التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

كيفية عمل استراتيجية فعالة للتسويق عبر تويتر

اقرأ في هذا المقال
  • خطوات إنشاء استراتيجية تسويق عبر تويتر

إن الاستراتيجية الجيدة هي أساس النجاح، وهذا ما يفصل بين العلامات التجارية الأكثر فاعلية على تويترعن الآخرين. بدون خطة واضحة، سوف تُضيع الوقت والمال على تويتر دون فهم واضح لكيفية مساعدة أنشطة مؤسستك على تحقيق أهدافها. وعندما يحين الوقت لمراجعة أدائك، فإنك تكافح لإثبات ما حققته وهذا سيجعل من الصعب زيادة حجم فريقك أو ميزانيتك.

خطوات إنشاء استراتيجية تسويق عبر تويتر:

  • تحديد النجاح المطلوب وتحديد الأهداف. ابدأ بقائمة أهداف عالية المستوى للعمل الحالي لمؤسستك، مثل:

  1. توليد العملاء المتوقعين والمبيعات.

  2. زيادة ولاء العملاء.

  3. بناء الوعي بالعلامة التجارية والمنتج.

  4. خفض تكاليف دعم العملاء.


    قم بصياغة هذه الأهداف بطريقة محددة وقابلة للقياس، ممّا سيجعل من السهل بالنسبة لك تقييم التقدم وإثبات النجاح، ثم تذكّر أن تأخذ بعض الوقت لتقييم الوضع الحالي لأداء فريقك؛ ممّا يساعدك هذا في قياس تقدمك نحو أهدافك، وإثبات أن استراتيجيتك تحقق نتائج حقيقية قابلة للقياس.


    قد يكون تحديد وقياس النجاح على وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا صعبًا، لذا فإن قضاء الوقت في القيام بذلك بشكل صحيح سيؤدي إلى تميزك.


  • البحث في المنافسة.

    تقوم بجمع المعلومات حول نقاط القوة والضعف لدى منافسيك من خلال مواقعهم الاجتماعية، وهذا أمرًا بالغ الأهمية.

  • تحديد جمهورك المستهدف.

    تعرّف على من تستهدفه وقم بصياغة استراتيجية تركّز على تقديم قيمة حقيقية لهم. هذا سوف يشجّعهم على الانخراط مع علامتك التجارية، ويصبح في النهاية عملاء ولديهم ولاء لك.

  • قم بمراجعة حسابات Twitter الخاصة بك.

    بناءً على حجم شركتك وأهدافك، قد ترغب في استخدام حساب (Twitter) واحد، أو حسابات متعددة لإدارات أو وظائف مختلفة. إذا كان هناك عدة أشخاص في مؤسستك يستخدمون (Twitter) بالفعل، فإن التدقيق في الحسابات الموجودة وتوحيدها هو المفتاح.

  • دمج تويتر مع الاستراتيجية الاجتماعية الشاملة.

    يمكن للفِرق العاملة في المنظمات الكبيرة (أو النامية) أن تجد نفسها تعمل في صوامع. إذا وجدت هذا يحدث لفريق التسويق الاجتماعي الخاص بك، فتأكد من استمرار هدم هذه الصوامع والبقاء على اتصال مع فِرَق أخرى. يمكن أن يكون عملهم مصدراً غنياً للمعلومات لمشاركتها مع متابعيك. وقد يقومون بتجميع رؤى يمكن أن تفتح فرصًا جديدة لاستراتيجيتك في Twitter.

  • حافظ على وجودك على Twitter و أن تكون فريدًا.

    على الرغم من أنه من الممكن ومن السهل نشر المحتوى نفسه على شبكات اجتماعية متعددة، إلا أنّ النشر المتقاطع ليس طريقة نوصي بها. تتمتع كل شبكة بخصائصها الفريدة وقاعدة المستخدمين الخاصة بها، لذلك في حين أن تطبيق نفس الاستراتيجية على شبكات متعددة قد يبدو كاختصار، فقد يكلفك ذلك الكثير من الارتباط والأصالة، ممّا يوفّر لك الوقت والجهد. تسمير استراتيجيتك على شبكة واحدة في وقت واحد، والحفاظ عليها فريدة وجديدة.

المصدر
hootsuitehubspotsproutsocialneilpatel

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى