التسويق الالكترونيالتقنية

كيفية اختيار اسم نطاق لموقع الويب يتناسب مع علامتنا التجارية

يشبه التعرف على كيفية اختيار اسم المجال معرفة كيفية اختيار اسم الشركة، فهو يتطلب الكثير من التفكير. حيث يعتبر اسم المجال الخاص بنا هو ما يميزنا عن  غيرنا بحيث أننا نكون وحدنا نمتلكه كالهوية؛ لذلك علينا أن نركز بأن يكون اسم المجال مناسب مع أعمالنا وسهل البحث عنه والترويج له.

 

كيفية اختيار اسم المجال الذي يحصل على النتائج

 

اتبع الخطوات أدناه لمساعدتك في اختيار اسم المجال المثالي.

 

اختيار اسم مجال يسهل كتابته

 

يعد اختيار اسم نطاق يسهل كتابته أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق النجاح عبر الإنترنت. إذا كنت تستخدم لغة عامية أو كلمات بها تهجئات متعددة، فقد يكون من الصعب على العملاء العثور على موقعك.

 

نجعل اسم المجال قصير

 

إذا كان اسم المجال الخاص بك طويلًا ومعقدًا، فإنك تخاطر بأن يخطئ العملاء في كتابته. عليك أن تقوم بكتابته بشكل قصير وبسيط حيث يعتبر هو الطريق للذهاب.

 

 نستخدم الكلمات الرئيسية

 

عند اختيار اسم المجال أهم نقطة أن نختار اسم يحتوي على الكلمات الرئيسية التي تصف عملنا والخدمات التي تقدمها.

 

ومن الأساليب التي يمكن أن تتبعها في وضع الكلمات الرئيسية ضمن اسم المجال هي أن تضمن بعض الكلمات التي يستخدمها الأشخاص عند البحث عن منتجاتك أو خدماتك.

 

وهذه الخطوة لها فائدة مهمة حيث تحسن من ترتيبنا على محركات البحث يساعد في تحسين ترتيبك على محركات البحث (SEO) مما يزيد من حركة المرور ويجعل العملاء أكثر منطقية.

 

 استهداف منطقتنا من اسم المجال

 

في حال كنا نعمل بشكل محلي، فيفضل أن نضع ضمن اسم المجال المدينة مما يسهل العثور على العملاء المحليين وتذكرهم.

 

تجنب الأرقام والواصلات

 

غالبًا ما يُساء فهم الأرقام والواصلات، فالأشخاص الذين يسمعون عنوان موقعك على الويب لا يعرفون ما إذا كنت تستخدم رقمًا (5) أو مكتوبًا (خمسة) أو أنهم أخطأوا أو نسوا الشرطة. إذا كنت بحاجة إلى هذه في نطاقك، فقم بتسجيل الأشكال المختلفة لتكون آمنة.

 

لا تنسى اسم المجال

 

هناك الملايين من أسماء النطاقات (المجال) المسجلة ، لذا فإن اختيار نطاق جذاب ويسهل تذكره أمر ضروري. ويفضل أن تقوم بمشاركة الاسم مع معارفك وأصدقاءك المقربين للتأكد من أنه يبدو جذابًا ومناسبًا للآخرين.

 

البحث عن اسم المجال

 

لابد من أن نقوم باتأكد من أن اسم الذي قمنا باختياره ليس محمي ضمن حقوق الملكية والطبع والنشر أو أنه غير مستخدم من قبل أحد آخر وليس علامة تجارية.

 

اختيار امتداد اسم المجال الذي يناسبك

 

في نهاية عنوان الويب نضع اللواحق التي تعتبر إضافات لكنها مهمة مثل .com أو .net. هذه لها استعمالات معينة لذلك علينا أن نتأكد من أننا نقوم باختيار واحد يناسب عملنا. ان امتداد (.com) هو الأكثر انتشارا، ولكن قد يصعب علينا أن نحصل على واحد منه بأن يكون صعب النسيان وفصير لأنه موجود منذ فترة طويلة.

 

هناك الكثير من النطاقات (المجال) التي قد توفر لنا إمكانية تسجيل اسماء قصيرة ولها صلة. مثل .app و .photography و .nyc و .guru.

 

أهم الإضافات الأخرى وكيف يتم استخدامها:

 

  • .co: اختصارلشركة تجارية.

 

  • .info: مواقع إعلامية.

 

  • .net: مواقع تقنية للأنترنت.

 

  • .org: للمنظمات غير الربحية.

 

نحن لسنا بحاجة إلى إنشاء موقع ويب (Wbsite) لكل مجال. ما علينا سوى إعادة توجيه أي مجالات إضافية إلى موقع الويب الأساسي الخاص بنا.

 

 حماية وبناء علامتك التجارية

 

حتة تتمكن من حماية علامتك التجارية، لابد من أن نهتم في شراء امتدادات نطاقات متنوعة، كما أنه علينا أن نهتم في الإصدارات التي بها أخطاء إملائية من اسم المجال الخاص بك. مما يؤدي إلى حمايتنا من أن يقوم المنافسين في تسجيل إصدارات جديدة ووبالتالي نحافظ من خلال ذلك في توجيه عملائنا إلى موقع الويب الخاص بك، حتى لو أخطأوا في كتابته.

 

التصرف بسرعة

 

بيع أسماء النطاقات بسرعة. حيث إن العديد من أسماء النطاقات (المجال) غير مكلفة أيضًا، لذا قم بتسجيل أسماء النطاقات المفضلة لديك في أقرب وقت ممكن. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على اسم متاح، فإن مسجلي المجال سيقترحون أسماء بديلة أثناء البحث في المجال لمساعدتك في العثور على اسم المجال المثالي.

 

 

المصدر
Domain extensions guide — What you need to know before you pick a domain nameHow to choose a domain name10 tips for naming a business or blogNeed an online name for your business? Check out these domain name examples

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى