التقنيةهواتف ذكية

كيفية البحث على أيفون الخاص بك باستخدام سبوت لايت

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية الوصول إلى (Spotlight) على أيفون
  • ميزة (Spotlight) مع سيري
  • أين يمكنك أيضًا العثور على أدوات البحث في (iOS)

من السهل ملء أيفون بالموسيقى وجهات الاتصال ورسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية ومقاطع الفيديو وغير ذلك الكثير. وللعثور على هذا المحتوى بسرعة، يتضمن (iOS) أداة تسمّى (Spotlight) تحدد موقع كل ما أضفته إلى جهاز أيفون.

كيفية الوصول إلى (Spotlight) على أيفون:

للوصول إلى (Spotlight)، يجب الانتقال إلى الشاشة الرئيسية والسحب لأسفل من منتصف الشاشة. (لا تمرر من أعلى الشاشة ؛ تكشف هذه الإيماءة عن مركز الإشعارات أو مركز التحكم على (iPhone X) والإصدارات الأحدث). يظهر شريط البحث في (Spotlight) أعلى الشاشة. يمكن كتابة ما تبحث عنه لعرض النتائج على الشاشة.

ميزة (Spotlight) مع سيري:

على مدار الإصدارات القليلة الماضية من نظام التشغيل (iOS)، تنازل (Spotlight) عن المزيد والمزيد من الخدمات لسيري. وفي نظام التشغيل (iOS 7) على سبيل المثال، يحتوي (Spotlight) على قائمة الإعدادات حيث تحدد التطبيقات التي يفحصها (Searchlight).


في نظام التشغيل (iOS 12) تم استبدال مهام (Spotlight) بخدمات سيري. ولجعل التطبيق غير مرئي لـ (Spotlight)، يمكن القيام بتعطيله من إعدادات (Siri & Suggestions) في قائمة التطبيقات. وللوصول إليه يجب النقر فوق الإعدادات> سيري والبحث. في الجزء السفلي من الشاشة، يسرد كل تطبيق والتحكم بـ التشغيل / الإيقاف.

أين يمكنك أيضًا العثور على أدوات البحث في (iOS)؟

تعمل أدوات البحث الأخرى من داخل تطبيقات محددة. وتشمل هذه:

  • تطبيق البريد: يمكن القيام بالوصول إلى شريط البحث من أعلى الشاشة في كل صندوق بريد. بسحب نافذة صندوق البريد لأسفل للكشف عنها. وتبحث هذه الأداة فقط في رسائل البريد الإلكتروني في صندوق الوارد هذا.

  • تطبيق الموسيقى: تظل الأداة مخفية في أعلى قوائم الأغاني والفنانين. ويمكن سحب الشاشة لأسفل للكشف عنها والبحث في مكتبة الموسيقى الخاصة بك.

  • تطبيق الرسائل: على الشاشة التي تسرد محادثات الرسائل الخاصة بك، ويمكن استخدام شريط البحث في الأعلى للبحث في نص المحادثات للعثور على مكان مناقشة المصطلحات الخاصة بك.

  • تطبيقات جهات الاتصال والهاتف: مخفية في الجزء العلوي من قائمة جهات الاتصال في (iOS 3-6)، وموجودة دائمًا في (iOS 7) والإصدارات الأحدث.

  • تطبيق الملاحظات: يمكن الوصول إلى شريط البحث من أعلى الشاشة.

  • Safari: يمكن البحث في محرك البحث المفضل لديك عن طريق كتابة نص في شريط العناوين. ويمكن أيضًا البحث عن نص على صفحة ويب باستخدام “البحث في الصفحة”.

المصدر
How to Search Your iPhone Using SpotlightThese are all the things Spotlight can find on your iPhone and iPadHow to Use Spotlight Searches on Your iPhoneBest uses for Spotlight on iPhone and iPad

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى