ألعاب إلكترونيةالتقنية

لعبة Crossout

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي لعبة Crossout؟
  • كيفية لعب لعبة Crossout
  • نصائح لعب لعبة Crossout

تكون لعبة “Crossout” مقسمة إلى منطقتين وهي القتال والبناء، والطريقة المناسبة التي يمكنك الحصول عليها من تثبيت مدفع على الجزء الخلفي من مركبتك، ثم التأرجح في منتصف القتال للكشف عن أنبوب الموت الناري الهائل الخاص بك هو ما يجعل كونك ناجياً أمراً مهماً، لكن لا يمكنك القيام بذلك إلّا إذا كانت لديك الأجزاء والمعرفة اللازمة لجعل ذلك ممكناً.

 

ما هي لعبة Crossout؟

 

لعبة “Crossout”: هي لعبة حركة “MMO” تمزج المفاهيم من العروض السابقة مع تطور، ويقع في عالم ما بعد نهاية العالم وهدفك الرئيسي هو بناء السيارة النهائية في الأراضي القاحلة، وما يميز هذه اللعبة عن غيرها من الألعاب المجانية على الإنترنت هو أنّك تركز على بناء مركبة، وبدلاً من فصول الشخصيات يجب على اللاعبين استخدام إبداعهم في إنشاء سياراتهم.

 

كيفية لعب لعبة Crossout:

 

1- دليل بناء المركبات العابرة:

 

عند تحديد الأجزاء الخاصة بجهازك سترغب في الانتباه إلى كيفية تأثيرها على نقاط القوة الخاصة بك وهو الرقم المكتوب بأحرف ضخمة في أعلى اللوحة عندما تتنقل فوق أحد العناصر، ونقاط القوة هي تقدير تقريبي لمدى خطورة مركبتك ويستخدمها نظام التوفيق لتحديد من ستلعب معه أو ضده.

 

تعتمد المركبات على ثلاثة أجزاء وهي الكبائن والعجلات والإطارات، والمقصورة هي أساس مركبتك وستحدد أسلوب لعبك في النهاية، ورمز الدرع هو درع وهو ما يعادل “HP” في “Crossout”، وتأتي العجلات بأشكال وأحجام مختلفة وتساهم في نتائج دروعك وقوتك.

 

وكلما كانت العجلة أكبر كانت الحفارة أقوى، تلك التي تحمل اسم “ST” هي عجلات قابلة للتوجيه ويمكنك الحصول على المزيد منها إذا كنت ترغب في زيادة التحكم في سيارتك وتقليل وزنها، وفي كلتا الحالتين تأكد من تضمين اثنين على الأقل من هذه أو ستقود في خط مستقيم، وتحدد الإطارات طول وعرض سيارتك.

 

2- دليل العنصر للمبتدئين:

 

  • برميل الوقود: هو العنصر الأكثر أهمية في اللعبة المبكرة وسيمكنك هذا من إنقاذ الوقود الثمين بعد الفوز بالمباريات، وتأكد من البقاء على قيد الحياة وإلا فلن يعمل ولا تقم بلحام أكثر من واحد منهم في سيارتك لأنّها لا تتكدس.

 

  • رافعة السيارة: إذا انقلبت سيارتك أثناء القتال وإذا لم يكن لديك مرفاع سيارة فسيتعين عليك الاعتماد على لطف اللاعبين الآخرين لقلبك مرة أخرى.

 

  • رادياتير السلاح: هذا أمر إلزامي عملياً لمستخدمي البنادق لكنّه لا يزال مفيداً لأي شخص يرغب في إلحاق ضرر كبير، وإذا ارتفعت درجة حرارة أسلحتك بسرعة فسيؤدي ذلك إلى إطالة مقدار الوقت المتاح لك قبل أن تتوقف عن إطلاق النار.

 

  • الرادار أو الراديو: ستزيد هذه العناصر من نصف القطر الذي يمكنك من خلاله اكتشاف الأعداء وبالتالي فهي ضرورية إذا كنت تنوي القتال من المدى.

 

  • النطاق: مفيد لمن يريد قنص الأعداء بمدفع.

 

3- اختبار السيارة:

 

بمجرد إنشاء جهازك اضغط دائماً على زر “اختبار القيادة” واستخدمه في جولة، وهناك بعض الأشياء التي يجب عليك التحقق منها، وجرب إطلاق أسلحتك من زوايا مختلفة وتأكد من أنّه يمكنك إطلاقها فعلياً حيث يتم حظرها أحياناً بواسطة أجزاء من سيارتك.

 

إذا خرجت من الورشة ودخلت الفناء فسترى نسخة طبق الأصل من جهاز الحفر الخاص بك، وهذه فرصة مهمة لاختبار كيف ستصمد أمام العقوبة، وأطلق النار عليها وتأكد من عدم تفككها عند أول إشارة رصاصة.

