التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

الإعلانات عبر الفيسبوك

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية الإعلان على فيسبوك

نظرًا لأن(Facebook) يحصل على الكثير من البيانات من المستخدمين، والذين يقومون بإدخالها طوعًا على ملفهم الشخصي (أشياء مثل العمر والموقع والاهتمامات)، فإن لديهم فكرة جيدة عن هوية المستخدمين وما يعجبهم.

يمكنك رؤية علامة “Sponsored” أسفل اسم الصفحة التي تعلن لك مباشرةً. هناك أيضًا زر “أعجبني الصفحة” في الزاوية العلوية اليمنى، لا يمكن رؤيته أبدًا في المنشورات العادية.

تحتوي جميع إعلانات (Facebook) على دعوة إلى اتخاذ إجراء (تسمى أيضًا CTA)، في الزاوية اليمنى السفلية، والتي قد تقول أحد الأشياء التالية:

  • أعرف أكثر.
  • سجل.
  • تحميل.
  • اتصل بنا.
  • تسوق الآن.
  • احجز الآن.
  • شاهد المزيد.
  • قدم الآن.

كيفية الإعلان على فيسبوك:

إذا كان لديك بالفعل صفحة أعمال على (Facebook)، فيمكنك التوجّ ه مباشرةً إلى(Facebook Ads Manager) أو (Business Manager)، لإنشاء حملتك الإعلانية على(Facebook). إذا لم يكن لديك صفحة أعمال حتى الآن، فستحتاج إلى إنشاء صفحة أولاً.

الخطوة الأولى (اختيار هدفك)

  1. قم بتسجيل الدخول إلى(Facebook Ads Manager).
  2. حدد علامة التبويب “الحملات”.
  3. انقر فوق “إنشاء” للبدء بحملة إعلانية جديدة على Facebook.

يقدّم فيسبوك 11 هدفًا تسويقيًا، بناءً على ما تريد أن يحققه إعلانك، إليك كيفية توافقها مع أهداف العمل:

  • الوعي بالعلامة التجارية: قدم علامتك التجارية إلى جمهور جديد.

  • الوصول: تعرض إعلانك لأكبر عدد ممكن من الناس في جمهورك.

  • حركة المرور: يمكنك توجيه حركة المرور إلى صفحة ويب أو تطبيق معين أو محادثة في Facebook Messenger.

  • المشاركة: يمكنك الوصول إلى جمهور عريض لزيادة عدد المشاركات المنشورة أو إعجابات الصفحة، وزيادة الحضور في هذا الحدث الخاص بك، أو تشجيع الناس على المطالبة بعرض خاص. تثبيتات التطبيق(احصل على أشخاص لتثبيت تطبيقك).

  • مشاهدات الفيديو: احصل على المزيد من الأشخاص لمشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك. جيل الرصاص(احصل على آفاق جديدة في مسار المبيعات الخاص بك).

  • الرسائل: شجّع الناس على الاتصال بشركتك باستخدام Facebook Messenger.

الخطوة الثانية (اسم حملتك)

مرر لأسفل لتسمية حملتك الإعلانية على (Facebook) واختر ما إذا كنت تريد إعداد اختبار تقسيم (A / B). سوف تختار أيضًا تشغيل ميّزة تحسين الميزانية، يمكن أن يكون هذا الخيار مفيدًا إذا كنت تستخدم مجموعات إعلانية متعددة. بالنسبة لهدف الارتباطات، ستختار أيضًا ما إذا كنت تريد التركيز على مشاركة النشر أو إعجابات الصفحة أو ردود الأحداث.

الخطوة الثالثة (قم بإعداد حسابك الإعلاني)

إذا كنت قد قمت بالفعل بإعداد حساب، فسترى زرًا يقول. انقر فوق ذلك للانتقال إلى الخطوة التالية، ولكن إذا كنت مستخدمًا جديدًا لإعلانات (Facebook) ، فسترى زرًا يوضّح إعدادات الحساب، انقر فوق ذلك وسيُطلب منك إدخال بعض التفاصيل الأساسية لإنشاء حسابك الإعلاني. أدخل البلد والعملة المفضلة والمنطقة الزمنية، ثم انقر فوق “متابعة”. اختر بحكمة، لأنه إذا كنت تريد تغيير هذه الخيارات لاحقًا، فسيتعين عليك إنشاء حساب إعلان منفصل.

الخطوة الرابعة (استهداف جمهورك)

ستقوم بتسمية حملتك الإعلانية على (Facebook) واختيار الصفحة التي سيتم الترويج لها. سترى الخيار الأول هو إضافة جمهور مخصص من الأشخاص الذين تفاعلوا بالفعل مع عملك على أو خارج Facebook.


ابدأ بتحديد موقعك المستهدف والعمر والجنس واللغة. أثناء تحديد اختياراتك، راقب مؤشّر حجم الجمهور على يمين الشاشة، ممّا يمنحك إحساسًا بإمكانية وصول إعلانك.


قد حان الوقت للاستهداف المفصّل. تذكّر: الاستهداف الفعّال هو مفتاح زيادة عائد الاستثمار وليس هناك نقص في طرق استهداف جمهورك باستخدام (Facebook Ads Manager).

الاستهداف التفصيلي: استخدم هذا الحقل، لتضمين أو استبعاد الأشخاص استنادًا إلى العوامل السكانية والاهتمامات.


الاتصالات: يمكنك استهداف أو استبعاد الأشخاص الذين لديهم اتصال موجود بصفحة Facebook أو تطبيقك أو حدث تديره.

الخطوة الخامسة (اختر مواضع إعلانات Facebook الخاصة بك)

إذا كنت جديدًا على إعلانات (Facebook)، فأبسط خيار هو استخدام المواضع التلقائية. عندما تحدد هذا الخيار، فسيقوم (Facebook) تلقائيًا بوضع إعلاناتك على (Facebook و Instagram و Messenger وشبكة Audience) عندما يحتمل أن يحصلوا على أفضل النتائج. بمجرد حصولك على المزيد من الخبرة، قد ترغب في وضع إعلاناتك على (Facebook) في مواقع محددة. لديك الخيارات التالية:

  1. نوع الجهاز: المحمول، سطح المكتب، أو كليهما.

  2. النظام الأساسي: (Facebook أو Instagram أو Audience Network أو Messenger).

  3. المواضع: الخلاصات، القصص، البث المباشر (لمقاطع الفيديو)، الرسائل، المقالات، والتطبيقات والمواقع (الخارجية على Facebook).

  4. الأجهزة المحمولة وأنظمة التشغيل المحددة: iOS أو Android أو الهواتف المميّزة أو جميع الأجهزة.

الخطوة السادسة (تعيين ميزانيتك والجدول الزمني)

تحتاج الآن الى أن تقرر مقدار الأموال التي تُريد إنفاقها على حملتك الإعلانية على (Facebook)، يمكنك اختيار ميزانية يومية أو مدى الحياة، ثم تحديد تواريخ البدء والانتهاء، إذا كنت ترغب في جدولة إعلانك في المستقبل، أو اختيار نشره على الفور. يمكنك أيضًا إضافة عناصر تحكّم اختيارية للتكلفة وعروض الأسعار، والتي ستحدد المبالغ لكل إجراء بدلاً من حملتك الإجمالية.


إن تشغيل إعلاناتك المدفوعة على (Facebook) وفقًا لجدول زمني قد يكون الطريقة الأكثر فاعلية لإنفاق ميزانيتك.

الخطوة السابعة (إنشاء إعلانك)

اختر أولاً شكل إعلانك، ثم أدخل مكونات النص والوسائط لإعلانك. ستختلف الأشكال المتاحة بناءً على هدف الحملة الذي حددته مرة أخرى في بداية هذه العملية.


استخدم أداة المعاينة في أسفل الصفحة للتأكد من أن إعلانك يبدو جيدًا لجميع المواضع المحتملة (الجوال، موجز أخبار سطح المكتب، العمود الأيمن). عندما تكون راضيًا عن اختياراتك، انقر فوق الزر “تأكيد أخضر” لإرسال طلبك، ثم انتظر للحصول على رسالة بريد إلكتروني من Facebook لإعلامك بأنه قد تمت الموافقة على إعلانك.

المصدر
hootsuiteneilpatelwordstreamsproutsocial

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى