التقنيةهواتف ذكية

كيفية التقاط لقطة شاشة على هواتف الأندرويد

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية التقاط لقطة شاشة على أندرويد
  • كيفية التقاط لقطة شاشة على أندرويد مع مساعد قوقل

سوف يكون هناك الكثير من الأوقات التي قد ترغب فيها في مشاركة شيء ما وجدته على هاتفك مع صديق أو ببساطة تريد حفظه لتاريخ لاحق، ويسهّل استخدام ميزة لقطة شاشة أندرويد إنشاء نسخة من كل ما تراه على شاشتك، بحيث يمكن حفظ المعلومات بسرعة على جهازك أو إرسالها إلى صديق. ولحسن الحظ إنها أداة سهلة الاستخدام، وإليك كيفية التقاط لقطة شاشة على هواتف أندرويد باستخدام عدة طرق مختلفة.

 

كيفية التقاط لقطة شاشة على أندرويد:

 

1- الطريقة الأولى:

 

  • الضغط مع الاستمرار على زر التشغيل وخفض مستوى الصوت لمدة ثانية واحدة تقريبًا.

 

  • الانتظار حتى تستجيب شاشتك، والتأكد من التقاط لقطة الشاشة. وقد يتم تشغيل صوت الكاميرا إذا كان الصوت قيد التشغيل.

 

  • مراجعة لقطة الشاشة الخاصة بك بالبحث عنها في لوحة الإشعارات. ومن هناك يمكن مشاركته أو حذفه بسهولة.

 

2- الطريقة الثانية:

 

إذا كان الضغط على زر الطاقة مع زر خفض مستوى الصوت في نفس الوقت أمرًا صعبًا، فيمكن استخدام طريقة بديلة لالتقاط لقطة شاشة على أندرويد. وهذا ليس سريعًا، لذلك إذا كنت تحاول التقاط لقطة شاشة لنقطة معينة في مقطع فيديو، فيجب القيام بإرجاعها إلى الوراء لتحضيرها.

 

  • الضغط مع الاستمرار على زر التشغيل لمدة ثانية واحدة تقريبًا حتى تظهر قائمة.

 

  • تحديد خيار لقطة الشاشة من القائمة المنبثقة.

 

  • مراجعة لقطة الشاشة الخاصة بك بالبحث عنها في لوحة الإشعارات.

 

كيفية التقاط لقطة شاشة على أندرويد مع مساعد قوقل:

 

إذا كنت تريد التقاط لقطة شاشة على هاتفك دون الحاجة إلى لمسها، فسوف تتيح لك الإصدارات الحديثة من أندرويد القيام بذلك باستخدام مساعد قوقل. لذلك، هناك طريقة بدون استخدام اليدين لالتقاط الشاشة على أندرويد. وسوف تحتاج فقط إلى التأكد من قيامك بإعداد مساعد قوقل على جهازك مع إمكانية الوصول إلى شاشتك. وهذه الطريقة صعبة أيضًا بالنسبة للوقت، لذا فهي أفضل لالتقاط لقطات شاشة لمرئيات ثابتة من مقاطع الفيديو.

 

  • القيام بتنشيط مساعد قوقل باستخدام الأمر الصوتي(OK، Google). وسوف يؤدي ذلك إلى إظهار تراكب مساعد قوقل على شاشتك، لكنه لن يكون جزءًا من لقطة الشاشة.

 

  • القول لمساعد قوقل “التقط لقطة شاشة”. وسوف يأخذ مساعد قوقل لقطة شاشة لكل ما هو معروض على شاشتك، وإذا كنت تشغل مقطع فيديو فقد يوقفه مؤقتًا. وفي حالة (YouTube) سوف يوقف مساعد قوقل الفيديو مؤقتًا، مع وضع عناصر التحكم في التشغيل على الشاشة، لكن لقطة الشاشة لن ​​تتضمن عناصر التحكم في التشغيل.

 

المصدر
How to Take a Screenshot on AndroidHow to take screenshots on your Android phoneEvery way you can take a screenshot on your Android phone or tabletHow to take a screenshot on any Android phone

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى