التقنيةهواتف ذكية

كيفية حظر أرقام الهواتف المحمولة على أيفون

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية حظر أرقام الهواتف الواردة على هواتف أيفون
  • كيفية عرض وإدارة الأرقام المحظورة
  • كيفية تصفية رسائل (iMessage)
  • كيفية حظر معرف المتصل الخاص برقمك
  • كيفية إخفاء رقمك على أيفون

أحيانًا تخفي أنظمة التشغيل هذه الميزات بعمق في الإعدادات. وعلاوة على ذلك تقدم شركات النقل المختلفة خيارات مختلفة لحظر الأرقام، لذلك لا تعتمد هذه الميزة دائمًا بشكل كامل على نظام التشغيل.

كيفية حظر أرقام الهواتف الواردة على هواتف أيفون:

يمكن حظر الأرقام من داخل قسم أحدث الهواتف، داخل (FaceTime) أو داخل الرسائل. ويمكن منع رقم من منطقة واحدة يؤدي إلى حظر الثلاثة:

  1. الضغط على أيقونة i بجوار رقم الهاتف (أو المحادثة).

  2. تحديد حظر هذا المتصل في الجزء السفلي من شاشة المعلومات.

كيفية عرض وإدارة الأرقام المحظورة:

  1. فتح الإعدادات.

  2. الضغط على الهاتف.

  3. النقر فوق حظر المكالمات وتحديدها.

  4. بعد ذلك، يجب تحديد رقم هاتف لعرض تفاصيله وتحديد إما إضافة أو إلغاء حظر الرقم أو جهة الاتصال أو إضافة جهة اتصال لحظرها عن طريق التمرير إلى أسفل جميع الأرقام المحظورة واختيار حظر جهة الاتصال. حيث تعمل هذه الخطوة على تشغيل تطبيق جهات الاتصال الخاص بك حتى تتمكن من تحديد من تريد حظره.

كيفية تصفية رسائل (iMessage):

يمكن أيضًا تصفية رسائل (iMessage) الخاصة بك من أشخاص ليسوا في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. وبعد تصفية رسالة واحدة على الأقل، وسوف تظهر علامة تبويب جديدة لـ المرسلين غير المعروفين. ولا زال بإمكانك تتلقى الرسائل، ولكن لن يتم عرضها تلقائيًا ولن تتلقى أي إشعارات.

  1. فتح الإعدادات.

  2. الضغط على الرسائل.

  3. القيام بالتمرير والنقر فوق (Unknown & Spam).

  4. القيام بتشغيل تصفية المرسلين غير المعروفين.

كيفية حظر معرف المتصل الخاص برقمك:

بالإضافة إلى التحكم في المكالمات الواردة من خلال حظر المكالمات، يمكن أيضًا التحكم فيما إذا كانت المكالمة الصادرة ستعرض معرف المتصل الخاص بك. ويمكن تكوين هذه الإمكانية للعمل كميزة دائمة أو ميزة مؤقتة على أساس كل اتصال على حدة.

حظر دائم من معرف المتصل:

يمكن الاتصال بمشغل الهاتف الخلوي وطلب حظر الخط بشكل دائم واخفاء رقم هاتفك في معرف المتصل الصادر إذا كانت تدعم هذه الميزة. وهذا التغيير دائم ولا رجوع فيه. وبينما قد تحاول خدمة العملاء إقناعك بإعادة النظر، فإن الخيار لك. حيث تدعم شركات النقل المختلفة ميزات حظر إضافية، مثل حظر أرقام أو رسائل محددة.

كيفية إخفاء رقمك على أيفون:

في نظام (iOS)، ميزة حظر المكالمات ضمن إعدادات الهاتف:

  1. فتح الإعدادات> الهاتف.

  2. الضغط على إظهار المتصل الخاص بي.

  3. استخدام مفتاح التبديل لإظهار أو إخفاء رقمك.

المصدر
How to Block Cell Phone Numbers on Android or iPhone (iOS)How to block a number on iPhoneBlock phone numbers, contacts, and emails on your iPhone, iPad, or iPod touchHow to hide your caller ID on an iPhone

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

التقنيةهواتف ذكية

كيفية حظر أرقام الهواتف المحمولة على أندرويد

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية حظر أرقام الهواتف الواردة علة هواتف أندرويد
  • كيفية معرفة ما إذا كان مشغل شبكة الجوال يدعم حظر الأرقام أم لا
  • كيفية إخفاء رقمك على جهاز أندرويد

تحظر معظم الهواتف الذكية أرقام الهواتف الواردة لتجنب تلقي مكالمات غير مرغوب فيها أو مكالمات أخرى لا تريدها. وهناك خيار آخر متاح وهو حظر معرف المتصل الخاص بك من العرض على جهاز المستلم. وكلا الخيارين متاحان على هواتف أندرويد.

كيفية حظر أرقام الهواتف الواردة علة هواتف أندرويد:

تقدم جميع أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة الرئيسية طريقة لحظر أرقام الهواتف الواردة. ونظرًا لأن العديد من الشركات المصنعة تنتج هواتف تعمل بنظام التشغيل أندرويد مثل: سامسونج و قوقل و (Huawei و Xiaomi و LG)، فإن إجراء حظر الرقم يمكن أن يختلف بشكل كبير. علاوة على ذلك، لا تقدم إصدارات أندرويد (Marshmallow) والإصدارات الأقدم هذه الميزة في الأصل. فإذا كنت تقوم بتشغيل إصدار أقدم مثل هذا، فقد يدعمه مشغل شبكة الجوال، أو قد تتمكن من حظر رقم باستخدام أحد التطبيقات.

كيفية معرفة ما إذا كان مشغل شبكة الجوال يدعم حظر الأرقام أم لا:

  1. فتح تطبيق الهاتف الخاص بك.

  2. تحديد الرقم الذي تريد حظره.

  3. على هاتف سامسونج، يجب النقر فوق التفاصيل.

  4. إذا كان مشغل شبكة الجوال يدعم الحظر، فسيكون لديك عنصر قائمة يسمى شيئًا مثل “حظر الرقم” أو “رفض الاتصال” أو ربما “إضافة إلى القائمة السوداء”.

إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد مختلفًا، مثل بكسل، فيمكن القيام بما يلي بعد العثور على الرقم الذي تريد حظره في تطبيق الهاتف الخاص بك:

  1. الضغط على قائمة النقاط العمودية في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.

  2. الضغط على الأرقام المحظورة.

  3. تأكيد بنقرة واحدة على (Block).

إذا لم يكن لديك خيار لحظر مكالمة، فقد تتمكن على الأقل من إرسال مكالمة إلى البريد الصوتي:

  1. فتح تطبيق الهاتف الخاص بك.

  2. الضغط على جهات الاتصال.

  3. الضغط على اسم.

  4. الضغط على أيقونة القلم الرصاص لتعديل جهة الاتصال.

  5. تحديد القائمة.

  6. تحديد كل مكالمات البريد الصوتي.

اعتمادًا على مشغل شبكة الجوّال وإصدار أندرويد، فقد تضطر إلى تثبيت تطبيق منفصل للتعامل مع ميزات حظر المكالمات. وذلك بفتح متجر قوقل بلاي والبحث عن “call blocker”.  حيث تكون هناك تطبيقات جيدة وبعضها إعلانات مجانية وصورية، بينما يقدم البعض إصدارًا متميزًا بدون إعلانات.

كيفية إخفاء رقمك على جهاز أندرويد:

توفر هذه الهواتف ميزة حظر الهاتف أو الإعدادات الخاصة به معلومات التطبيق في هاتف. حيث تتضمن بعض إصدارات أندرويد الأقدم من (Marshmallow) هذه ضمن خيارات إعدادات إضافية ضمن إعدادات الهاتف.

المصدر
How to Block Cell Phone Numbers on Android or iPhone (iOS)Block or unblock a phone numberHow to block a phone number on your Android phoneHow to block a number on any Android phone to stop receiving unwanted calls

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى