التقنيةهواتف ذكية

كيفية إصلاح مشاكل الوضع الآمن على أندرويد

اقرأ في هذا المقال
  • ماذا تفعل إذا لم تحصل على خيار الوضع الآمن
  • ماذا تفعل في الوضع الآمن

على الرغم من أن وضع هاتفك في الوضع الآمن ليس بالأمر الصعب، ولكن ليس من الواضح دائمًا كيفية تشغيله في جهازك. وقد يكون ذلك محبطًا للغاية، خاصةً لأولئك الذين ليسوا على دراية وثيقة بأجهزتهم.

ماذا تفعل إذا لم تحصل على خيار الوضع الآمن؟

لن يتم تشغيل كل جهاز أندرويد في الوضع الآمن بنفس الطريقة. فبعض الشركات المصنعة مثل (Samsung)، لديها إصدار مختلف قليلاً من أندرويد وقد تعمل الأجهزة الأقدم بشكل مختلف لأن لديها إصدارًا أقدم من أندرويد. فإذا لم تنجح محاولتك الأولية للتمهيد في الوضع الآمن، فيمكن تجريب الطرق البديلة التالية:

  • إذا لم يطالبك الضغط على زر إيقاف التشغيل في قائمة الطاقة بالدخول إلى الوضع الآمن، فيمكن الضغط مع الاستمرار على زر إعادة التشغيل. حيث تستخدم الإصدارات القديمة من أندرويد هذه الطريقة للدخول إلى الوضع الآمن.

  • على أجهزة (Samsung) مثل سلسلة (Galaxy)، وعلى بعض أجهزة أندرويد القديمة، يجب إعادة تشغيل الجهاز ومراقبة ظهور الشعار على الشاشة عندما يعمل الجهاز احتياطيًا. وأثناء ظهور الشعار على الشاشة، يجب الضغط على زر خفض الصوت على جانب الجهاز. وتظهر الكلمات في الوضع الآمن أسفل الشاشة بمجرد بدء التشغيل بالكامل.

ماذا تفعل في الوضع الآمن؟

إذا كان جهازك يعمل بشكل أسرع أو توقف عن التعطل أثناء وجوده في الوضع الآمن، فقد يكون أحد التطبيقات هو سبب المشكلة. ولإصلاحه، يجب تحديد التطبيق الذي يجب إلقاء اللوم عليه ثم القيام بإلغاء تثبيته.


لتحديد التطبيق المراد إلغاء تثبيته، انظر إلى بعض المشتبه بهم على الأرجح:

  • التطبيقات التي تبدأ تلقائيًا عند بدء تشغيل الجهاز: تتضمن هذه التطبيقات أدوات أندرويد وهي تطبيقات تظهر على الشاشة الرئيسية مثل الساعة أو التقويم، وتطبيقات الشاشة الرئيسية المخصصة.

  • التطبيقات التي تم تنزيلها مؤخرًا: إذا لاحظت المشكلة مؤخرًا فمن المحتمل أن يكون السبب أحد التطبيقات التي حصلت عليها مؤخرًا أو أحد التطبيقات التي تم تحديثها مؤخرًا.

  • التطبيقات غير الأساسية: إذا قمت بحذف التطبيقات التي يتم تحميلها عند بدء التشغيل والتطبيقات التي تم الحصول عليها أو تحديثها مؤخرًا، فحاول بعد ذلك إلغاء تثبيت التطبيقات التي لا تستخدمها بانتظام.

قد لا تعمل التطبيقات في الوضع الآمن، ولكن يمكن إلغاء تثبيتها هناك. ويمكن القيام بإلغاء تثبيت التطبيقات في الوضع الآمن، ثم إعادة التشغيل لاختبار الجهاز.

المصدر
How to Turn Safe Mode On and Off On AndroidHere’s how to turn off Safe Mode on AndroidHow to turn off Safe Mode on your Android phone or tablet in 2 waysHelp! My Android is Stuck in Safe Mode Help! My Android is Stuck in Safe Mode

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى