ألعاب إلكترونيةالتقنية

لعبة Bounty Hunter Space Lizard

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي لعبة Bounty Hunter Space Lizard؟
  • سمات لعبة Bounty Hunter Space Lizard
  • كيفية لعب لعبة Bounty Hunter Space Lizard

أحد الجوانب المميزة في لعبة ” Bounty Hunter Space Lizard ” وأحد التقلبات التي تميزها عن ألعاب “roguelikes” المماثلة هي القدرة على “الالتفاف” من جانب واحد من الشاشة إلى الجانب الآخر، وهذا يفتح جميع أنواع الاستراتيجيات المختلفة عمّا لو كانت تقتصر على مجموعة من أربعة جدران.

 

ما هي لعبة Bounty Hunter Space Lizard؟

 

لعبة “Bounty Hunter Space Lizard”: هي لعبة محمولة تم تطويرها بواسطة “Stay Inside Games LLC” لأجهزة “iPhone” و”Android“، كما تُعد بأنّها أخطر لعبة، حيث تكون عبارة عن سحلية فضاء يائسة على أعتاب صحوة جديدة، وهي رحلة عبر “20 مستوى” على أربع مراحل في هذه اللعبة الاستراتيجية القائمة على الأدوار والتي تركز على الحركة التكتيكية حول الخرائط الصغيرة، كما تُعد هي لعبة لعب أدوار مميزة مع أحجية تعتمد على الأدوار وعناصر عديدة، ومهمتك هي مساعدة سحلية صغيرة لإكمال المهام الصعبة.

 

لا يمكنك فقط الانتقال جسدياً من إحدى حواف الشاشة إلى الأخرى، ممّا يضيف صعوبةً كبيرةً إلى كل شيء من الوعي الموضعي الذي ذكرته من قبل، ولكن يمكنك أيضاً إطلاق سلاحك ولفه حول وضرب الأعداء الموجودين في طريق رصاصتك، وهذه الميزة الصغيرة تغير تماماً الطريقة التي تتعامل بها عادةً مع لعبة مثل هذه.

 

يمكنك الوصول إلى الدرجة العالية من خلال استغلال مستوى الأجسام الطائرة المجهولة الذي يولد دفقاً لا نهاية له من فئران النخبة، حيث في الأساس يمكنك الاختباء خلف بلادي الصخور وقتل فئران النخبة إلى أجل غير مسمى وجمع قطراتهم للشفاء والنتيجة الإضافية، وكلما تقدمت يمكنك اتباع أحد مسارين مختلفين للمهارات لتحديد نوع سحلية الفضاء التي تريدها.

 

سمات لعبة Bounty Hunter Space Lizard:

 

  • الحفظ المستمر، حيث يمكن إخماده واختياره احتياطياً في أي وقت وبدوره القائم.

 

  • استراتيجية اللغز التكتيكي على الخرائط الصغيرة.

 

  • تتكون من “20 مستوى”، مع قصة ونهاية.

 

  • مساران للمهارة.

 

  • اتجاه عمودي للعب التخفي.

 

  • لا توجد إعلانات “IAPs”.

 

كيفية لعب لعبة Bounty Hunter Space Lizard:

 

تُعد لعبة “Bounty Hunter Space Lizard” بأنّها لعبة “roguelike” قائمة على أساس الأدوار، حيث تلعب دور السحالي اليائس الذي كان لديه سلسلة من الحظ السيئ، لذلك قرر أن يخوض مغامرة خطيرة لاكتشاف الذات، واللعبة متاحة الآن في “Early Access” لنظامي “iOS” و”Android”، وهذه لعبة صغيرة للغاية مليئة بالإثارة، كما لا يجب الحكم عليها من خلال صورها التقريبية، حيث إنّها تتناقض تماماً مع طريقة اللعب الممتعة تماماً التي تقدمها.

 

يساعدك “Bounty Hunter Space Lizard” على التحكم في سحلية تحولت إلى حياة صيد مميزة بعد الوقوع في الأوقات الصعبة، حيث إنّها لعبة استراتيجية تتمركز على الأدوار مع القليل من أدوات آر بي جي المنتشرة حولها، مثل مسارين من سلسلات المهارة التي يمكنك الاختيار من بينها أثناء تقدمك عبر مستوياتها العشرين.

 

ستجد نفسك تقاتل في طريقك عبر خرائط صغيرة في قتال تناوب الأدوار، حيث ستقطع وتطلق النار على مختلف الأعداء الذين ستواجههم، كما ستتمكن أيضاً من إلقاء القنابل التي ستدخل وتخرج من الشاشة على الجانبين المتعاكسين، حيث يمكن استعمالها أيضاً لتدمير التضاريس، كما تم تصميم الذكاء الاصطناعي لاستعمالها الفطرة السليمة للتأكد من أنّها تعمل بشكل كبير من أجلك طوال الوقت.

 

من المحتمل أن يجعل هذا الذكاء الاصطناعي “Bounty Hunter Space Lizard: لعبة صعبة إلى حد ما والتي تميل إلى توقعها من ألعاب “roguelike”، ويوجد في كل من الـ “20 مستوى” عبر “4 مراحل” لتواجهها مع الرؤساء الذين سيتعين عليك مواجهتهم في نهاية كل مرحلة، وهناك أيضاً مساران متميزان للمهارة لبناء “Lizardman”، وبهذه الصعوبة والخيارات الأخرى، فإنّه يُعد بالحصول على قدر لا بأس به من قيمة إعادة التشغيل.

 

تبدأ كل مستوى على خريطة ذات شاشة واحدة مع وجود عوائق شبه عشوائية في المنتصف، حيث أنّ الجوانب تلتف حولها، كما هو الحال في “Pac-Man”، كما يفتح هذا استراتيجيات للهروب أو إطلاق النار من خلال الغلاف أو إطلاق النار من دون استعمال الغلاف، أو إطلاق النار على نفسك عن طريق الخطأ إذا كنت مهملاً للغاية، حيث يمكن تغيير التضاريس بالقنابل.

 

كما تفجر القنابل السوداء العوائق بينما تخلق ألسنة اللهب، والتي تعمل بدورها كحواجز للحركة وإطلاق النار، وكما تخلق القنابل الوردية سرباً صغيراً من طيور النحام “flamingos”، ممّا يؤدي إلى إبطاء التقدم حيث يجب على العدو اختراقها للوصول إليك، كما يسقط كل فلامنغو الذخيرة ممّا يمنح اللعبة زاوية صياغة بسيطة أثناء جمع القنابل وتبادلها بالرصاص.

 

تأتي حلقة اللعبة الأساسية حقاً من خلال “الأجرام السماوية السريعة” والتي يتم إسقاطها عندما تقوم بقطع عدو مجاور، كما تمنحك كل كرة ثلاث دورات مجانية ومفتاح الفوز هو ربط هجمات المشاجرة معاً والمزيد من الأجرام السماوية، حيث تحتاجها للوصول إلى البوابة التي تقود إلى المستوى التالي.

 

وتنتشر الثقوب الدودية عبر الموقع الشاسع وتنقل البطل إلى زوايا مختلفة من المنطقة، كما ستظهر البوابة الضرورية للانتقال إلى الموقع التالي فقط عند تدمير عدو معين، كما تتضمن  اللعبة رسومات عالية الجودة بأسلوب البكسل، والعديد من المستويات المثيرة للاهتمام واللعب الذي يسبب الإدمان والرسوم المتحركة الجيدة والضوابط البسيطة.

 

ستكون طريقة اللعب في اللعبة واضحة لجميع خبراء الكلاسيكيات، حيث أنّها متوزعه إلى مستويات وكل مستوى عبارة عن متاهة متواضعة نسبياً تحتاج فيها إلى إيجاد بوابة للمستوى التالي، ولكن للعثور عليها عليك أن تقتل أحد الوحوش التي لن يخبرك بها أحد وهذا يعني أنّه سيتعين عليهم قتل الجميع على التوالي، وهذا ليس بهذه البساطة لأنّهم لن يقاوموا فقط ولكن هناك أيضاً عدد محدود من جولات الذخيرة

 

وبالإضافة إلى ذلك، فإنّ اللعبة تعتمد على الأدوار ممّا يعني أنّ كل خطوة يجب أن تفكر ملياً فيها، كما لا توجد فرصة لوقوع خطأ، لأنّه وفقاً لقوانين تنسيق “roguelike”، فإنّ شخصيتك مميتة لكنّ المطورين قاموا بثغرة، حيث أنّ اللعبة قد تم حفظها ولكن هنا أيضاً يجب أن تكون حريصاً جداً على عدم القيام بذلك، كما أنّه تبين إذا قمت بعمل خطأ فادح، لكنك لاحظت ذلك بعد وقت طويل مما هو مطلوب.

 

لا يوجد سوى “20 مستوى” في اللعبة، بل إنّ المطورين يلمحون إلى وجود قصة منتهية مع الحبكة، ولكن نظراً للصعوبة الكبيرة في المرور عبر جميع المستويات العشرين، فسيكون الأمر صعباً للغاية، لذلك يجب عدم التخطيط لإكمال لقاء مسار واحد.

 

ستحدث الاستراتيجية فرقاً جيداً، حيث لا يتم إغلاق سيناريوهات اللعبة بأربعة جدران، لذلك يمكن الهروب من خلال فتحة على اليسار والظهور فوراً من خلال فتحة على الجانب الأيمن من الشاشة، ويمكن القيام بنفس الشيء بالنسبة للتسديدة، والتي يمكننا القيام بها بنفس الطريقة من خلال إطلاق ثقب على الجانب الأيسر من الشاشة، حيث سنضرب عدوًا على الجانب الأيمن من الشاشة في نفس الاتجاه.

 

المصدر
TouchArcade Game of the Week: ‘Bounty Hunter Space Lizard’Bounty Hunter Space Lizard, the popular turn-based strategy game, ditches all ads and IAPs for iOS and AndroidBounty Hunter Space LizardBounty Hunter Space Lizard

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى