التقنيةهواتف ذكية

كيفية التحكم بالاتصالات اللاسلكية للحفاظ على عمر بطارية أيفون

اقرأ في هذا المقال
  • تعطيل (Wi-Fi) عندما لا تحتاج إليه
  • التأكد من إيقاف تشغيل نقطة الاتصال الشخصية
  • إيقاف تشغيل البيانات الخلوية
  • إيقاف تشغيل (AirDrop)

على الرغم من أهمية الخدمات اللاسلكية التي تقدمها الهواتف الذكية، مثل استعمال شبكة (Wi-Fi) لمزامنة أيفون مع جهاز الكومبيوتر أو نقل الملف من أيفون إلى أخر عبر (AirDrop) والتي جعلت استعمالها أكثر سهولة وفاعلية إلّا أنها تستنزف طاقة البطارية. لذا إليك بعض النصائح للاستفادة الكاملة من الخدمات اللاسلكية والحفاظ على عمر البطارية في نفس الوقت.

تعطيل (Wi-Fi) عندما لا تحتاج إليه:

تتمتع شبكة (Wi-Fi) بفوائد ويمكن أن توفر عمر البطارية إذا كانت إشارة (Wi-Fi) أقوى من الإشارة الخلوية. ولكن يؤدي استمرار تشغيل (Wi-Fi) طوال الوقت للعثور على نقطة اتصال مفتوحة إلى استنزاف البطارية، لذا ينصح بالاتصال بشبكة (Wi-Fi) عندما تكون متاحة. فإذا لم تكن بالقرب من شبكة (Wi-Fi) فيجب القيام بتعطيله لحفظ البطارية على أيفون.

كيفية البحث عن نقاط اتصال (Wi-Fi) واستخدامها:

لتعطيل (Wi-Fi) افتح تطبيق الإعدادات، وحدد (Wi-Fi) ، ثم قم بإيقاف تشغيل (Wi-Fi). يمكن أيضًا إيقاف تشغيل (Wi-Fi) من مركز التحكم. اسحب لأسفل من أعلى الشاشة، أو لأعلى من الأسفل (حسب طراز أيفون)، ثم اضغط على أيقونة Wi-Fi لجعلها رمادية اللون.

التأكد من إيقاف تشغيل نقطة الاتصال الشخصية:

تقوم نقطة الاتصال بتحويل أيفون إلى نقطة فعالة تبث بياناتها الخلوية إلى أجهزة أخرى ضمن النطاق. هذه ميزة مفيدة لكنها تستنزف البطارية أيضًا، وخاصة خاصة إذا لم تقم بإيقاف تشغيل نقطة الاتصال عند الانتهاء. ولتعطيل نقطة الاتصال على جهاز أيفون، يجب فتح تطبيق الإعدادات، والنقر فوق نقطة الاتصال الشخصية، ثم القيام بإيقاف تشغيل مفتاح تبديل نقطة الاتصال الشخصية.

إيقاف تشغيل بلوتوث:

تُعد تقنية (Bluetooth) مفيدة مع سماعات الرأس اللاسلكية أو سماعات الأذن، لكن نقل البيانات لاسلكيًا يتطلب الكثير من البطارية، ويتطلب ترك (Bluetooth) مستعد لقبول البيانات الواردة في جميع الأوقات مزيدًا من الطاقة. لذا يجب إيقاف تشغيل بلوتوث لحفظ البطارية على جهاز أيفون الخاص بك. أو تمكين بلوتوث عند الحاجة إليه فقط، وإغلاقه عندما لا يكون قيد الاستخدام. ويمكن العثور على خيار تمكين أو تعطيل (Bluetooth) على أيفون في تطبيق الإعدادات ضمن (Bluetooth).

إيقاف تشغيل البيانات الخلوية:

يتطلب استخدام (5G أو 4G أو LTE) أو أي اتصال خلوي آخر بسرعات نقل عالية المزيد من طاقة البطارية من الهاتف. ويكون استهلاك الطاقة أعلى خلال أوقات الاستخدام الكثيف مثل بث الفيديو أو إجراء مكالمات عالية الدقة. في حين أنه قد يكون من الصعب إيقاف جميع عمليات نقل البيانات الخلوية، فإن القيام بذلك يحسّن عمر البطارية على أيفون. ولإيقاف تشغيل البيانات الخلوية، يجب فتح الإعدادات، والنقر على “شبكة الجوّال”، ثم إيقاف تشغيل “البيانات الخلوية”.

إيقاف تشغيل (AirDrop):

ميزة (AirDrop) هي ميزة مشاركة الملفات اللاسلكية التي قدمتها أبل في نظام التشغيل (iOS 7)، وهي سهلة الاستخدام للغاية. فالاستخدام (AirDrop) على جهاز أيفون، يجب تشغيل (Wi-Fi) و (Bluetooth)، ثم ضبط الهاتف للبحث عن الأجهزة الأخرى التي تدعمه. وكما هو الحال مع أي ميزة تستخدم التقنيات اللاسلكية، فكلما زاد استخدامها زادت طاقة البطارية التي تستخدمها. ولتوفير الطاقة على جهاز أيفون الخاص بك يجب إيقاف تشغيل (AirDrop) عندما لا تستخدمه.


تحكّم في ما إذا كان استقبال (AirDrop) قيد التشغيل أو الإيقاف من خلال مركز التحكم. بالسحب لأسفل من أعلى الشاشة أو لأعلى من الأسفل، ثم الضغط على (AirDrop). واختيار “الاستلام” لتعطيله. وهناك طريقة أخرى لتخصيص كيفية عمل (AirDrop) وهي من خلال الإعدادات> عام> (AirDrop).

المصدر
Tips to Save Battery on iPhone5 ways to conserve battery life on your iPhoneHow to Save Battery Life on Your iPhone15 Ways to Save Your iPhone's Battery

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى