ألعاب إلكترونيةالتقنية

لعبة Ludo King

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي لعبة Ludo King؟
  • كيفية لعب لعبة Ludo King
  • ميزات لعبة Ludo King
  • نصائح لعب لعبة Ludo King

تسمح لعبة “Ludo King” للمستخدمين بتمكين السمات وتبادل الرموز التعبيرية والدردشة مع لاعبين آخرين أثناء اللعبة المستمرة، ممّا يجعلها في الواقع أكثر متعة وإثارة.

 

ما هي لعبة Ludo King؟

 

لعبة “Ludo King”: هي إحدى الألعاب التي اكتسبت شعبية كبيرة خلال هذه المرحلة، كما يتم لعب اللعبة سواء عبر الإنترنت أو في وضع عدم الاتصال، كما يمكنك لعبها مع أصدقائك جالسين في دولة أخرى عبر الإنترنت.

 

كيفية لعب لعبة Ludo King:

 

بالنسبة لأولئك الذين لم يلعبوا اللعبة من قبل، تُعد “Ludo King” وسيلة سهلة للعب لعبة لوحة استراتيجية تتم بشكل تلقائي إلى حد كبير، ومع اختيار اللاعب الوحيد هو رمي حجر النرد واختيار رمز مميز للمضي قدماً، وبمجرد أن يكون هناك رمز يمكنك نقله يقوم الكمبيوتر أو الهاتف تلقائياً بذلك نيابة عنك، وعلى الرغم من أنّ “Ludo” هو محور الإصدار الرقمي من اللعبة، إلّا أنّ التطبيق يأتي أيضاً مع لعبة “Snakes & Ladders”.

 

أولاً: أوضاع لعبة “Ludo King”:

 

تستطيع لعب “Ludo King” ضد أصدقائك ومشاركة الأشخاص على “Facebook” واللعب من خلال الإنترنت ضد لاعبين من كافة دول العالم، وبالإضافة إلى ذلك تعمل اللعبة أيضاً في وضع عدم الاتصال حيث يأتي مزوداً بجهاز كمبيوتر ووضع “Play & Pass”، والذي يتيح لك لعب اللعبة محلياً من خلال التمرير حول جهازك كما يسمح “Ludo King” لما يصل إلى ستة لاعبين بالمشاركة في لعبة “Ludo King”، ممّا يؤدي في الواقع إلى بعض الإثارة الشديدة.

 

كقاعدة عامة، يجب أن تفكر دائماً في مواجهة خصومك، و”7 خطوات” على وجه الخصوص ولا أحد يحب أن يكون لديه رمز خصم خاص به بمجرد أن يتحرك على اللوحة، حيث إذا سقط عليك رمز الخصم فعليك العودة إلى قاعدة منزلك والتغلب على الاحتمالات إلى ستة على النرد من أجل الخروج مرة أخرى، وأكثر الأماكن أماناً لتكون على اللوح تسبق خصمك بسبع خطوات، وأعلى لفة على النرد هي ستة، وهذا يضمن أفضل فرصة للبقاء على قيد الحياة، إلّا إذا كان خصمك محظوظاً للغاية ويتمكن من رمي النرد مرة أخرى.

 

ثانياً: قواعد لعبة “Ludo King”:

 

  • يتم لعبها بين 2 إلى 6 لاعبين وكل لاعب لديه 4 رموز.

 

  • اللاعب الذي ينجح في الحصول على جميع الرموز الأربعة الخاصة به يصل إلى وسط اللوحة ويتم إعلانه أولاً هو الفائز.

 

  • تستمر اللعبة حتى يتم تحديد كل الأماكن.

 

  • يمكن للرمز المميز فقط الخروج من القاعدة والبدء في التحرك بعد رمي الستة بواسطة هذا اللاعب.

 

  • بمجرد طرح ستة، يحصل هذا اللاعب على دورة أخرى لرمي النرد.

 

  • عندما يتدحرج اللاعب ست مرات ثلاث مرات متتالية، فإنّه يتخطى دوره.

 

  • إذا تجاوز الرمز المميز خط النهاية، يحصل اللاعب على نرد آخر.

 

  • إذا التقط الرمز المميز رمزاً آخر، فيجب على اللاعب الملتقط رمي نرد آخر.

 

  • تحتوي اللوحة على إجمالي ثمانية مربعات آمنة وهي مربعات ملونة ومربعات ذات نجمة.

 

  • تحتاج الرموز إلى الخروج من قاعدة كل لاعب والتحرك حول اللوحة للفوز.

 

ميزات لعبة Ludo King:

 

أولاً: الدردشة المخصصة في اللعبة:

 

يمكن للاعبين إرسال رسائل محددة مسبقاً لبعضهم البعض أثناء لعب اللعبة، ويوفر التطبيق أيضاً خياراً للتواصل مع الأصدقاء على “Facebook”.

 

ثانياً: ميزة 6 لاعبين دون اتصال:

 

يحتوي تطبيق اللعبة على خيار للعب “الوضع المحلي المتعدد اللاعبين”، حيث يمكنك اللعب مع ما يصل إلى ستة لاعبين آخرين “AI’s” بدون الإنترنت.

 

ثالثاً: لاعبون في الوقت الفعلي عبر الإنترنت:

 

تتيح لك هذه الميزة تتبع عدد اللاعبين عبر الإنترنت في الوقت الفعلي وفرصة للقفز في لعبة “Ludo” مع لاعبين عشوائيين من جميع أنحاء العالم.

 

رابعاً: استئناف الخيار:

 

يسمح لك إصدار “Ludo King” غير المتصل بحفظ إنجازك ومستواك ومتابعة اللعبة من حيث تركت آخر مرة في أي نقطة معينة.

 

نصائح لعب لعبة Ludo King:

 

أولاً: افتح كل ما تبذلونه من القطع:

 

قم بفتح كل القطع الخاصة بك بمجرد أن تحصل على الفرصة، ودع قطعتك تخرج من المنزل بمجرد حصولك على “6”، وإذا ركزت فقط على قطعة واحدة أو قطعتين سيكون لديك خيارات أقل في المستقبل ممّا قد يؤدي إلى خسارتك، كما قد تتعرض للخسارة في نقطة قد تكون فيها على مقربة من منزلك.

 

ثانياً: حرك كل القطع:

 

لا تركز فقط على قطعة واحدة، وتأكد من تحريك كل قطعك بالتساوي وحاول نشر قطعك في كل مكان في اللوحة للفوز باللعبة، وحرك قطعة بعيدة عن خصمك حتى لا يتم قطعها.

 

ثالثاً: اقتل الخصم:

 

أثناء لعب “Ludo King”، يجب ألّا يكون تركيزك على دخول المنزل فقط، وتأكد من مطاردة خصمك وقتل قطعته كلما سنحت لك الفرصة.

 

رابعاً: صد خصمك:

 

من المهم أيضاً منع خصمك، وتقترب قطعتك من دخول المنزل حيث قد يراقبك خصمك، حرك قطعتك بحكمة وقم أيضاً بإعاقة خصمك من خلال مطاردة قطعته.

 

خامساً: تجنب المخاطرة:

 

يجب أن تتجنب تحريك قطعك وهي آمنة وعلى وشك الدخول إلى المنزل، وتأكد من نثر قطعك في كل مكان على متن الطائرة وحركها بحكمة، وحرك القطعة التي تكون فرصة قطعها أقل من قبل الخصم.

 

سادساً: جمع العملات المعدنية المجانية:

 

أثناء لعب “Ludo King”، تأكد من جمع كل عملاتك المعدنية المجانية حتى تتمكن من اللعب لفترة أطول.

 

سابعاً: العب لعبة الانتظار:

 

إذا تم وضع الرموز الخاصة بك في منطقة آمنة، ولم يكن لديك لفة نرد جيدة، ممّا يعني أنّ لديك فرصة لتعريض نفسك لخصومك، فتجنب القيام بذلك، ومن الأكثر أماناً انتظارهم في الخارج بدلاً من إعادتهم إلى قاعدتك والاضطرار إلى تكرار ذلك مرة أخرى.

 

ثامناً: فهم قواعد المتداول:

 

هناك ثلاث حالات يمكنك فيها رمي النرد مباشرة بعد رمي النرد السابق:

 

  • لقد سجلت ستة على النرد.

 

  • لقد قمت للتو بإرسال رمز الخصم إلى قاعدته الرئيسية.

 

  • لقد أحضرت رمزاً مميزاً إلى المربع الأخير باتجاه منتصف اللوحة.

 

يمكن أن يضعك فهم هذه القواعد في وضع مفيد عندما تتاح لك فرصة رمي النرد مرة أخرى، واستخدمه بحذر وتفكير استراتيجي، وجرب ورتب قطعك بطريقة يستمر فيها رمزان في التقدم للأمام نحو المركز بينما يعمل الرمزان الآخران كغطاء ضد خصومك بحذر، وحاول إرسال قطعة خصمك إلى قاعدته الأصلية؛ لأنّ هذا قد يزيد من فرصك في الفوز بشكل كبير، ولا تتخذ قرارات عفوية وخذ بضع ثوان للتفكير في أكثر من خطوة واحدة ممكنة، ثم اختر الأفضل منها جميعاً.

المصدر
Ludo King is a game you can play with friends: 5 tips to win a ludo matchLudo King: How to Play With Friends Online or OfflineLudo KingHow to play Ludo King and what are the different game modes?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى