التقنيةهواتف ذكية

كيفية إدارة المكالمات الهاتفية

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية استخدام حظر المكالمات
  • كيفية استخدام أزرار جهازك لرفض أو كتم المكالمات
  • كيفية استخدام نغمات مختلفة لكل جهة اتصال

في عصر الهواتف الذكية نمت التحديات بشكل أكبر وأكثر عددًا، ولكن الحلول والأدوات تطورت أيضًا. وفيما يلي مجموعة من الأشياء التي يمكن القيام بها للتحكم بشكل أفضل في مكالماتك وإدارتها بشكل أكثر كفاءة.

كيفية استخدام حظر المكالمات:

هناك أشخاص لا تريد تلقي مكالمات منهم على الإطلاق. فغالبًا ما تزعجك جهات الاتصال التلقائية التي تتصل بك لأغراض التسويق. ولكن يمكن حظر أرقام الأشخاص غير المرغوب فيهم في هاتفك عن طريق إدخالهم في قائمة الحظر وضبط جهازك على رفض مكالماتهم تلقائيًا. ففي هواتف أندرويد على سبيل المثال، يمكن القيام بذلك في قائمة الاتصال في الإعدادات وفي خيار رفض المكالمة.


ولديك هذا الخيار أيضًا في التطبيقات الرئيسية لاتصالات (VoIP). فإذا كنت تريد حلاً أكثر تطورًا لتصفية المكالمات، فيجب القيام بتثبيت معرف المتصل أو تطبيق حظر المكالمات على هاتفك الذكي. ولا تحظر هذه التطبيقات المكالمات غير المرغوب فيها فحسب، بل تأتي أيضًا بالعديد من الميزات التي تساعدك في إدارة مكالماتك ومن بينها تحديد هوية أي متصل من خلال البحث عن رقم الهاتف.

كيفية استخدام أزرار جهازك لرفض أو كتم المكالمات:

هناك أماكن لا يمكن فيها إجراء مكالمات مطلقًا ولا يمكن أيضًا جعل الهاتف يرن أو يهتز. قد تكون في اجتماع أو ببساطة في السرير، ولكن يمكن ضبط هاتفك الذكي بحيث يقوم زر الطاقة وزر الصوت بتنفيذ الاختصارات للتعامل مع مكالمة واردة. فعلى سبيل المثال يمكن ضبط جهاز أندرويد ليقوم زر الطاقة بإنهاء المكالمة. ويمكن ضبط أزرار الصوت لكتم صوت الهاتف فقط بحيث لا يصدر صوت رنين ولا يهتز ولكن تستمر المكالمة في الرنين، ويمكن حتى تكوين هاتفك لإرسال رسالة إلى المتصل تخبره بسبب رفضك لمكالماته. ويمكن التحقق من إعدادات الاتصال بهاتفك لذلك.

كيفية استخدام نغمات مختلفة لكل جهة اتصال:

إذا كنت تريد أن تكون لديك فكرة عن من يتصل بك بينما لا يزال هاتفك الذكي في جيبك أو في حقيبتك، يكمن فعل ذلك باستخدام أزرار الطاقة ومستوى الصوت. حيث يمكن استخدام نغمات رنين مختلفة لجهات اتصال مختلفة لزوجتك واحدة لرئيسك في العمل ونغمات رنين لهذا والأخرى لذلك ونغمات أخرى. وبهذه الطريقة في المرة القادمة التي تتصل فيها زوجتك أو رئيسك في العمل، ستعرف ذلك على الفور دون حتى لمس جهازك وستعرف لاحقًا أي زر يجب الضغط عليه وأي زر لا تريد الضغط عليه.


المصدر
Manage Your Phone CallsHow to Block Unwanted Callsالرد على المكالمات الواردة أو رفضها على الـ iPhoneAnswer and hang up calls with TalkBack

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى