ad
التقنيةهواتف ذكية

كيفية إصلاح أيفون عندما تكون جهات الاتصال الخاصة بك مفقودة

اقرأ في هذا المقال
  • كيف تبدو جهات الاتصال المفقودة على أيفون؟
  • سبب فقدان جهات الاتصال على أيفون
  • كيفية استرداد جهات اتصال أيفون المفقودة

إذا اختفت جهات اتصال أيفون الخاصة بك يمكن أن يؤدي إلى توقف إنتاجيتك، إذا كانت الأرقم المفقودة مهمة للعمل. لحسن الحظ، فقد العديد من الأشخاص الآخرين أيضًا جهات الاتصال على أيفون وهناك مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات لاستعادتها.

كيف تبدو جهات الاتصال المفقودة على أيفون؟

عادةً ما يدرك الأشخاص فقدان جهات الاتصال عند فتح تطبيق جهات الاتصال. وفي بعض الأحيان، قد يتم إخفاء جهة اتصال أو إثنتين بينما في الحالات الأكثر تطرفًا، يمكن حذف دفتر عناوين بالكامل.

سبب فقدان جهات الاتصال على أيفون:

عادةً ما تكون جهات اتصال أيفون المفقودة ناتجة عن تحديث نظام التشغيل (iOS) أو أخطاء مزامنة بيانات (iCloud) أو مشكلات اتصال (Wi-Fi) أو انقطاع الاتصال بالحساب.

كيفية استرداد جهات اتصال أيفون المفقودة:

إذا فقدت جميع جهات الاتصال الخاصة بك، فهناك مجموعة متنوعة من عمليات التحقق والنصائح التي يمكن أن تساعدك في استعادتها. ومن المستحسن العمل من خلال هذه النصائح بالترتيب من الأبسط إلى الأكثر تقدمًا لأن الحل الأسهل هو أحيانًا أفضل وأسرع إجابة لمشاكلك التقنية.


إليك كيفية استرداد جهات الاتصال على أيفون:

1- البحث عن لقبهم:

إذا كنت تعتقد أنه تم حذف جهة اتصال من تطبيق جهات اتصال أيفون، فيمكن محاولة البحث عن اسم العائلة بدلاً من الاسم الأول. فربما تكون قد أدخلت معلوماتهم بشكل غير صحيح أو ربما تم تعيين إعدادات الفرز لعرض أسماء العائلة أولاً.

2- القيام بإيقاف تشغيل أيفون وتشغيله:

يمكن أن تؤدي إعادة تشغيل جهاز أيفون إلى إصلاح مجموعة متنوعة من أخطاء التطبيقات والبيانات.

3- القيام بإيقاف تشغيل وضع الطيران:

إذا كنت قد أضفت جهات اتصال من جهاز أو خدمة أخرى، فقد يلزم اتصال أيفون بالإنترنت أو بشبكتك الخلوية حتى تتم مزامنة البيانات. لذا يجب إيقاف وضع الطيران إن كان مفعلاً.

4- القيام بتشغيل (Wi-Fi):

إذا كانت إشارة شبكتك الخلوية ضعيفة، فقد لا يقوم أيفون بمزامنة جميع بياناتها. وسوف يسمح لك تشغيل (Wi-Fi) بمزامنة البيانات وتنزيل الملفات بشكل أسرع وفي كثير من الأحيان. وهذا لانه لا تتم مزامنة العديد من تطبيقات وإعدادات أيفون إلا عند الاتصال بشبكة (Wi-Fi).

5- تمكين مزامنة جهات اتصال (iCloud):

  1. فتح الإعدادات.

  2. الضغط على كلمات المرور والحسابات (iCloud).

  3. إختيار (iCloud)، والتأكد من تشغيل مفتاح التبديل الموجود بجوار جهات الاتصال باللون الأخضر.

6- القيام بإيقاف تشغيل (iCloud) وتشغيله مرة أخرى:

إذا فقدت جهات اتصال بشكل عشوائي على أيفون، فإن إحدى الحيل لاستعادتها هي:

  1. فتح الإعدادات.

  2. النقر على كلمات المرور والحسابات> ثم (iCloud).

  3. النقر على (iCloud) وتحويل مفتاح التبديل بجوار جهات الاتصال إلى إيقاف.

سوف يؤدي هذا إلى حذف جهات الاتصال الخاصة بك من جهاز أيفون الخاص بك؛ ممّا يؤدي بشكل أساسي إلى تحديث دفتر العناوين الخاص بك. وبعد دقيقة يجب النقر على مفتاح التشغيل مرة أخرى ويجب أن تتم مزامنة جميع جهات الاتصال الخاصة بك مرة أخرى من حساب (iCloud) الخاص بك.

7- تفعيل مزامنة جهات الاتصال لحساب آخر:

إذا كنت قد أضفت حسابات أخرى، مثل (Outlook)، فيجب الانتقال إلى الإعدادات> كلمات المرور والحسابات> (Outlook) وشغّل جهات الاتصال هنا أيضًا.

8- التحقق من إعدادات المزامنة:

إذا فقدت جميع جهات الاتصال على أيفون، فقد يكون هناك خطأ في الخادم أثناء مزامنة البيانات. يمكن إصلاح ذلك من خلال التأكد من ضبط أيفون على مزامنة البيانات بشكل منتظم في كل مرة يكون فيها متصلاً بشبكة (Wi-Fi). وللقيام بذلك، يجب الانتقال إلى الإعدادات> كلمات المرور والحسابات> إحضار بيانات جديدة، والقيام بتمكين الدفع وضبط جدول الجلب على تلقائيًا.

9- استيراد من بطاقة (SIM):

إذا كنت تتساءل عن كيفية استرداد جهات الاتصال على أيفون بعد تبديل الهواتف، فقد تحتاج إلى بدء استيراد يدوي من بطاقة (SIM) الخاصة بك. للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات> جهات الاتصال والنقر فوق استيراد جهات اتصال (SIM).إذا كانت لديك حسابات متعددة مرتبطة بجهاز أيفون أو بطاقة (SIM)، فسيُطلب منك تحديد الحساب الذي تريد استخدامه كمصدرك. قد يكون خيار الاستيراد من بطاقة (SIM) متاحًا فقط في مناطق معينة.

10 إعادة إضافة الحسابات المحذوفة:

إذا كنت قد أزلت حسابًا مؤخرًا من جهاز أيفون، فربما تكون جهات اتصالك متصلة به. ما عليك سوى إعادة إضافة الحساب ومعرفة ما إذا كانت جهات الاتصال الخاصة بك ستعود.

11 -إعادة تعيين إعدادات الشبكة:

سيؤدي هذا إلى حذف جميع إعدادات (Wi-Fi) الخاصة بك، ولكن من المعروف أنه يعمل على إصلاح جهات اتصال أيفون المفقودة أيضًا. وللقيام بذلك، يجب الانتقل إلى الإعدادات> عام> إعادة تعيين والنقر فوق إعادة تعيين إعدادات الشبكة.

المصدر
How to Fix It When Your iPhone Contacts Are MissingiPhone contacts missing: how to bring them back?Fix iPhone Contacts Missing Issue with TipsiPhone Contacts Disappeared After iOS 14 (beta) Update? How to Fix

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى