التقنيةهواتف ذكية

كيفية إخراج الأطفال من المشاركة العائلية على هواتف أيفون

اقرأ في هذا المقال
  • إزالة طفل عمره 13 أو أقل من المشاركة العائلية
  • إزالة طفل عمره 13 وأكبر من المشاركة العائلية
  • ماذا يحدث بعد إخراج الطفل من المشاركة الأسرية؟

Family Sharing: هي إحدى ميزات (iOS) التي تتيح للعائلات مشاركة مشترياتهم من (iTunes) و (App Store) دون الحاجة إلى دفع ثمنها عدة مرات. إنه ملائم ومفيد وسهل الإعداد والاستخدام، إلا عندما يتعلق الأمر بإزالة الأطفال من المشاركة العائلية. وفي أحد السيناريوهات، جعلت أبل من الصعب إنهاء المشاركة العائلية لبعض الأطفال.

إزالة طفل عمره 13 وأكبر من المشاركة العائلية:

يمكنك بسهولة إزالة الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 13 عامًا فما فوق والذين تم تضمينهم في مجموعة (Family Sharing) الخاصة بك.


إليك ما يجب فعله:

  1. فتح تطبيق الإعدادات على أي جهاز (iOS) تم تسجيل الدخول إلى معرف أبل الخاص بك.

  2. الضغط على اسمك في الجزء العلوي من الشاشة.

  3. الضغط على مشاركة العائلة.

  4. تحديد اسم الشخص الذي تريد إزالته من (Family Sharing).

  5. الضغط على إزالة.

إزالة طفل عمره 13 أو أقل من المشاركة العائلية:

لا تسمح لك أبل بإزالة طفل يقل عمره عن 13 عامًا من (Family Sharing). وعندما تضيف طفلاً صغيراً إلى مجموعة (Family Sharing) الخاصة بك، فسيبقى هناك حتى يبلغ 13 عامًا. وإذا بدأت “المشاركة العائلية” وأضفت طفلًا أقل من 13 عامًا، فلا يمكنك إزالته بنفسك.


لديك عدة طرق للخروج من هذا الموقف:

  • حل الأسرة: يمكنك حل مجموعة (Family Sharing) بأكملها والبدء من جديد. وعند إنشاء المجموعة الجديدة، لا تقم بإضافة الطفل الذي يقل عمره عن 13 عامًا. وإذا كنت أنت والطفل الشخصين الوحيدين في قائمة “مشاركة العائلة”، فستحتاج إلى نقلهما قبل أن تتمكن من إيقاف “المشاركة العائلية”.

  • نقل الطفل إلى عائلة أخرى: عند إضافة طفل أقل من 13 عامًا إلى (Family Sharing)، لا يمكنك إزالته ولكن يمكن نقله إلى مجموعة مشاركة عائلية أخرى يديرها غيرك. ولكن يحتاج منظم مجموعة مشاركة عائلية أخرى إلى دعوة الطفل للانضمام إلى المشاركة العائلية الخاصة به. في هذه الحالة لن يتم حذف حساب (Family Sharing) للطفل، لكنه لن يكون مسؤوليتك بعد الآن.

  • اتصل بشركة أبل: إذا لم يكن نقل طفل إلى مجموعة مشاركة عائلية أخرى خيارًا، فاتصل بشركة أبل. في حين أن الشركة لا تمنحك طريقة لإزالة طفل من (Family Sharing)، إلا أن لديها أدوات أخرى يمكن أن تساعدك. اتصل وتحدث إلى شخص يمكنه تقديم الدعم لـ (iCloud).

ماذا يحدث بعد إخراج الطفل من المشاركة الأسرية؟

بعد إخراج الطفل من المشاركة الأسرية وبمجرد إزالة الطفل من مجموعة (Family Sharing) الخاصة بك، فلن يتمكن من الوصول إلى المحتوى الذي قام بتنزيله على جهازة من أعضاء (Family Sharing) الآخرين. وأي محتوى شاركه الطفل مع مجموعة العائلة يصبح غير متاح للآخرين بنفس الطريقة.

المصدر
How to Remove a Child From Family SharingApple iPhone Remove a Family MemberLeave Family SharingHow to remove a child account from iCloud Family Sharing

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى