التقنيةسناب شاتمواقع التواصل الاجتماعي

كيفية عمل قائمة في السناب شات

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو العداد على تطبيق السناب شات streaks
  • كيفية عمل قائمة للعداد على السناب شات
  • ما هي قواعد عداد السناب شات
  • كيفية البدء باستخدام تطبيق السناب شات

تطبيق السناب شات يسمح لمستخدميه بالتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو التي تسمى “snaps” ثم إضافة وصف أو ترجمتها وبعد ذلك إرسالها إلى أفراد محددين، وأيضاً يوفر تطبيق السناب شات أيضاً لمستخدميه القدرة على تعيين حد زمني لعرض هذه الصور والمقاطع، وبعد ذلك سوف تتم إزالة الفيديو بعد ذلك من خادم تطبيق السناب شات وجهاز المستلم؛ ممّا يعزز ميزة الأمان للمستخدمين في تطبيق السناب شات.

 

ما هو العداد على تطبيق السناب شات streaks؟

 

إنّ سناب الـ “streaks” هو عداد يظهر بشكل ابتسامة أو إيموجي بجانب قائمة الأصدقاء في تطبيق السناب شات الذين تتراسل معهم بالصور لأيام متتابعة، وذلك للتأكد من أنك لا تنسى أصدقاءك وتحدث عملية عداد السناب شات عندما يرسل شخصان اللقطات لبعضهما البعض لمدة ثلاثة أيام متتالية، كما إنها يُشار إليها برمز تعبيري 🔥 مصحوباً برقم. ويمثل الرقم عدد الأيام التي يمر بها العداد، وأيضاً إذا لم ترسل لقطة إلى الشخص الآخر في غضون 24 ساعة، فستفقد العداد وسيتعين عليك البدء من جديد من نقطة الصفر.

 

مع العلم كلما استمريت في إرسال اللقطات لبعضكما البعض، زاد ارتفاع “Snap streak” كما يجب على كلا المستخدمين إرسال لقطة في غضون 24 ساعة للحفاظ على العداد، ولجعل الأمر أكثر صعوبة لا يحسب تطبيق السناب شات الرسائل واللقطات الجماعية كجزء من العداد في السناب شات، لذلك سيتعين عليك إرسال لقطات فردية إلى الشخص في السناب شات.

 

كيفية عمل قائمة للعداد على السناب شات:

 

كما ذكرنا أعلاه، فإن مجرد إرسال لقطة إلى دردشة جماعية لن يُحتسب ضمن الخطوط الفردية، مع العلم أنّ تطبيق السناب شات يقوم تلقائياً بفرز قائمة أصدقائك أبجدياً، وأول شيء عليك القيام به هو الوصول إلى قائمة الأصدقاء الخاصة بك وتحديد المستخدمين الذين ترغب في الاستمرار معهم، ثم قم بتشغيل تطبيق السناب شات وبعد ذلك انقر فوق الصورة الرمزية الخاصة بك في الزاوية اليسرى العليا، ثم حدد “أصدقائي” وبعد ذلك قم بالتمرير خلال قائمتك وحدد الأصدقاء الذين تريد الاستمرار في التقاطهم، وإذا كان لديك بالفعل عداد مع شخص ما، فيمكنك التعرف عليه من خلال رمز الـ “🔥 ” بجوار أسمائهم.

 

مع العلم أنت الآن بحاجة إلى إعادة تسمية جهات الاتصال هذه، فلن يؤدي هذا إلى تغيير اسم جهة الاتصال في هاتفك ولتغيير اسم المستخدم، قم بالنقر مع الاستمرار فوق جهة الاتصال ثم حدد المزيد وبعد ذلك تحرير الاسم وهنا لا تحتاج إلى تغيير الاسم تماماً فقط أضف رمزاً قبله، وقد يكون هذا أي شيء أو نقطة أو # أو $ أو حتى رمز تعبيري، كما ستؤدي إضافة رمز إلى اسم المستخدم إلى إرساله إلى أسفل القائمة الأبجدية، كما يجب عليك تعيين نفس الرمز لجميع الأشخاص الذين ترغب في الحفاظ على عداد السناب معهم، ولاختباره انقر فوق لقطة ثم انقر فوق إرسال والآن قم بالتمرير إلى أسفل القائمة الخاصة بك، وهنا يجب أن ترى كل أصدقائك مجمعين معاً كما يمكنك الآن تحديدها على التوالي وإرسال ذلك اللقطة في تطبيق السناب شات.

 

1. هل يمكنني إرسال لقطة إلى أصدقائي في السناب شات؟

 

نعم، يظهر أفضل الأصدقاء على تطبيق السناب شات أعلى قائمتك، ولكن تطبيق السناب شات يتيح لك فقط ما يصل إلى ثمانية من أفضل الأصدقاء على التطبيق، وإذا كنت تنوي فقط تشغيل ثمانية في “Snap streaks” فيمكنك ببساطة استخدام ميزة “Best friend” أي أكثر من ثمانية، مع العلم الطريقة الوحيدة للحفاظ على استمرارية “Snap streak” هي إرسال لقطات شخصية للمستخدم، كما إنه لا يُحتسب إرسال اللقطات إلى مجموعات داخل تطبيق السناب شات ضمن سلسلة “Snap”.

 

يستخدم عدد من الأشخاص تقنية الحروف الأبجدية نظراً؛ لأنها تنقل قائمتك إلى الأعلى بدلاً من الأسفل، وبهذه الطريقة لن تضطر إلى التمرير لأسفل في كل مرة يتعين عليك إرسال لقطة في تطبيق السناب شات، ومع ذلك يُبقي تطبيق السناب شات أيضاً المستخدمين الذين تمت إضافتهم مؤخراً في أعلى القائمة.

 

ما هي قواعد عداد السناب شات؟

 

يجب عليك أنت وصديقك إرسال لقطة واحدة على الأقل لبعضكما البعض مرة واحدة على الأقل كل 24 ساعة، وذلك من أجل الحفاظ على استمرار عداد السناب شات لكن للأسف هناك خمسة أنواع من التفاعلات التي لا تُحتسب ضمن سلسلة “Snap”:

 

  • الدردشة: لا يقتصر تطبيق السناب شات على إرسال مقاطع الفيديو والصور فقط، لكنه يمكنك أيضاً المشاركة في الدردشة النصية العادية، لسوء الحظ لن يتم احتساب المحادثة النصية بينك وبين صديقك ضمن سلسلة “Snap“.

 

  • القصص: إحدى ميزات تطبيق السناب شات الأكثر شيوعاً هي القدرة على تسجيل قصتك اليومية، هي تتيح لمتابعيك تسجيل الوصول لمعرفة المغامرات الممتعة التي كنت تقوم بها كل يوم، مع العلم لن يحتسبوا في عدادك حتى لو شاهد الصديق القصة.

 

  • الذكريات: يتيح لك مخزن ذكريات تطبيق السناب شات إعادة إحياء الأحداث القديمة ومشاركتها للمرة الثانية، لن يتم اعتبار أي ذكريات تشاركها مع صديقك على أنها تفاعل في تطبيق السناب شات.

 

  • Snapchat Spectacles: إذا كنت تستخدمها لإرسال محتوى إلى صديقك في السناب شات، فلن تزيد من عداد “Snap streak” الخاص بك في تطبيق السناب شات.

 

  • الدردشات الجماعية: أنّ تطبيق السناب شات لن يتم النظر في اللقطات التي ترسلها إلى الدردشات الجماعية في السناب، كما تحتاج إلى التقاط كل شخص على أساس فردي، مع العلم سيساعدك نوعان فقط من المحتوى على زيادة عداد السناب شات الخاص بك، هو إرسال صورة إلى صديق بشكل فردي أو إرسال فيديو إلى صديق بشكل فردي.

 

كيفية البدء باستخدام تطبيق السناب شات:

 

يمكنك البدء في استخدام تطبيق السناب شات، وذلك عن طريق تنزيله لنظام التشغيل الآيفون من “iTunes” أو لنظام الأندرويد من “Google Play” ثم تأكد من أن لديك أحدث الإصدارات في حالتها الأصلية، حيث تم إنشاء الحساب عن طريق إدخال عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور واسم مستخدم ، ثم يسأل تطبيق السناب شات معرفة ما إذا كان الشخص يريد معرفة أصدقائه على الشبكات الاجتماعية.

 

كما يمكنك في تطبيق السناب شات التقاط الصور ومقاطع الفيديو على السناب شات، وذلك بالضغط على زر الكاميرا في دائرة في المنتصف، ثم الاستمرار في الضغط على الزر لتسجيل مقطع فيديو  وللتبديل بين الكاميرا الأمامية والخلفية، فإنه يمكنك الضغط على أيقونة للتبديل بين الكاميرات أو انقر نقراً مزدوجاً فوق الشاشة، حيث يمكنك التقاط مستخدم تطبيق السناب شات عدة سنابات.

 

 

المصدر
How to make a list on Snapchat for streaksHow To Make A List On Snapchat For Streaks? Use This Method To Arrange Your SC Friend ListHow to Make a List on SnapchatCreate a Custom Friends List on Snapchat

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى