التقنيةكمبيوتر

كيفية تشغيل وإيقاف تشغيل وضع توفير الطاقة في الكمبيوتر

يمكن أن يتسبب وضع توفير الطاقة في حدوث العديد من السلوكيات الغريبة في جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام (Windows 10)، قد يتم تعتيم شاشتك قبل أن تريدها، على سبيل المثال، أو الانتقال إلى وضع السكون تمامًا، لذلك، في هذه المقالة، ستتعرف على كيفية تشغيل وإيقاف تشغيل وضع توفير الطاقة (Power-Saving Mode)، وكذلك كيفية تحسين الإعدادات حتى تتمكن من استخدام الكمبيوتر بالكامل مع توفير الطاقة.

 

كيفية إيقاف تشغيل موفر الطاقة في نظام التشغيل Windows 10

 

لإيقاف تشغيل وضع توفير الطاقة تمامًا بسرعة:

 

  • انقر فوق رمز البطارية على الجانب الأيمن من شريط المهام (Taskbar).

 

  • حدد إعدادات البطارية (Battery settings).

 

  • قم بالتمرير لأسفل إلى قسم توفير شحن البطارية، وقم بتعطيل خانة الاختيار الموجودة بجوار تشغيل توفير شحن البطارية تلقائيًا إذا انخفضت بطاريتي (Turn battery saver on automatically if my battery falls).

 

ملاحظة: عندما تقوم بتعطيل توفير البطارية تمامًا في نظام التشغيل (Windows 10)، يجب أن تدرك أنّه بمجرد انخفاض البطارية عن الإعداد الذي تمّ تمكينه مسبقًا، سيستمر استهلاك الطاقة بنفس المعدل، قد يؤدي هذا إلى إيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول قبل أن يتوفر لديك الوقت لحفظ عملك.

 

  • على الرغم من أنّ هذا يؤدي إلى إيقاف تشغيل كل توفير الطاقة أثناء تشغيل الكمبيوتر على البطارية، إلّا أنّه لا يوقف توفير الطاقة أثناء توصيل الكمبيوتر، للقيام بذلك، انقر بزر الماوس الأيمن فوق رمز البطارية في اليد اليمنى من شريط المهام، وحدد خيارات الطاقة.

 

  • على اللوحة اليمنى، حدد إنشاء خطة طاقة (Create a power plan).

 

  • ضمن إنشاء خطة طاقة (create a power plan)، حدد أداء عالي (High performance)، في حقل اسم الخطة (Plan name)، قم بتسمية الخطة (Power Savings Off) “إيقاف تشغيل” وحدد التالي.

 

  • في النافذة التالية، قم بتغيير كافة الإعدادات الخاصة بتوفير الطاقة إلى “أبدًا” (Never) لكلٍ من البطارية والتوصيل، حدد “إنشاء” (Create) عند الانتهاء.

 

  • حدد تغيير إعدادات الخطة على يمين خطة الطاقة التي تمّ إنشاؤها حديثًا.

 

  • في نافذة إعدادات الخطة، حدد تغيير إعدادات الطاقة المتقدمة (Change advanced power settings).

 

  • قم بالتمرير لأسفل إلى القرص الصلب وقم بتوسيعه، قم بتغيير (Turn off hard disk) بعد الضبط إلى (Never) لكل من (On battery) و(Plugged in).

 

ملاحظة: لتحديث هذه الإعدادات إلى “أبدًا”، ستحتاج إلى كتابة كلمة “أبدًا” (Never) في حقل القائمة المنسدلة لدقائق.

 

  • حدد تطبيق ثمّ موافق، لقد قمت الآن بإيقاف تشغيل موفر الطاقة تمامًا لجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام (Windows 10).

 

كيفية تشغيل موفر الطاقة في نظام التشغيل Windows 10

 

إذا كنت تفضل الحفاظ على الطاقة قدر الإمكان أثناء استخدام الكمبيوتر، فيمكنك إعادة تشغيل موفر الطاقة بسرعة، ثمّ ضبط الإعدادات حسب الحاجة، يمكنك تخصيص الإعدادات بحيث لا يتداخل سلوك توفير الطاقة مع العمل الذي تريد القيام به على جهاز الكمبيوتر الخاص بك:

 

  • انقر بزر الماوس الأيمن فوق رمز البطارية في شريط المهام وحدد خيارات الطاقة (Power Options).

 

  • إذا كنت ترغب في توفير الوقت، يمكنك تحديد الخطة المتوازنة (Balanced plan)، وهي خطة توفير الطاقة المكونة مسبقًا في نظام التشغيل (Windows 10)، أو إذا كنت تفضل تخصيص الخيارات الخاصة بك، فاتبع الخطوات الواردة في القسم السابق لإنشاء خطة جديدة، بمجرد إنشاء الخطة الجديدة، حدد تغيير إعدادات الخطة على اليمين.

 

  • يمكنك ضبط التأخير الزمني الذي ترغب في استخدامه لإيقاف تشغيل الشاشة أو وضع الكمبيوتر في وضع السكون في نافذة تغيير الإعدادات، حدد حفظ التغييرات، ثمّ حدد تغيير إعدادات الطاقة المتقدمة (advanced power settings).

 

  • يمكنك ضبط الإعدادات التالية في علامة التبويب “الإعدادات المتقدمة”، يمكنك ضبط كل إعداد لكل من “على البطارية” (On battery) و”متصل” (Plugged in)، استخدم عدد الدقائق التي تريد أن ينتظرها الكمبيوتر قبل تمكين هذا الإجراء.

 

إيقاف تشغيل القرص الصلب بعد (Turn off hard disk after): يوقف القرص الصلب من الدوران، سيؤدي هذا إلى تأخير بسيط عندما تريد استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرة أخرى أو حتى حفظ ملف.

إعدادات خلفية سطح المكتب (Desktop background settings): يوقف مؤقتًا أي عرض شرائح قمت بتكوينه كخلفية لك.

السكون (Sleep): ضع جهاز الكمبيوتر في وضع السكون، أو اجعله في وضع السبات (hibernate).

أزرار الطاقة والغطاء (Power buttons and lid): يجعل الكمبيوتر المحمول في وضع السكون عند إغلاق الغطاء.

العرض (Display): يقوم بإيقاف تشغيل الشاشة “يحافظ على طاقة أكثر من أي إعداد آخر”.

 

ملاحظة: تتضمن إعدادات الطاقة المتبقية غير المدرجة في هذه القائمة عناصر مثل المحول اللاسلكي و(USB) و(PCI Express) والمعالج وخيارات بطاقة الفيديو التي لها تأثير ضئيل على توفير الطاقة، ومع ذلك، إذا كنت تفضل زيادة توفير البطارية إلى أقصى حد، فيمكنك ضبطها إمّا على تحسين البطارية أو زيادة توفير الطاقة أيضًا، فقط كن على علم بأنّه كلما زاد عدد الأجهزة التي تختارها لتمكين توفير الطاقة، كلما طال التأخير عندما تريد استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل نشط مرة أخرى.

 

المصدر
How to Turn Off Power-Saving ModeHow to Disable the Power Save on a MonitorHow to Turn Off Power SavingHow To Exit Power Saving Mode

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى