التقنيةهواتف ذكية

كيفية التحقق من حجم التطبيقات على جهاز أيفون الخاص بك

اقرأ في هذا المقال
  • البحث عن حجم تطبيق أيفون على أيفون أو أيبود
  • القيام بتحديث جهاز أيفون كامل

يوفر كل من أيفون وأيبود مساحة كبيرة لتخزين الموسيقى والأفلام والصور والتطبيقات، ولكن التخزين محدود. وهذا يعني أن تعبئة الجهاز بالتطبيقات أنه يمكن أن تنفد المساحة بسرعة، خاصة على جهاز أيفون قديم بسعة تخزين 16 جيجابايت أو 32 جيجابايت. إذ أن نظام التشغيل والتطبيقات المدمجة يحتاج مساحة كبيرة. ولتفريغ مساحة تخزين على الجهاز، يجب حذف التطبيقات.

البحث عن حجم تطبيق أيفون على أيفون أو أيبود:

يُعد التحقق من مقدار المساحة التي يشغلها التطبيق على أيفون أكثر دقة لأن الحجم الفعلي للتطبيق ليس التطبيق نفسه فقط. إذ تتطلب التطبيقات أيضًا تفضيلات وملفات محفوظة وبيانات أخرى. ويمكن أن يصبح التطبيق الذي يشغل 10 ميغابايت عند تنزيله من (App Store) أكبر عدة مرات بعد بدء استخدامه. ويمكن فقط معرفة مقدار المساحة التي تحتاجها هذه الملفات الإضافية عن طريق التحقق من جهازك.


لمعرفة مقدار مساحة التخزين التي يتطلبها التطبيق على أيفون:

  1. فتح تطبيق الإعدادات، ثم انتقل إلى عام> تخزين أيفون.

  2. تعرض شاشة تخزين أيفون نظرة عامة على التخزين المستخدم والمتوفر على الجهاز. ويوجد أسفله قائمة بالتطبيقات المثبتة، بدءًا من التطبيقات التي تستخدم معظم البيانات. ويمكن النقر فوق أحد التطبيقات لرؤية معلومات مفصلة.

  3. على شاشة تخزين التطبيق، يعرض حجم التطبيق مقدار المساحة التي يشغلها التطبيق. إذ تتضمن المستندات والبيانات الملفات المحفوظة التي ينشئها التطبيق عند استخدامه. فعلى سبيل المثال، في تطبيق بودكاست، يعرض الحجم المجمع لجميع الحلقات التي تم تنزيلها.

  4. النقر فوق حذف التطبيق لإزالة التطبيق وبياناته.

  5. بدلاً من ذلك، في نظام التشغيل (iOS 11) والإصدارات الأحدث، يمكن النقر فوق (Offload App) لإزالة التطبيق من الجهاز مع الاحتفاظ بمستنداته ومعلومات البيانات الخاصة به. وسوف تنشئ مساحة أكبر دون فقد المحتوى الذي تم إنشاؤه باستخدام التطبيق.

  6. يمكن دائمًا إعادة تنزيل التطبيقات من حساب أبل الخاص بك، ولكن قد تفقد بياناتك المحفوظة.

القيام بتحديث جهاز أيفون كامل:

قد تمنع مشكلات التخزين المتسقة من تحديث جهاز أيفون الخاص بك، بالنظر إلى المساحة التي تتطلبها حزم تحديث (iOS). ويمكن أن لا تتنازل عن التحديث؛ وذلك باستخدام تقنيات خاصة لتحديث جهاز أيفون الخاص بك عندما لا تتوفر به مساحة تخزين كافية لتثبيت التحديث.

المصدر
How to Check the Size of Apps on Your iPhoneHow to check the storage on your iPhone, iPad, and iPod touchCHECK APP SIZE: DELETE STORAGE-HUNGRY APPShow to check size of installed apps?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى