التقنيةهواتف ذكية

كيفية إصلاح هاتف أيفون عندما يصبح بطيء

اقرأ في هذا المقال
  • أسباب بطء أيفون
  • كيفية إصلاح بطء أيفون

يشتهر أيفون بالعديد من الأشياء، بما في ذلك سرعته. ومع ذلك إذا كنت تستخدم طرازًا قديم من أيفون، فقد تواجه تباطؤًا في أداءه. وإذا لم تكن مستعدًا للترقية إلى جهاز أحدث، فإن هذا الدليل يقدم بعض النصائح لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها وإصلاح جهاز أيفون بطيء.

أسباب بطء أيفون:

تم إبطاء أجهزة أيفون القديمة عمدًا للحماية من مشاكل البطارية وتحسين الأداء العام. اعترفت شركة أبل بذلك في عام 2017. ولكن هذا ليس السبب الوحيد لبطء حركة أيفون. فهناك مجموعة من الأسباب المحتملة الأخرى، بما في ذلك:

  • العمر: إلى جانب إبطاء أبل عن عمد لأجهزة أيفون القديمة لحماية البطارية، يمكن أن تؤدي عمليات الشيخوخة البسيطة إلى إبطاء الأجهزة.

  • فقدان الذاكرة: قد تكون أجهزة أيفون ذات الذكريات الكاملة أبطأ بسبب نقص مساحة التخزين.

  • نقص التحديثات: الأجهزة القديمة تصبح أبطأ بمرور الوقت.

  • التطبيقات التي تعمل في الخلفية: يعمل جهاز أيفون على إبطاء الأنشطة الأخرى لتعويض التطبيقات التي تعمل في الخلفية.

كيفية إصلاح بطء أيفون:

يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من النصائح والحيل لتسريع جهازك دون الانطلاق إلى جهاز جديد:

  1. إعادة تشغيل أيفون: يستخدم العديد من الأشخاص أجهزة أيفون الخاصة بهم باستمرار، ويتم الشحن عندما يتبقى نسبة قليلة في المائة، ويستخدمونها حتى تعود البطارية مرة أخرى. إذا لم تقم بإعادة تشغيل جهازك منذ فترة، فأغلق جميع التطبيقات المفتوحة وأعد تشغيله. قد يؤدي هذا إلى تسريع الجهاز بشكل كبير.

  2. التحقق من صحة بطارية أيفون: إذا كان لديك أيفون 6 أو أحدث، مع (iOS 11.3) أو أحدث، فيجب التحقق من صحة البطارية. إذا كانت منخفضة، فقد يكون هذا هو سبب مشكلة السرعة، مما يعني أن الوقت قد حان لاستبداله.

  3. تحديث iOS: يجب التحقق ومعرفة ما إذا كان هناك تحديث متاح للجهاز. وغالبًا ما تعمل التحديثات الجديدة على إصلاح الأخطاء والمشكلات الأخرى التي قد تبطئ جهاز أيفون.

  4. تحديث التطبيقات: على الرغم من أنه يمكن تحديث التطبيقات تلقائيًا، فمن الأفضل معرفة ما إذا كان لديك تطبيقات لم يتم تحديثها؛ ممّا يتسبب في حدوث تأخيرات.

  5. إيقاف تشغيل تحديث تطبيق الخلفية: منع التطبيقات من استخدام البيانات في خلفية الجهاز. وإذا كان لديك أيفون يعمل بنظام (iOS 13)، فاستخدم وضع البيانات المنخفضة لتقييد تشغيل التطبيقات عندما لا تستخدم هذه التطبيقات. بدون استخدام هذه الطاقة الإضافية، قد يستعيد أيفون بعض السرعة.

  6. مسح ذاكرة التخزين المؤقت لآيفون: قد يتعثر جهاز أيفون البطيء مع عدد كبير من الملفات المؤقتة. لحذف هذه الملفات، يجب القيام بتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت.

  7. تفريغ مساحة التخزين: جهاز أيفون مليء بالتطبيقات والصور والمزيد يعمل بشكل أبطأ من المعتاد. أزل التطبيقات التي لم تعد تستخدمها وانقل الصور والوسائط الأخرى إلى (iCloud) لحفظها.

  8. تقليل التأثيرات المرئية لآيفون: قد يؤدي إعداد الحركة وشفافية أيفون إلى تحسين الأداء المرئي. ومع ذلك يمكن أن تتسبب هذه الميزات أيضًا في إبطاء طرازات أيفون القديمة. قلل الحركة والشفافية داخل الإعدادات وشاهد كيف تؤثر على الجهاز.

  9. تغيير إعدادات الموقع: مع (iOS 11) والإصدارات الأحدث، يجب القيام بتغيير إعدادات الموقع إلى أثناء استخدام التطبيق، والذي يسمح للتطبيق فقط بمعرفة موقعك عندما يكون قيد الاستخدام. يمكن لهذا التغيير توفير الطاقة والمساعدة في استعادة سرعة أيفون.


  10. استعادة أيفون إلى إعدادات المصنع: قد تؤدي الاستعادة الكاملة إلى إصلاح مشكلات السرعة داخل الجهاز. ومع ذلك يجب استخدام هذا فقط كخطوة أخيرة.

المصدر
How to Fix iPhone Slow DownsWhy is my iPhone slow?How to fix a slow or frozen iPhone or iPadReasons Why Your IPhone Is Slow

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى