التقنيةهواتف ذكية

كيفية البحث عن التطبيقات في متجر قوقل بلاي

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية استخدام أداة البحث في متجر قوقل بلاي
  • كيفية الاستفادة من المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي

إذا كنت مستخدمًا جديدًا لمتجر قوقل بلاي أو لديك مشكلة في العثور على ما تبحث عنه، فمن المفترض أن تساعدك هذه النصائح على الدخول والخروج من متجر أندرويد بسرعة، إلّا إذا كنت تستمتع بالتسوق عبر النوافذ.

كيفية استخدام أداة البحث في متجر قوقل بلاي:

إذا سمعت عن تطبيق رائع تريد تجربته، فيمكن استخدم أداة البحث في الجزء العلوي من شاشة متجر بلاي لإدخال اسم التطبيق. وإذا كنت لا تستطيع تذكر الاسم الدقيق، يمكن إدخال بقدر ما يمكن تذكره أو بعض المصطلحات التي تصف ما يفعله التطبيق. ولنفترض أنك سمعت أن (Cardio Trainer) هو تطبيق تشغيل رائع، وقررت تثبيته.


ومع ذلك بحلول الوقت الذي تتجول فيه، لا يمكن تذكر الاسم. ففي هذه الحالة، يمكن كتابة كلمة الكارديو أو اللياقة البدنية أو الجري لعرض قائمة بالتطبيقات التي تطابق معايير البحث الخاصة بك. وكلما زاد قرب اسم التطبيق الذي تدخله، زادت احتمالية عثورك على التطبيق المحدد. حيث تعد أداة البحث ذكية وقوية بما يكفي لتقديم نتائج تتطابق تمامًا مع معاييرك.


إذا كنت تبحث عن تطبيق مشهور، مثل (Spotify) ، سوف يقترحه متجر قوقل بلاي أولاً، وحتى أنه يعرض شعاره، بمجرد أن تبدأ في كتابة شيء مشابه. وبهذه الطريقة، يكون العثور على التطبيقات الشائعة أسرع بكثير. ويمكن أيضًا البحث عن مهمة أو وظيفة معينة تبحث عن تطبيق لأدائها، حتى إذا لم يكن لديك تطبيق معين في الاعتبار.

كيفية الاستفادة من المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي:

هناك شيء مؤكد وهو أن الناس تحب المشاركة. فإذا قمت بزيارة منتديات أندرويد، فسوف تجد مناقشات حول الألعاب والتطبيقات الفريدة أو الشائعة، وغالبًا ما تأتي مع روابط للتطبيقات الموجودة في متجر قوقل بلاي. ويشبه الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد بدون تثبيت أي تطبيقات كمبيوتر بدون أي برامج. فعلى الرغم من أن جميع الخيارات المتاحة قد تكون مربكة في البداية، إلا أن قضاء بعض الوقت في تصفح السوق سيجعلك تتأقلم بسرعة. وقبل مضي وقت طويل، سيأتي إليك أصدقاؤك وزملاؤك في العمل للحصول على نصائح حول التطبيقات.

المصدر
Finding Apps on Google PlayHow to find purchased apps on the Google Play StoreFind the Google Play Store appGet Android apps & digital content from the Google Play Store

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى