع الجميع بتجربة إيجابية في عملك، ولكن معالجة المشكلات يمكن أن تتحدث عن مجلّدات عن شركتك وقيّمها.

المصدر
bluefountainmediacoschedulewebfxbusinessblogshub

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى