التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

كيفية زيادة عدد المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك

وسائل التواصل الاجتماعي هي عبارة عن وسيلة سريعة ومجانية وفعالة للترويج لعملك من المنزل. ومع ذلك، هناك طريقة لوسائل التواصل الاجتماعي ليس فقط في نشر المحتوى الذي يريد الناس التحدث عنه، ولكن في بناء طرق لشراء الآلاف من المتابعين، وقد تميل إلى الاستفادة منهم. ومع ذلك، يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل، بما في ذلك المتابعين غير المشتركين أو حتى فقدان حسابك. إذا كنت تركز على المتابعين المتميزين الذين يرغبون في الاهتمام بمنتجاتك أو خدماتك، فإن الطريقة الوحيدة للحصول عليها هي كسبها بشكل طبيعي.

 

عليك أن تكون منتظمًا ومتسقًا

 

حتى تثبت فعالية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك عليك أن تحافظ على الثبات و إبقاء اسمك ورسالتك أمام متابعيك فعالة. من الأفضل أن يتم وضع منشورات في كل مكان وفي اكثر من مرة خلال الأسبوع في ملايين المنشورات الأخرى. علاوة على ذلك، مهما كانت استراتيجية الوسائط الاجتماعية التي تختارها، فمن الحكمة الالتزام بها طالما أنها تعمل.

 

التحدث إلى السوق الخاص بك

 

عليك أن تختار المحتوى الصحيح والمناسب لمتابعيك مثلاً لن يهتم الأشخاص بما ستأكله على وجبة الغداء إذا لم تكن مدوناً للطعام. عندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فإن الهدف هو إبقاء السوق على اطلاع بالموضوعات المتعلقة بعملك.

تطابق الرسالة والتنسيق مع الشبكة المناسبة

 

إن وسائل التواصل الاجتماعي مختلفة عن بعضها البعض، حيث أنه ما يمكن أن تقوم به على تويتر لن يمكنك القيام به مثلاً على (Linkedin) أو (Instagram) أو (Facebook). يجب أن تختلف أنواع الرسائل التي تنشرها عبر الشبكات بالإضافة إلى تواترها. على سبيل المثال، يمكنك النشر من 10 إلى 15 مرة يوميًا على Twitter دون إزعاج أي شخص.

 

ليس من الخطأ ان تقوم بوضع أزرار المتابعة لبعض الوسائط الاجتماعية في كل مكان ممكن

 

عندما تقوم بتسويق عملك على موقع الويب الخاص بك ليس من الخطأ أن تضمن  أزرار متابعة وسائل التواصل الاجتماعي في كل صفحة من صفحاتك وفي رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك على أقل تقدير. حتى أن شبكاتك الاجتماعية قد تسمح بروابط لملفات تعريف الشبكة الأخرى.

 

اتباع المؤثرين وشارك محتواهم

 

إذا كنت على علم ومتابعة كل ما هو جديد في مجال عملك، فيجب أن تعرف من هم المؤثرون. تستطيع أيضًا استخدام مورد مثل BuzzSumo للعثور على المؤثرين في مجال موضوعك. في حال أنك قمت بالمتابعة، يتطلب منك أن تقوم بمشاركة محتواها مع متابعيك. سيتبعك الكثيرون، والهدف هو أن يشاركوا المحتوى الخاص بك أيضًا.

 

تذكير مشتركي البريد الإلكتروني بحساباتك الاجتماعية

 

في جال أنك تمتلك نشرة إخبارية أو قائمة بريد إلكتروني، عليك أن تتأكد من إعطاء صيحة لحسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك في كل مراسلة ترسلها، وكذلك أزرار المتابعة. ولا توجد أي مشكلة  أيضًا في أن تقوم بنشر الرسائل الإخبارية أو قائمة البريد الإلكتروني على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك أيضًا.

 

رد على أتباعك

 

القيام بالإجابة على متابعينك من خلال التعليقات والأسئلة والإشارات التي أدلى بها متابعيك. هذه هي الطريقة التي تعمق بها الاتصالات، وتعزز المشاركة، وتبني الثقة. لماذا تكلف نفسك عناء امتلاك وسائل التواصل الاجتماعي إذا كنت لن تكون اجتماعيًا؟

 

استخدام Hashtags حيثما كان ذلك مناسبًا

 

Twitter يعتبر أكثر تطبيق يستخدم الهاشتاغات، وهو أمر مفيد لأن المحادثة تتحرك بسرعة البرق. تساعد علامات التصنيف المستخدمين في إيجاد المحتوى الذي يبحثون عنه من حيث الموضوعات التي تهمهم. نستطيع أن نقول الهاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مفيدًا.

 

جعل من السهل على الآخرين مشاركة المحتوى الخاص بك

 

حتى نسهل على المتابعين أن يقوموا بمشاركة المحتوى والمنشورات الخاصة بنا لا بد من تضمين زر يسهل عليهم ذلك بدلاً من اللجوء إلى العمل على نسخ ولصق الرابط عنوان (URL) على شبكاتهم الاجتماعية.

 

استخدام الإحصائيات الخاصة بك لتحديد المشاركات والموضوعات الشائعة

 

من الأفضل أن نقوم بنشر المحتوى المناسب. حيث عدم معرفة ما سنقوم بنشره وما لا ينتشر من أكبر الأسباب التي تضعنا في شعورر الإحباط. لذلك نقم بنشر محتوى مفيد ويتماشى مع متطلبات السوق. مع ذلك، يمكن أن تساعدك إحصاءات مواقع الويب والشبكات الاجتماعية في تحديد ما هو شائع.

 

 

 

المصدر
How to Increase Your Social Media FollowingSEO vs. SEM: Which One Do You Choose for E-commerce?10 Strategies for Marketing Your Business OnlineHow to Create a Social Media Marketing Plan for Home Business

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى