التقنيةهواتف ذكية

كيف تجعل شحن هاتفك أسرع

اقرأ في هذا المقال
  • نصائح لجعل شحن الهاتف أسرع
  • الملخص

تقدم هذه المقالة نصائح واقتراحات لجعل شحن هاتفك أسرع عندما تكون في عجلة من أمرك وانخفاض عمر البطارية. حيث تنطبق المعلومات الواردة هنا على معظم هواتف أيفون وأندرويد الذكية.

 

نصائح لجعل شحن الهاتف أسرع:

 

  • وضع الجهاز في وضع الطيران عند الشحن:

 

واحدة من أكبر المتسببين في استنزاف البطارية هي خدمات الاتصال، بما في ذلك الخدمات الخلوية والبلوتوث والراديو والواي فاي. وحتى إذا كنت لا تستخدم هذه الخدمات بنشاط، فإنها تستمر في العمل في الخلفية؛ ممّا يؤدي إلى استنزاف طاقة الهاتف.

 

وأثناء شحن هاتفك، لا تزال هذه الخدمات تستهلك بعضًا من طاقة البطارية؛ ممّا يؤدي إلى إطالة وقت الشحن. ولمساعدة هاتفك على الشحن بشكل أسرع، القيام بتمكين وضع الطيران لإيقاف جميع خدمات الشبكة. وقد يؤدي تشغيل وضع الطيران إلى تقليل وقت الشحن بنسبة تصل إلى 25 بالمائة. فعندما يكون هاتفك في وضع الطيران، لا يمكن إجراء مكالمات أو استقبالها أو استخدام الإنترنت أو (Bluetooth) أو (Wi-Fi).

 

  • القيام بإيقاف تشغيل هاتفك قبل الشحن:

 

عندما تقوم بشحن جهاز نشط، قد تظل برامج الخلفية قيد التشغيل. فعلى سبيل المثال، يستمر اتصال (Wi-Fi) والمكالمات الواردة والرسائل والموسيقى والتطبيقات في استنزاف البطارية؛ ممّا يمنع الهاتف من الوصول إلى الشحن الكامل وإبطاء جلسة الشحن.

 

عندما تغلق هاتفك تمامًا تتوقف جميع برامج الخلفية؛ ممّا يتيح شحن البطارية بشكل أسرع. أما الجانب السلبي الوحيد في هذه الحيلة هو أنك لن ترى نسبة البطارية أثناء شحن الجهاز في بعض الإصدارات.

 

  • الشحن بمقبس الحائط:

 

نحن في كثير من الأحيان أثناء التنقل، ومن الملائم شحن هواتفنا في السيارات أو من خلال أجهزة الكمبيوتر المحمولة. لكن شحن الهواتف في السيارة أو على الكمبيوتر أقل كفاءة من الشحن عبر مقبس الحائط. تعطي السيارات وأجهزة الكمبيوتر خرج طاقة يبلغ 0.5 أمبير، بينما يتم شحن مآخذ الحائط عند 1 أمبير.

 

للحصول على سرعة شحن مثالية، يجب التخطيط مسبقًا وشحن هاتفك بمقبس الحائط في المنزل. حيث تقوم بعض الشركات المصنعة للسيارات بتثبيت قدرة شحن أعلى، لكن لا تنطبق عليها المواصفات المعيارية بعد.

 

  • استخدام الشاحن المتنقل:

 

إذا كنت تتنقل كثيرًا وتواجه مشكلة في الوصول إلى مآخذ الحائط، فيمكن التفكير في شاحن متنقل للهاتف المحمول، يُسمى أيضًا (power bank). وغالبًا ما توفر هذه الأجهزة سعة شحن على مستوى مقبس الحائط، لذا يمكن شحن هاتفك بسرعة عندما تكون بعيدًا عن المنزل. بينما توفر بنوك الطاقة شحنًا سريعًا، يجب التأكد من أن كابل (USB) قوي بما يكفي للتعامل مع كل هذه الطاقة.

 

  • الشحن بكابل عالي الجودة:

 

كلما زادت الأمبير التي يمكن أن يحملها الكابل، كانت سرعة الشحن أفضل. إذا كنت تستخدم كبلًا تابعًا لجهة خارجية أو كبلًا قياسيًا منخفض الجودة، فقد لا يتم شحن هاتفك بأسرع ما يمكن. يحدد السلكين الموجودين داخل الكابل مدى سرعة شحن الهاتف. ويحمل الكبل القياسي مقاس 28 حوالي 0.5 أمبير، بينما يحمل كابل قياس 24 عالي الجودة 2 أمبير.

 

فإذا كنت تعتقد أن كابل (USB) الافتراضي الخاص بك لا يشحن بالسرعة الكافية، فيمكن الحصول على كابل جديد قياس 24. فقد يكون أكثر تكلفة ولكن الفوائد قد تفوق التكاليف.

 

  • عدم استخدام هاتفك أثناء الشحن:

 

إذا كنت تستخدم هاتفك أثناء الشحن، على الرغم من اتصال الجهاز بمصدر طاقة، فإنك تنقر على موارد البطارية؛ ممّا يؤدي إلى إبطاء وقت الشحن بشكل كبير. لذا يجب ترك هاتفك وشأنه أثناء الشحن، أو الأفضل من ذلك، القيام بإيقاف تشغيله تمامًا.

 

  • اكتشف خيارات الشحن السريع لجهازك:

 

إذا كان هاتفك الذكي يدعم ذلك، فيمكن استكشاف شواحن (USB-C) المتاحة التي تسرع وقت الشحن. بالنسبة إلى أجهزة أيفون، بدلاً من استخدام الشاحن بقوة 5 واط المرفق بالجهاز، استخدام شاحنًا بقوة 12 واط أو 18 واط بدلاً من ذلك، إذا كنت ترغب في إنفاق المزيد. أيضًا، يمتلك جهاز مثل شاحن (RavPower Ultrathin) قدرة خرج تبلغ 45 واط؛ ممّا يجعل هاتف (iOS) أو أندرويد الخاص بك يستعيد طاقته الكاملة في أي وقت من الأوقات.

 

الملخص:

 

  • القيام بتمكين وضع الطيران لإيقاف خدمات الشبكة يخفض وقت الشحن بنسبة 25٪.

 

  • يجب استخدام كابل عالي الجودة؛ ولا تستخدم هاتفك أثناء الشحن.

 

 

  • استخدام مقبس الحائط؛ ويمكن استعمال شاحن متنقلة أثناء التنقل.

 

  • إذا كان جهازك يدعم ذلك، فاستخدام شواحن (USB-C) التي تسرع وقت الشحن.

 

  • بالنسبة لأجهزة أيفون، يجب الأخذ في الاعتبار شاحن بقوة 12 واط أو 18 واط.

 

المصدر
How to Make Your Phone Charge FasterHow to Make Your Phone Charge FasterHow to Make Your Phone Charge Faster7 tricks to speed up your iPhone's charging process

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى