التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنيةواتساب

كيفية إنشاء ملف تعريف WhatsApp Business

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية إنشاء ملف تعريف (WhatsApp Business)
  • ميزات  العمل في (WhatsApp Business)

هل يقدم عملك خدمات دولية، لكنك وجدت صعوبة في التواصل مع العملاء العالميين بطريقة شخصية وفعالة من حيث التكلفة؟ هل، بصفتك مسوقًا، تواجه صعوبة في تقديم تجارب فردية مع العملاء عندما لا تكون متصلاً بالإنترنت؟ وقد تكون الرسائل التسويقية المميزة والجاذبة صعبة، لكن ليس عليهم أن يكونوا كذلك. في هذا المقال سنقوم بتقديم نصائح للتسويق من خلال تطبيق مختص للعلاقات مع العملاء وهو WhatsApp.

 

كيفية إنشاء ملف تعريف WhatsApp Business:

 

إن عملية إعداد حساب واتساب للأعمال (WhatsApp Business) ليس بتلك الصعوبة بل العكس، خاصةً إذا كان التطبيق قد تم تنزيله بالفعل. وفي حال أننا بحاجة إلى تنزيل التطبيق، نذهب إلى متجر تطبيقات الجوال المحلي ونكتب “WhatsApp Business”. إذا سبق لك إعداد حساب، فسيقوم التطبيق بربط حسابك بملف تعريف تجاري.

 

بعد ذلك، اقبل الشروط والأحكام، وأدخل رقم الهاتف. (إذا كنت ترغب في الامتناع عن استخدام رقمك الشخصي، فهذا شيء يمكنك تغييره في الإعدادات). وبعد ذلك، أنت جاهز تمامًا، يمكنك جعل حسابك التجاري يبدو مصقولًا واحترافيًا. ويمكنك أيضًا البدء في استكشاف بعض الوظائف الخاصة بالعمل المتاحة لك، مثل تسميات جهات الاتصال والروابط القصيرة.

 

مميزات العمل في WhatsApp Business:

 

  •  هناك قسم يدعى قسم “الملف التجاري” نستطيع أن نقوم بإدراج معلومات الاتصال الخاصة بنا كشركة تجارية، مثل العنوان الموقع الإلكتروني البريد الإلكتروني، وحتى نتمكن من ذلك نقوم بالنقر فوق “إعدادات العمل”. إذا سبق لك أن رأيت ملفًا شخصيًا على Facebook أو Google Business، فهما متشابهان جدًا. سيكون ملف تعريف (WhatsApp Business) الخاص بك عرضًا سريعًا لشركتك.

 

  • سيتم أيضًا إدراج ملف تعريف نشاطك التجاري كواحد، لذلك عندما تتواصل مع العملاء المتوقعين والعملاء، سيعرفون أنهم يتحدثون إلى عملك. معرّف آخر للعملاء هو علامة اختيار خضراء:

 

سترى أنه تمت إضافته عندما يتم التحقق من حسابك بواسطة (WhatsApp)، والذي يتضمن التطبيق التأكد من دقة المعلومات التي قدمتها لإعداد ملفك الشخصي.

 

وحتى نتمكن من تنظيم وظائف المبيعات يمكننا أن نقوم باللجوء إلى التصنيفات، كما أنه يمكننا أن نعرف إحصائيات خاصة بالمراسلة مثل وقت الإرسال ووقت تسليمها ووقت قراءتها، كما يمكننا إعداد كتالوج خاص بالمنتجات الخاصة بعملنا.

 

 

المصدر
The Ultimate Guide to Using WhatsApp for Business in 2021WhatsApp Business: Accounts & Features Overview (March 2021)The Ultimate Guide to Using WhatsApp for Business in 2021Click-to-WhatsApp Ads: A Guide to WhatsApp Marketing

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى