التقنيةسناب شاتمواقع التواصل الاجتماعي

كيفية تسجيل الدخول إلى حساب شخص ما في سناب شات

اقرأ في هذا المقال
  • هل يمكن لشخص ما تسجيل الدخول إلى حساب سناب شات الخاص بك
  • كيفية اختراق حساب سناب شات لشخص ما دون علمه باستخدام تطبيق mSpy
  • هل يرسل سناب شات بريدا إلكترونيا عندما يقوم شخص ما بتسجيل الدخول إلى الحساب
  • كيفية التتحقق إذا كان حساب سناب شات قد تعرض للاختراق
  • الإجراءات التي يجب اتخاذها إذا تم اختراق حساب سناب شات
  • ضبط الأمان لحساب سناب شات

مع ما يقارب من (200 مليون) مستخدم يومياً، يُعد تطبيق سناب شات أحد أكبر مواقع الشبكات الاجتماعية في العالم، حيث إنّه من بين منصات المراسلة والدردشة المفضلة في البلدان، وكما هو الحال في أي نظام أساسي اجتماعي كبير آخر، تحدث مشكلات الأمان واختراق الحساب من وقت لآخر على سناب شات.

 

هل يمكن لشخص ما تسجيل الدخول إلى حساب سناب شات الخاص بك؟

 

يمكن لأي شخص تسجيل الدخول إلى معظم حساباتك إذا حدث أنّهم يعرفون بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك على سناب شات، حيث إذا حصل شخص ما على معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك، مثل بريدك الإلكتروني وكلمة مرورك فيمكنه تسجيل الدخول إلى حسابك على سناب شات من جهاز آخر في أي مكان في العالم.

 

عندما يحدث هذا، سيتم تسجيل خروجك من حسابك؛ لأنّ سناب شات يسمح لجهاز واحد فقط بالاحتفاظ بكل حساب في وقت واحد، حيث إذا كنت تستخدم جهازاً جوّالاً فهذا يشبه إلى حد كبير تعطل التطبيق ثم يطلب منك تسجيل الدخول مرة أخرى عند فتحه، وقد يكون هذا خطأ في النظام لكن حساب سناب شات المخترق يشبه هذا السلوك.

 

كيفية اختراق حساب سناب شات لشخص ما دون علمه باستخدام تطبيق mSpy:

 

حسابات سناب شات في وضع التخفي، حيث يمكن أن يمنحك (mSpy) الوصول إلى أقسام مختلفة من حساب سناب شات للهواتف المستهدفة، كما يحتوي هذا التطبيق الدقيق على ميزات أكثر إثارة مثل تعقب (GPS) الذي يوفر لك تحديثات في الوقت الفعلي حول موقع الهاتف، كما أنّ (mSpy) سهل التثبيت والاستخدام، واتبع الخطوات التالية لتسجيل الدخول إلى سناب شات شخص ما دون علمه:

 

  • القيام بتسجيل الدخول من خلال زيارة صفحة الويب الخاصة بـ (mSpy) باتباع الرابط “https://www.mspy.com/”.

 

  • بعد عملية التسجيل، قم بتنزيل تطبيق (mSpy) على الجهاز المستهدف باستخدام متصفحه ولكن أولاً، انتقل إلى إعدادات الهاتف ثم الأمان، وبعدها قم بتشغيل “التنزيل من مصادر غير معروفة”.

 

  • ثم قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور المعتمدين لديك وقم بإزالة الرمز من الشاشة الرئيسية حتى لا يعرف المستخدم عنها أبداً.

 

  • يمكنك بعد ذلك زيارة لوحة معلومات (mSpy) عن بُعد وتحت قسم الوسائط الاجتماعية، حدد “Snapchat” للوصول إليها على الهاتف المستهدف.

 

هل يرسل سناب شات بريدا إلكترونيا عندما يقوم شخص ما بتسجيل الدخول إلى الحساب؟

 

إذا تم اختراق حسابك، فمن المهم أن تفعل شيئاً حياله في أسرع وقت ممكن؛ لتقليل الأضرار المحتملة حيث يكون هذا ممكناً فقط إذا تلقيت تنبيهاً بأنّ حسابك قد تم اختراقه، ولحسن الحظ وفي أي وقت يكتشف سناب شات تسجيل دخول جديد لحسابك على جهاز جديد، ستتلقى بريداً إلكترونياً من سناب شات ينبهك إلى النشاط على حسابك، كما ستتلقى عنوان (IP) الدقيق والعلامة التجارية للجهاز والطراز الذي تم من خلاله الوصول إلى حسابك.

 

أيضاً سيحتوي البريد الإلكتروني على التاريخ والوقت المحددين اللذين تم فيهما تسجيل الدخول، بالإضافة إلى الموقع التقريبي بناءً على عنوان (IP)، حيث سيحتوي البريد الإلكتروني أيضاً على رابط للصفحة على موقع الدعم الرسمي لسناب شات مع إرشادات حول كيفية تغيير كلمة المرور الخاصة بك، كما سيحتوي البريد الإلكتروني على رابط لصفحة الدعم، حيث يمكنك التعرف على الإجراءات التي يجب اتخاذها إذا كنت تشك في أنّ حسابك قد تم اختراقه.

 

كيفية التحقق إذا كان حساب سناب شات قد تعرض للاختراق:

 

يُعد البريد الإلكتروني الذي يُعلمك بأنّه قد تم الوصول إلى حسابك من عنوان (IP) وجهاز غير معروف لك علامة واضحة على أنّه تم اختراقه، حيث إذا حدث ذلك فتأكد من تغيير معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك بسرعة حتى تتمكن من استعادة السيطرة على حسابك، ومع ذلك هناك عدة طرق أخرى يمكنك من خلالها معرفة أنّ أمان حسابك قد تم اختراقه.

 

  • يتم إرسال رسائل غير مرغوب فيها ورسائل غريبة من حسابك، وإذا أخبرك أحد الأصدقاء أنّه تلقى رسالة غريبة منك، فمن المرجح أنّ شخصاً ما يعبث بحسابك.

 

  • يجب عليك تسجيل الدخول في كل وقت، وبمجرد تثبيت تطبيق سناب شات وتسجيل الدخول يجب أن يُبقيك التطبيق قيد تسجيل الدخول بشكل دائم، وإذا قمت بتشغيل التطبيق وطلب منك سناب شات تسجيل الدخول، فقد يتم اختراق حسابك.

 

  • وجود أصدقاء لا تعرفهم، حيث إذا رأيت أصدقاء لا تعرفهم في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك فمن المحتمل أن يكون شخص آخر قد أضافهم أثناء تسجيل الدخول باسمك.

 

  • بريد إلكتروني أو رقم هاتف مختلف، حيث إذا وجدت رقم هاتف أو عنوان بريد إلكتروني مختلفاً في إعدادات حسابك، فربما قام شخص آخر بتغييرهما.

 

الإجراءات التي يجب اتخاذها إذا تم اختراق حساب سناب شات:

 

إذا تلقيت رسالة بريد إلكتروني من سناب شات تخبرك بأنّه قد تم الوصول إلى حسابك من عنوان (IP) آخر أو لاحظت سلوكاً غريباً على حسابك، فيجب أن تتصرف بأسرع ما يمكن، وهناك عدة أمور يمكنك القيام بها:

 

1- تغيير كلمة المرور حساب سناب شات:

 

  • انتقل إلى صفحة تسجيل الدخول إلى سناب شات وانقر على زر “هل نسيت كلمة المرور؟” حيث يمكنك اختيار تغيير كلمة المرور من خلال النص أو البريد الإلكتروني.

 

  • إذا اخترت مسار النص، ستتلقى رمز التحقق، أدخل الرمز وانقر على “متابعة” تغيير كلمة المرور الخاصة بك وحفظها.

 

  • إذا اخترت عن طريق البريد الإلكتروني، فستتلقى رابطاً يمكنك من خلاله تغيير كلمة مرورك حيث بمجرد تلقي البريد الإلكتروني، انقر فوق الارتباط أو الصقه في شريط البحث في متصفح الويب واكتب كلمة المرور الجديدة واحفظها.

 

2- تغيير البريد الإلكتروني المرتبط بحساب سناب شات:

 

  • لتغيير البريد الإلكتروني، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك.

 

  • اضغط على “الإعدادات” أي رمز الترس ثم اضغط على زر “البريد الإلكتروني”.

 

  • اضغط على عنوان البريد الإلكتروني، واكتب العنوان الجديد ثم اضغط على زر “متابعة”.

 

  • بعد ذلك، اكتب كلمة المرور الخاصة بك واضغط على زر “متابعة” مرة أخرى، وسوف تتلقى البريد الإلكتروني لتأكيد العنوان مع مزيد من التعليمات.

 

3- تمكين عامل المصادقة في تطبيق سناب شات:

 

  • افتح شاشة الكاميرا في سناب شات، واضغط على أيقونة الملف الشخصي.

 

  • بعد ذلك، اضغط على زر “الإعدادات” أي رمز الترس ثم اضغط على زر “التحقق من تسجيل الدخول”.

 

  • ستتمكن من الاختيار بين تطبيق المصادقة أو التحقق النصي، حيث سيقدم “Snapchat Google Authenticator” لكل من مستخدمي (iPhone) و(Android) ويمكن لمستخدمي (iPhone) أيضاً اختيار “Duo”.

 

ضبط الأمان لحساب سناب شات:

 

للحفاظ على حسابك آمناً من المتسللين، هناك بعض الأمور التي تحتاج إلى تذكرها، حيث أنّ أمان حساب سناب شات هو المفتاح ولا يستغرق سوى بضع دقائق للتحديث:

 

  • اختر كلمة مرور قوية، حيث أنّ استخدام عبارة مع رمز ورقم بدلاً من اسم الكنية أو تاريخ ميلادك سيوفر أمان لحسابك.

 

  • حافظ على تحديث معلوماتك، وإذا كان البريد الإلكتروني للاتصال بك هو بريد لم تعد تستخدمه فلن تتلقى رسائل التنبيه الإلكترونية، وقم بتغيير البريد الإلكتروني للاتصال إلى البريد الإلكتروني الذي تتحقق منه بانتظام.

 

  • تمكين المصادقة ذات العاملين، حيث بمجرد تمكين هذه الميزة تأكد من الاحتفاظ برقم هاتفك المحدث في التطبيق، كما تتوفر هذه الميزة في الإعدادات من خلال النقر على الترس في الزاوية اليمنى العليا من صفحة ملفك الشخصي.

 

المصدر
Will Someone Know If I Signed Into Their Snapchat Account?Does Snapchat notify you when someone logs into your account and does it say what kind of phone they used?Does Snapchat Email You When Someone Logs Into Your Account?3 Solutions to Log into Someones Snapchat without Them Knowing

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى