التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

التسويق عبر التيلجرام

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تليجرام Telegram؟
  • لماذا علينا أن نتعرف على التيلجرام (Telegram)
  • التيلجرام ووظائفه الرئيسية
  • ما هي مجموعات تيجلرام (Telegram) والقنوات
  • التسويق عبر التيلجرام (Telegram)

ما هو تليجرام Telegram؟

 

هو تطبيق مراسلة فورية قد لا يعرفه البعض حتى الآن. وقد يكون التسويق على التيلجررام (Telegram) هو الشيء المجهول التالي لهم. حيث أنه للوهلة الأولى، سنرى أن تيلجرام (Telegram) هو مجرد تطبيق دردشة آخر يحتوي على رسائل ومكالمات ودردشات سريعة الزوال.

لكن تيجلرام (Telegram) تطبيق مراسلة رائد في روسيا (على الرغم من حظره هناك) ويحظى بشعبية كبيرة في البرازيل. إلا أنه ليس معروفًا على نطاق واسع في أمريكا الشمالية، لكنه  لدى 400 مليون مستخدم شهريًا، والعدد في ازدياد.

لماذا علينا أن نتعرف على التيلجرام؟

 

تيلجرام (Telegram) هي حالة مثيرة للاهتمام بسبب تركيزها الجاد على الخصوصية والتشفير من طرف إلى طرف والذي تواجهه السلطات الروسية مثل هذا الوقت الصعب. والأهم من ذلك، أن تيلجرام (Telegram) مستقل  فهو ليس تابعًا لـ (Google أو Facebook). (Telegram) هي أداة تسويقية قوية يمكنها توصيلك مباشرة بجمهورك دون أي إلهاء أو رسوم.

 

التيلجرام ووظائفه الرئيسية:

 

تيلجرام (Telegram) هو تطبيق مراسلة مثالي للاتصال من شخص إلى آخر. حيث أنه يمكننا إرسال رسائل مباشرة إلى جهات الاتصال الخاصة بنا وإرفاق الملفات ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو، بما في ذلك مقاطع الفيديو القصيرة ومقاطع الصوت التي يمكننا تسجيلها مباشرة من داخل التطبيق. وهناك تخزين سحابي ووظائف المجلد ودعم سطح المكتب.

 

هناك محادثات منتظمة ودردشات سرية. ويمكننا البدء مع أي من جهات الاتصال الخاصة بنا، لكن المحادثات السرية تقدم أيضًا وظيفة مؤقتة اختيارية. حيث أنه يمكننا تعيين مؤقت التدمير الذاتي الذي من شأنه أن يزيل كل رسالة بعد فتحها. الموقت مرن، ويقدم نطاقات من 1 إلى 30 ثانية، 1 دقيقة، 1 ساعة، 1 يوم أو 1 أسبوع. لا تتم مزامنة الدردشات السرية مع السحابة، لذا فهي متاحة فقط على الجهاز الذي قمت بإعدادها عليه. علاوة على ذلك، لا تدعم الدردشات السرية إعادة توجيه الرسائل.

 

ولكن بغض النظر عن وظيفة الدردشة السرية الممتعة، فإن جزءًا كبيرًا من تيلجرام (Telegram) هو ما يكون ضمن مجموعاتها وقنواتها. وهذا أكثر ما تحتاج إلى الاهتمام به للتسويق. ونظرًا لأن (Telegram) خالية من الإعلانات وستظل كذلك دائمًا، فإن النشر العضوي على تيلجرام (Telegram) هو الطريقة الوحيدة لإشراك جمهورك، على الرغم من وجود طرق متعددة مدفوعة لإنشاء ذلك.

ما هي مجموعات تيجلرام (Telegram) والقنوات:

 

الاختلاف الجوهري بين مجموعات تيلجرام وقنوات Telegram:

 

1- مجموعات تيلجرام (Telegram):

 

هي في الأساس محادثات جماعية، يستطيع كل مشارك فيها إرسال رسائل إلى المجموعة. ويمكن أن تكون المجموعات عامة أو خاصة، ولديها مشرفون متعددون بمستويات مختلفة من الامتيازات، ويمكن أن تنمو لتصل إلى 200.000 مشارك. وهذا مجتمع كبير هناك. 

2- قنوات التيلجرام (Telegram):

 

عبارة عن عمليات بث وأدوات اتصال أحادية الاتجاه. وقنوات تيلجرام (Telegram) عامة وليس لها قيود على عدد المشتركين. وتضم بعض قنوات تيلجرام (Telegram) الأكثر شهرة في جميع أنحاء العالم ملايين وملايين المتابعين. وينطبق هذا الإحصاء أيضًا على القنوات الأكثر شهرة باللغة الإنجليزية.

تخدم كل من مجموعات وقنوات التيلجرام (Telegram) غرضًا قيمًا، لكنها أدوات مميزة يمكن توظيفها للوصول إلى أهداف مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، فإن مجموعة متنوعة من برامج الروبوت التي يمكن لأي شخص إنشاؤها تجعل إدارة القنوات والمجموعات أسهل. حيث أنها قد تساعد الروبوتات في جدولة النشر، والإشراف على الدردشة الجماعية وإنشاء الملصقات والمزيد.

 

التسويق عبر التيلجرام (Telegram):

 

سنفكر في أهداف التواصل مع الجمهور الخاص بنا، حيث أننا سنتساءل بأننا هل نريد إنشاء موجز يشبه الأخبار لبثه إلى عملائنا (هذا ليس بريدًا إلكترونيًا)؟ أم أننا بحاجة إلى الحصول على تحديثات حساسة للوقت لشبكتنا وبسرعة؟ أم اننا بحاجة إلى بدء محادثة عادية ليست مزعجة أو لجمع البيانات، مثل (Facebook)؟ نخطط لبناء مورد غني بالمحتوى مع سرد قصص مقنع بتنسيق جديد ولم يتم تنفيذه من قبل؟

 

تتمثل الميزة التسويقية الرئيسية لـ (Telegram) في الوصول إلى جمهورها بنسبة 100٪. وهذا صحيح حيث أنه عندما يتعلق الأمر بالقنوات، يكون كل منشور مرئيًا لكل مشترك. ما لم يتجاهل المشترك الإشعارات، يتم إخطاره أيضًا بكل مشاركة. وتحدث عن توصيل المحتوى.

 

مع وجود المزيد من الأشخاص الذين يبحثون عن بدائل للأدوات الاجتماعية وأدوات الدردشة التي يهيمن عليها Facebook ، ستنمو أمثال (Telegram) وتنتشر في شعبيتها. فلا مفر من أن يتبع المسوقون المستهلك، و(Telegram) هو أحد الأوائل في هذا السباق، شارك فيه مبكرًا لجني الثمار. 

المصدر
Marketing on Telegram: The BasicsTelegram Marketing for Online Business Promotion: How Messenger App can Bring You MoneyWhat is Telegram Marketing: GuideTelegram account: Here's how you can create group and add members

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى