التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

كيفية عمل فوترة إعلانات الفيسبوك

اقرأ في هذا المقال
  • الفرق بين الميزانية والإنفاق
  • الميزانيات اليومية و ميزانيات الحملة كلها
  • طريقة المحاسبة
  • موعد السداد

إن الإعلانات سواء كانت على الفيسبوك أو على أي وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي تتطلب تعيين ميزانية لكل إعلان تقوم بتشغيله، ولا بد من أن يتم إنفاق ميزانيتك بالتساوي خلال المدة الزمنية لتشغيل إعلاناتك، ولن تتحمل رسومًا أكثر من الميزانية التي حددتها. أيضاً وضع في الاعتبار أنه يمكنك دائمًا التحكم في المبالغ التي تنفقها.

الفرق بين الميزانية والإنفاق:

1- الميزانية

هي متوسط المبلغ الذي تريد إنفاقه على إعلانك كل يوم.

2- الإنفاق

 المبلغ الذي تدفعه فعليًا (أي المبلغ المستخدم من الميزانية القصوى).

عند تعيين الميزانية الخاصة بك لإعلانات فيسبوك، ليس بالضرورة أن تنفق كامل المبلغ. فأنت على سبيل المثال، لا تدفع 200 دولارًا لشراء الإعلان. وما تقوم به فعليًا هو تحديد ميزانية قصوى تبلغ 200 دولارًا يتم إنفاقها على الإعلان خلال فترة زمنية معينة باستخدام أحد خيارات الميزانية التالية. ولذلك إذا قمت بتعيين ميزانية بمبلغ 200 دولار يتم إنفاقها خلال شهر، ولم ًيتم إنفاق سوى 90 دولاراً خلال هذا الشهر حسب أداء الإعلان، عندها الفاتورة ستكون بمبلغ 90 دولاراً.

الميزانيات اليومية و ميزانيات الحملة كلها:

هناك نوعان من أنواع الميزانيات التي يمكنك تعيينها للتحكم في المبلغ الذي تريد إنفاقه على إعلاناتك.

1- الميزانيات اليومية

هي متوسط المبلغ الذي تريد إنفاقه على كل إعلاناتك في كل يوم.

2- ميزانيات الحملة كلها

هي المبلغ الذي تريد إنفاقة خلال فترة تشغيل المجموعة الإعلانية كاملة.

طريقة المحاسبة:

إعلانات الفيسبوك تعتمد في تسعيرها على نظام المزاد، حيث أنه تتنافس الإعلانات على مرات الظهور بناءاً على عرض الأسعار والأداء. حيث أنه عند تشغيل إعلانك، فالرسوم التي سيتم تحصيلها منك ستكون إما على عدد النقرات التي تتلقاها أو عدد مرات عرض إعلانك.

موعد السداد:

إن طريقة تسديدك لإعلاناتك يعتمد عليها موعد السداد، حيث أنه عند إنشاء إعلانك الأول على الفيسبوك سيطلب منك تحديد طريقة السداد وهناك إعدادان للدفع لإعلاناتك على الفيسبوك.

1- عمليات الدفع التلقائي

سيتم تلقائياً تحصيل الرسوم منك فإذا أنفقت حداً معيناً يسمّى حد الفوترة ومرة أخرى في تاريخ فاتورتك الشهرية لأي تكاليف متبقية، هذه تعتبر الطريقة التي تكلفك في حال استخدام paybal أو الغالبية العظمى من بطاقات الإئتمان والخصم لشراء الإعلان.

2- عمليات الدفع اليدوي

تضيف الأموال إلى حسابك في البداية ثم سيقوم فيسبوك بخصم من المبلغ المضاف بحد اأقصى مرة واحدة في اليوم عند عرض إعلاناتك، هذه الطريقة عند الدفع اليدوي لشراء إعلانات، ومع الدفع اليدوي لن يكون لديك حد للفوترة.

المصدر
businessbufferfacebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى