التقنيةلينكد إنمواقع التواصل الاجتماعي

فوائد المشاركة في مجموعات لينكد إن

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي فوائد المشاركة في مجموعات لينكد إن؟

عند استخدام مجموعات لينكد إن (LinkedIn Groups) بشكل صحيح، يمكن أن تُصبح أداة قوية لأي شيء تقريبًا، بدءًا من تطوير تعليمك إلى العثور على وظيفة جديدة، تابع قراءة هذا المقال لتتعرّف على الفوائد التي يُمكنك أن تحصل عليها من استخدام مجموعات لينكد إن.

ما هي فوائد المشاركة في مجموعات لينكد إن؟

إليك بعض الفوائد التي يمكنك توقعها من الانضمام والمشاركة في مجموعات لينكد إن (LinkedIn):

  1. تشكيل شبكة مع المهنيين ذوي الصلة: رُبّما تكون الشبكات هي أكبر فاوائد مجموعات لينكد إن (LinkedIn Groups) وأكثرها وضوحًا، فقط من خلال الانضمام إلى مجموعة واحدة، يمكنك التواصل تلقائيًا مع العديد من الأفراد المهتمين وذوي الخبرة في مجالك المهني. وإذا خصصت وقتًا لاستخدام المجموعة للتواصل بشكل صحيح، فقد يُصبح فرد من المجموعة رئيسك أو عميلك أو شريكك التجاري أو موجّهك أو مُدرّبك أو أي نوع آخر من زملائك.

  2. تعلم من المحادثات: مجموعات لينكد إن (LinkedIn) هي مصادر تعليمية رائعة، وأفضل ما في الأمر أنها مجانية تمامًا، سواء تعلَّمت شيئًا جديدًا من قراءة إحدى المحادثات أو من خلال التواصل مع أحد أعضاء المجموعة، حيث يُمكنك بسهولة توسيع معرفتك من خلال الاستفادة من ثروة المعلومات والخبرة التي يشاركها أعضاء المجموعة.

  3. اشعر وكأنك جزء من مجتمع: يمكنك أيضًا التواصل مع أشخاص ليسوا بالضرورة داخل منطقتك المحلية، وهو ما قد يكون مفيدًا لك إذا كنت منفتحًا على التواصل، أو التعامل مع أفراد من مناطق أخرى.

  4. بناء الثقة من خلال مساعدة الأعضاء الآخرين: إن مساعدة أعضاء المجموعة الآخرين ليس أمرًا جيدًا لهم فحسب، بل إنه مفيد لك أيضًا، حيثُ ستزداد ثقتك بمعرفتك وخبرتك كلما أظهرت ذلك للآخرين، ويمكنك القيام بذلك ببساطة، عن طريق الإجابة على الأسئلة أو تقديم المشورة أو مراجعة العمل أو مشاركة تجربتك، كما أن الأعضاء يُفضّلون أن يسمعوا ما تقدمه وسيُعبّر الكثيرون عن امتنانهم لمساعدتكم.

  5. أعضاء الرسائل كبديل للبريد الإلكتروني: إذا كان لديك حساب لينكد إن مجّاني أساسي، فلن يكون لديك حق الوصول إلى (InMail)، وبالتالي لا يمكنك مراسلة الأشخاص الذين لا تتصل بهم مباشرةً. وحتّى إذا كان لديك حساب مميز، فإن عدد رسائل (InMail) التي يمكنك إرسالها إلى أشخاص خارج شبكتك محدود. ولكن عندما تكون عضو في مجموعة لينكد إن (LinkedIn Group)، يمكنك إرسال ما يصل إلى 15 رسالة إلى عضو آخر في المجموعة حتى إذا لم تكن مُتّصلاً بهم؛ ممّا يعني أنّه يُمكنك حفظ رسائل (InMail) الخاصّة بك، أو تجنُّب الاضطرار إلى الترقية إلى الإصدار بريميوم (Premium) تمامًا.

المصدر
What Are LinkedIn Groups?Why You Should Be Using LinkedIn GroupsWhy LinkedIn Groups Can Be Great for Businesses (and How to Create a Successful One)
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق