في برنامج (Bing)، تعتبر إعلانات الدفع بالنقرة (PPC) برنامجاً مختلفًا عن (Google AdWords). في عام 2010، دخلت (Bing) في شراكة مع (Yahoo) لإنشاء شبكة بحث جديدة، وكانت النتيجة محرك بحث مشترك واسع النطاق يهدف إلى مواجهة هيمنة (Google) على السوق. بشكل عام، تكلفة الدفع بالنقرة على شبكة (Yahoo-Bing) أقل من تكلفة (Google AdWords). ولكن كيف تجعل إعلانات (Bing) تعمل بشكل جيد.

اختيار عناوين قوية للإعلان

 

العنوان هو أكبر مساحة في الإعلان بطبيعة الحال، يجب أن يكون الجزء الأكثر جذبًا للأنظار. عنوانك هو الانطباع الأولي الذي تتركه على الباحثين والذي يمكن أن يساعدك في التميز ضد منافسيك وجذب انتباه زوار الموقع القيمين الذين يرغبون في أن يصبحوا عملاء يدفعون.

 

أفضل العناوين هي ذات صلة وموجزة وجاذبة للانتباه، وهو مزيج يصعب تحقيقه. بشكل عام، تعتبر الكلمات القصيرة والقابلة للتنفيذ (مثل “get” أو “use”) أكثر نجاحًا من الكلمات الأطول والأكثر وصفية. وذلك لأن الكلمات الأقصر تكون أسهل في المعالجة، والكلمات القابلة للتنفيذ تزداد احتمالية النقر عليها. ومع ذلك، فإن مجرد كتابة عنوان لإعلانك لن يفيد كثيرًا إذا لم تقم بتضمين عنصر رئيسي آخر.

 

اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة في العنوان

 

الكلمات الرئيسية هي المصطلحات التي يكتبها المستخدمون في محركات البحث لعرض إعلانك. إذا كنت تريد أن يرى الكثير من الأشخاص إعلانك، فعليك استخدام الكلمة الرئيسية الفعلية فيه. السبب الأكبر لذلك هو أن (Bing) و (Yahoo) سيغيران محرف تلك الكلمات الرئيسية، وهو أمر رائع لجذب انتباه المستخدم.

 

يعد استخدام الكلمات الرئيسية مفيدًا أيضًا لأنه يعني أنك تتواصل مع جمهورك باستخدام نفس المصطلحات التي يستخدمونها للبحث في مجال عملك. لذا بدلاً من البحث في الإعلانات للعثور على مرادفات لما كتبوه، فإنهم يرون إعلانك في المقدمة وفي المنتصف بالكلمات التي استخدموها بالضبط. هذا يعني أنه يمكن للمستخدم العثور على المعلومات التي يريدها، ويمكنك الحصول على زائر جديد قد يتحول إلى عميل.

 

 

استخدام عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء

 

تخبر العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء العميل بما يتعين عليه فعله للحصول على المعلومات التي يريدها. يمكن أن تكون بسيطة مثل “انقر هنا!” أو “احصل عليه الآن!” أو شيء من هذا القبيل، ولكن يجب أن تكون مختصرة وبسيطة.

 

تكمن المشكلة في كتابة عبارة جيدة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في أنها يجب أن تكون موجزة، وهو أمر صعب عندما يكون لديك الكثير لتقوله عن منتج معين. ومع ذلك، من المهم استخدام كلمات قصيرة وعملية المنحى مثل “get” للتأكد من أن الأشخاص يمكنهم قراءة إعلانك بسرعة ومعرفة ما يمكن توقعه من صفحتك.

 

استهداف مكانتك

 

يبدو الأمر واضحًا، لكنك تريد أن يصل إعلانك فقط إلى الأشخاص الذين يُرجح أن يصبحوا عملاء لك. وبخلاف ذلك، سيكون إعلانك غير ذي صلة، ولن تحصل على نقرات، ولن تحصل حملتك على نتائج المنتج. وللتأكد من عدم حدوث ذلك، لديك عدد من الخيارات تحت تصرفك لتعديلها عند ظهور إعلانك في نتائج البحث.

 

  • الكلمات الرئيسية ذات المطابقة التقريبية: يعمل هذا الخيار على تشغيل إعلانك عندما يبحث أحد الأشخاص عن كلمتك الرئيسية بأي ترتيب وبأي كلمات إضافية. قد يؤدي أيضًا إلى تشغيل إعلانك للمصطلحات التي يعتقد (Bing) أنها مرادفات. إنه غير مستهدف للغاية.

 

  • مُعدِّل المطابقة التقريبية: يتيح لك هذا الخيار التحكم في أشكال معينة من كلمتك الرئيسية، بحيث لا تظهر إلا في عمليات البحث المؤهلة. إنها أكثر استهدافًا قليلاً من المطابقة التقريبية وحدها.

 

  • مطابقة العبارة: يعمل هذا الخيار على تشغيل إعلانك كلما تم البحث عن الكلمة الرئيسية بنفس الترتيب مع الكلمات الأخرى حولها. إنها أكثر استهدافًا من المطابقة التقريبية، ولكنها لا تزال تسمح لك بالوصول إلى مجموعة متنوعة من الباحثين.

 

  • المطابقة التامة: يؤدي هذا الخيار إلى عرض إعلانك فقط عندما يكتب أحد الأشخاص الكلمة الرئيسية بالضبط. إذا استخدم شخص ما كلمات إضافية أو أعاد طلب الكلمة الرئيسية، فلن يظهر إعلانك. هذا هو الخيار الأكثر استهدافًا.

 

  • الكلمات الرئيسية السلبية: هذه هي الكلمات الرئيسية التي ستخبر (Bing) بعدم عرض إعلانك. تساعد في تنقيح عمليات البحث عند استخدام خيارات المطابقة التقريبية أو مطابقة العبارة لكلماتك الرئيسية.

 

باستخدام أدوات الاستهداف هذه تحت تصرفك، يمكنك التأكد من أن إعلاناتك لا تظهر إلا للأشخاص الذين يرغبون في رؤيتها.

 

 الاختبار

 

بغض النظر عن مدى ثقتك في إعلانات الدفع بالنقرة (PPC) وهي اختصار لكلمة (Pay Per Click)  الخاصة بك، فأنت بحاجة دائمًا إلى اختبارها. يتضمن ذلك النظر في إحصاءاتهم مثل نسبة النقر إلى الظهور ومعدل الارتداد للتأكد من أن الأشخاص يجدون ما يريدون على موقع الويب الخاص بك.

 

يمكنك اختبار أشكال مختلفة من العناوين والعبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ونصوص أخرى لتحسين إعلانك وجلب أكبر عدد ممكن من الزيارات. يستغرق الاختبار وقتًا، ولكن القيمة التي يمنحها لك على المدى الطويل تعني أن حملة (Yahoo-Bing PPC) ستكون أفضل ما يمكن.