 

4- إدارة الموارد والعملات:

 

  • يستخدم الذهب لشراء سلع جديدة في السوق بالإضافة إلى السيارات والحزم الجديدة ويمكنك الحصول على المزيد من الذهب عن طريق بيع المسروقات التي تحصل عليها داخل اللعبة أو عن طريق شرائها.

 

  • يستخدم الوقود في الغارات، ويمكن بيعها مقابل الذهب وإذا كان الوقود الخاص بك ينفد فيمكنك تعبئته باستخدام العلبة الموجودة في مخازنك، كما سيعيد هذا المورد تعبئة نفسه على أساس يومي لذلك إذا انتهيت من ذلك اليوم فلا تهتم بإهدار علب ثمينة يمكن أن تزودك بالوقود على إمداداتك الرئيسية.

 

  • تُستخدم الخردة المعدنية في صناعة معظم العناصر في “Crossout”، وكل شيء مصنوع من الخردة المعدنية من الأسلحة إلى أبواب السيارات، وإذا أوشكت على النفاد ففكر في إنقاذ بعض الأجزاء التي لم تعد بحاجة إليها.

 

  • يتم الحصول على النحاس في الغالب من خلال الغارات ويستخدم في صناعة الأسلاك والمعدات الإلكترونية.

 

  • القسائم هي مورد خاص ويمكن تداولها مع المهندسين للعناصر النادرة.

 

نصائح لعب لعبة Crossout:

 

1- من الأفضل الفوز بتهور من الخسارة بحذر:

 

لا تقلق بشأن تحطم سيارتك بالكامل أثناء المعركة حيث في الفوز أو الخسارة يحصل الجميع على إصلاح مجاني للسيارة بعد المعركة، لذا فمن مصلحتك أن تدخل وتحدث بعض الضرر وسيحقق لك الصيد الجماعي والقتال كفريق دائماً نتائج أفضل من محاولة اللعب بأمان.

 

2- التعامل مع الضرر الخاص بك:

 

كل شخص في “Crossout” لديه مستوى أساسي من نقاط الإصابة متصلة بالمقصورة والمكان الذي تجلس فيه، وكل سيارة لديها مقصورة وعندما تضيف دروعاً أو صناديق معدنية مليئة بالذخيرة أو الإطارات الإضافية، فإنّ كل هذه الإضافات تجلب المزيد من نقاط الإصابة في تجمع نقاط الإصابة في المقصورة وعندما تنفد نقاط إصابة المقصورة تنفجر.

 

3- عدم استخدام الوقود بكثرة:

 

في أسلوب “Mad Max” الكلاسيكي يُعتبر الغاز أغلى من الماء الموجود في الأراضي القاحلة الخاصة بالسيارات، وفي “Crossout” ما عليك سوى الوقود للانضمام إلى “PvE Raids”، وكل شخص لديه حصص وقود أساسية لكل أسبوع ولكن يمكنك كسب المزيد من خلال لعب “PvP”.

 

عليك إضافة برميل زيت إلى مركبتك لإنقاذ الوقود من مباريات حماية الأصناف النباتية، وستضيف بعض الوزن إلى سيارتك، ولكن هذه مخاطرة ستضطر إلى تحملها إذا كنت تريد المزيد من الغنائم اللطيفة لـ “PvE”.

 

إذا كان لديك حفار ناجح مع عدد قليل من براميل الزيت فيمكنك إنتاج الكثير من الوقود، وإذا قررت يوماً أن لديك أكثر ممّا يمكنك استخدامه بنفسك، فتوجه إلى السوق داخل اللعبة وكل شيء في اللعبة يمكن مبادلته أو بيعه.

 

لا تشدد على اختيار أفضل فصيل، لأنّه يمكنك دائماً التبديل أي مرة واحدة كل “24 ساعة”، ويمكنك تغيير الفصائل لبدء كسب السمعة والبحث عن المزيد من الغنائم والتكنولوجيا المتقدمة، ولا تزول السمعة التي تكسبها مع الفصائل لذا لا تتردد في التبديل والعودة اعتماداً على من يمتلك المعدات التي تبحث عنها.

 

4- أن نكون دائماً في حالة تجريب:

 

في “Crossout” هو كل شيء عن بناء منصة تتعامل مع الطريقة التي تريدها للتعامل معها، ولا توجد قيود على تقنية المزج والمطابقة، ويمكنك بناء مركبة بأي شكل تعتقد أنّه قد لا يتم تفجيره كما في كثير من الأحيان، وجرب أشياء غريبة وألحم شيئاً خطيراً بشيء مجنون، حيث قد تكتشف آلة القتل المثالية.

 

المصدر
5 tips to get you started in Crossout, the Mad Max-style MMOThe Ultimate Crossout Guide: Tips, Tricks & Builds For Your CharacterCrossout beginner’s guide: builds, items, weapons and combatCrossout Video Tutorial

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى