التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

كيفية إنشاء حسابات تجارية مشتركة عبر التيلجرام

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي واجهة برمجة تطبيقات Telegram Bot؟
  • كيفية إنشاء حساب تجاري مشترك (Telegram Business)

لا توجد طرق واضحة لإنشاء حسابات تجارية على التيلجرام (Business Telegram). ومع ذلك، هناك طريقتان لاستخدام  تيلجرام (Telegram) للأعمال. حيث أنه يمكننا إنشاء مجموعات وقنوات بالطبع. ومع ذلك، فإن الأفضل هو إنشاء (Telegram Bot) للأعمال.

 

ما هي واجهة برمجة تطبيقات Telegram Bot؟

 

تعد واجهة برمجة تطبيقات (Telegram Bot) أو واجهة برمجة تطبيقات حساب تيلجرام التجاري (Telegram Business API) مجانية ويمكن استخدامها لإنشاء روبوتات للخدمات الاجتماعية والألعاب والإنتاجية والتجارة الإلكترونية. ومع ذلك، يمكن أيضًا استخدام (Telegram Bots) للدعم البشري من خلال توصيلها بنظام (CRM) أو نظام أساسي للمراسلة.

كيفية إنشاء حساب تجاري مشترك (Telegram Business):

 

على الرغم من أن تيلجرام (Telegram) يطلق عليه (Telegram Bot)، إلا أنه في الأساس حساب تجاري (Telegram Business). بخلاف تطبيق واتساب للأعمال (WhatsApp Business)، لا يوجد تطبيق (Telegram Business) مخصص. ومع ذلك، يتيح لنا استخدام (Telegram Bot) إنشاء حساب تيلجرام (Telegram) ذي علامة تجارية لعملنا.

 

  •  الدردشة مع موقع (BotFather): اعثر على (BotFather) بالبحث ثم نضغط على (Start).

 

  •  نستخدم الأمر / newbot. سيبدأ هذا عملية الإنشاء.

 

  • ستحتاج إلى اختيار اسم عرض ثم اسم مستخدم. يمكنك تغيير اسم الروبوت لاحقًا، ولكن يجب أن تفكر جيدًا في اسم المستخدم.

 

  •  تم. ستتلقى رمزًا مميزًا لربط روبوت تيلجرام (Telegram) ببرنامج (Messaging CRM).

 

  • ستلاحظ أنه حسب التصميم، لا يوجد مكان للرد على الرسائل المرسلة إلى (Telegram Bot). ويمكنك البدء في الرد على الرسائل على الفور عن طريق إنشاء حساب (response.io) مجاني وتوصيل (Telegram Bot).

شارة التحقق من تيلجرام (Telegram):

يمكنك الحفاظ على أصالة الروبوت الخاص بك من خلال شارة التحقق من تيلجرام (Telegram). لا تحصل على أي ميزات إضافية ولكنها تؤكد لجهات الاتصال الخاصة بك أن صفحتك حقيقية. للحصول على شارة تم التحقق منها، يجب أن يكون لديك حساب تم التحقق منه على:

 

  • تويتر.

 

  • فيسبوك أو انستقرام (Facebook أو Instagram) (إما واحد).

 

  • موقع يوتيوب (YouTube).

 

 

لقد حاولنا التحقق، لكننا لم نتمكن من ذلك لأن تويتر (Twitter) لم يعد يقبل طلبات التحقق. وأيضًا، ليس لدينا 100000 مشترك على قناتنا على (Youtube) وهو الحد الأدنى للتحقق على موقع يوتيوب (Youtube).

 

 

المصدر
How to Create a Telegram Channel for Business: The Ultimate Guide.Analytics and Statistics for Any Telegram Channel or ChatTelegram Business: AccountsScheduled Messages, Reminders, Custom Cloud Themes and More Privacy

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى