التقنيةهواتف ذكية

كيفية تقليل استهلاك باقة الإنترنت في الهواتف الذكية

اقرأ في هذا المقال
  • تقييد البيانات الخلفية
  • عرض نسخة الهواتف المحمولة من مواقع الويب
  • عدم مسح ذاكرة التخزين المؤقت

عادةً ما يتطلب استخدام هاتفك الوصول إلى الإنترنت. وإذا لم تكن في مكان يمكن فيه استخدام (Wi-Fi)، فيجب الاعتماد على شبكة بيانات الجوال لتصفح الويب أو التحقق من الوسائط الاجتماعية الخاصة بك. وبيانات الهاتف المحمول، إما كجزء من الخدمة الخلوية أو خطة الدفع عند الاستخدام، تكلف المال. ما لم يكن لديك خطة بيانات غير محدودة، فكلما زاد استخدامك، زاد المبلغ الذي تدفعه. ومن المنطقي إذن محاولة تقليل كمية البيانات التي تستخدمها كلما أمكن ذلك. وفيما يلي بعض النصائح والحيل للحد من استخدام البيانات الخاصة بك.

 

تقييد البيانات الخلفية:

 

تسمح معظم أنظمة التشغيل، بما في ذلك (iOS) و أندرويد، بتقييد بيانات الخلفية بنقرة مفتاح في إعدادات الشبكة. وعند تقييد بيانات الخلفية، لن تعمل بعض التطبيقات وخدمات الهاتف إلا إذا كان لديك وصول إلى شبكة (Wi-Fi). وسوف يستمر هاتفك في العمل، لكن سوف تقلل من كمية البيانات المستخدمة. ويعد هذا خيارًا مفيدًا إذا كنت تقترب من حد البيانات المسموح بها في نهاية الشهر.

 

عرض نسخة الهواتف المحمولة من مواقع الويب:

 

عند عرض موقع ويب على متصفح الويب بهاتفك، يجب تنزيل كل العناصر من النص إلى الصور، قبل أن يتم عرضها. وهذه ليست مشكلة كبيرة عند عرض موقع الويب من اتصال واسع النطاق، ولكن على هاتفك، كل عنصر من هذه العناصر يستخدم القليل من البيانات المسموح بها.

 

وتوفر معظم مواقع الويب الآن كلاً من إصدار سطح المكتب والجوال. وسوف تشمل نسخة الهاتف المحمول دائمًا صورًا أقل، وتكون أخف وزناً وأسرع في الفتح. وقد تم إعداد العديد من مواقع الويب لاكتشاف ما إذا كنت تقوم بالمشاهدة على جهاز محمول أم لا، وستعرض إصدار الهاتف المحمول تلقائيًا. وإذا كنت تعتقد أنك تشاهد إصدار سطح المكتب على هاتفك، فمن المفيد التحقق لمعرفة ما إذا كان هناك رابط للتبديل إلى إصدار الهاتف المحمول.

 

بصرف النظر عن الاختلاف في التنسيق والمحتوى، يمكن عادةً معرفة ما إذا كان موقع الويب يشغل إصدار الهاتف المحمول من خلال وجود الحرف “m” في عنوان (URL). حيث تسمح لك إعدادات المستعرض عادةً بتحديد تفضيل لإصدارات الأجهزة المحمولة. ويجب الالتزام بإصدار الهاتف المحمول كلما أمكن ذلك وسوف يكون استخدامك للبيانات أقل.

 

عدم مسح ذاكرة التخزين المؤقت:

 

هناك حجة لإفراغ ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح وذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات الأخرى؛ للمساعدة في الحفاظ على تشغيل هاتفك بسلاسة. وذاكرة التخزين المؤقت هي مكون يخزن بيانات موقع الويب. وعندما يطلب المستعرض هذه البيانات، فإن وجودها في ذاكرة التخزين المؤقت يعني أنه يمكن توفيرها بشكل أسرع، ولأنه لا توجد حاجة لتنزيل البيانات من الخادم.

 

سوف يؤدي إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت إلى تحرير الذاكرة الداخلية ومساعدة النظام على العمل بسلاسة أكبر، ولكنه سوف يستهلك البيانات إذا كنت على شبكة شركة اتصالات. وغالبًا ما يقوم مديرو المهام وأدوات التنظيف بحذف ذاكرة التخزين المؤقت، لذلك إذا كان لديك أحد تلك البرامج المثبتة، فيمكن إضافة متصفحك إلى قائمة التطبيقات المستبعدة.

 

المصدر
Ways to Reduce Your Mobile Data UsageHow to Reduce Data UsageReduce & manage mobile data usage9 Best Ways To Reduce Your Mobile Internet Data Usage On Android

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى