التقنيةهواتف ذكية

ما هي مميزات نظام تشغيل ايفون – iOS 11؟

اقرأ في هذا المقال
  • الآيباد بديل عن جهاز الكومبيوتر
  • التصوير الفوتوغرافي أفضل
  • تحسينات على سيري في iOS 11
  • عدم الإزعاج في iOS 11

إذا كان لديك iPhone أو iPad أو iPod touch، يقدم iOS 11 الكثيرمن التحسينات، فإذا كنت تمتلك جهاز iPad، فإن iOS 11 مهم بشكل خاص، كما تم تصميم العديد من التغييرات التي تم إدخالها على هذا الإصدار من نظام التشغيل iOS ليكون iPad أداة إنتاجية أكثر قوة وفعالية.

الآيباد بديل عن جهاز الكومبيوتر:

يحصل iPad على أكبر التحسينات من iOS 11 إلى جانب الميزات الأخرى المذكورة في هذه المقالة، حصل iPad على تحسينات كافية، بحيث يمكن أن يكون بديلاً حقيقيًا للكمبيوتر المحمول، كما قام iPad في iOS 11 بتحسين تعدد المهام وإنشاء مساحة لتخزين وبدء تشغيل التطبيقات الأكثر اسخدام وسحب وإفلات المحتوى بين التطبيقات واستحداث تطبيق الملفات الذي يدير الملفات، مثل أجهزة Mac أو Windows.


والأكثر أهمية مميزات إنتاجية مثل: ماسح ضوئي للمستندات مدمج في تطبيق الكاميرا والقدرة على استخدام Apple Pencil كأداة للكتابة على أي نوع من المستندات تقريبًا، باستخدامه يمكنك إضافة ملاحظات مكتوبة بخط اليد إلى مستند وتحويل الملاحظات المكتوبة إلى نص.

التصوير الفوتوغرافي أفضل:

كاميرا الأيفون هي الأكثر استخدامًا في العالم؛ لذا فمن المنطق أن تقوم Apple باستمرار بتحسين ميزات الصورة للجهاز، في iOS 11 هناك الكثير من التحسينات الدقيقة على ميزات التصوير الفوتوغرافي من فلاتر الصور الجديدة إلى ألوان البشرة المحسنة، وتبدو الصور الثابتة أفضل من أي وقت مضى.


إن تقنية Live Photo المتحركة من Apple أكثر ذكاءً أيضًا، كما يمكن الآن تشغيل Live Photos في حلقات لا نهاية لها ويمكن إضافة تأثير ارتداد (عكس تلقائي)، أو حتى التقاط صور بانوراما، وتقدم Apple أيضًا تنسيقين جديدين للملفات بنظام iOS 11 يهتم بشكل خاص بأي شخص يلتقط الكثير من الصور أو مقاطع الفيديو ويحتاج إلى الحفاظ على مساحة التخزين، كما أن تنسيق الصور والفيديو عالي الكفاءة سيجعل الصور ومقاطع الفيديو أصغر بنسبة تصل إلى 50٪ دون أي انخفاض في الجودة.

تحسينات على سيري في iOS 11:

كل إصدار جديد من iOS يجعل سيري أكثر ذكاءً. إن إحدى الميزات الجديدة الأكثر ذكاءً في 11 iOS هي قدرة سيري على الترجمة من لغة إلى أخرى، ويمكنك سؤال سيري باللغة الإنجليزية عن كيفية نطق عبارة بلغة أخرى وسوف تترجم العبارة نيابةً عنك، تم تحسين صوت سيري أيضًا، حيث يبدو وكأنه شخص أو أقل مثل هجين بين الإنسان والحاسوب، من خلال الصياغة الأفضل والتركيز على الكلمات والعبارات، حيث أصبح التفاعل مع سيري طبيعي بشكل أكبر وأسهل في الفهم.

عدم الإزعاج في iOS 11:

من مميزات الأمان الجديدة الرئيسية في iOS 11 هي عدم الإزعاج أثناء القيادة، حيث يتيح لك وضع (عدم الإزعاج)، الذي كان جزءًا من نظام iOS لسنوات، والذي يمكّنك من ضبط جهاز iPhone الخاص بك لتجاهل جميع المكالمات والرسائل النصية الواردة حتى تتمكن من التركيز دون انقطاع.

المصدر
Great Features in iOS 11iOS 11 Is Now AvailableAbout iOS 11 UpdatesThe 13 most useful features in iOS 11
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق