ألعاب إلكترونيةالتقنية

لعبة Metal Gear Solid V

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي لعبة Metal Gear Solid V؟
  • كيفية لعب لعبة Metal Gear Solid V
  • نصائح لعب لعبة Metal Gear Solid V

إنّ الذكاء الاصطناعي للعدو وحشي في لعبة “Metal Gear Solid V” سيعمل على جعل الأعداء يعملون معاً لمواجهة استراتيجياتك في كل منعطف.

 

ما هي لعبة Metal Gear Solid V؟

 

لعبة “Metal Gear Solid V”: هي لعبة فيديو من نوع عالم مفتوح أكشن مغامرات وتسلل، ألعاب ميتال جير السابقة، كانت عمليات القتل والمهام معقدة للغاية، حتى أنّ تنفيذاً واحداً يمكن أن يفسد تصنيف مهمتك تماماً ،وتستحوذ لعبة “Phantom Pain” على هذا الاتجاه، ولا تؤثر عمليات القتل على درجاتك النهائية بنفس القدر تقريباً، ممّا يمنحك مزيداً من الحرية في كيفية التعامل مع مهام اللعبة.

 

السرعة والتسلل هما العاملان الأكثر أهمية للوصول إلى رتبة “S” المراوغة، لذلك طالما أنّك سريعاً ولا يتم رصدك، يمكنك عادةً ترك كومة من الجثث في أعقابك وما زلت تحصل على مهمة عظيمة نتيجةً لذلك.

 

كيفية لعب لعبة Metal Gear Solid V:

 

1- اعثر على المترجم الفوري في أسرع وقت ممكن:

 

لقد نسي “Big Boss” نوعاً ما كيفية التحدث بالروسية، بفضل الشظية الموجودة في جمجمته، ولم يكن “Revolver Ocelot” مترجماً رائعاً، وهذه مشكلة إذا كنت تريد استجواب أي من الجنود الذين تجدهم يتجولون، حيث لن تتمكن من فهم ما يقولونه، وعند الانتهاء من أول تشغيل رئيسي وبعد إكمال البرنامج التعليمي لقاعدة الأم.

 

وستفتح قائمة العمليات الجانبية التي تتضمن مهمة حاسمة ولكنّها اختيارية وابحث عن مترجم روسي وفولتون، وافعل هذا على الفور، حيث لا يتيح لك هذا فهم ما يقولونه عبر الراديو فحسب، بل يتيح لك أيضاً جمع المعلومات حول العناصر المخفية والجنود ذوي المهارات العالية عند رفعهم.

 

2- إخبار الأصدقاء أن يستلقوا وسيبقون عملياً إلى الأبد:

 

هناك طريقتان لإعاقة الأعداء، كما يمكنك إطلاق النار عليهم في الرأس إمّا برصاصة مهدئة أو رصاصة إذا كنت تبحث عن حل دائم أكثر، كما يمكنك الاقتراب والتعامل مع “CQC” للخضوع أو يمكنك التسلل خلفهم والاحتفاظ بهم وعليهم من خلال التصويب عليهم بسلاحك الذي تختاره، ومن خلال الضغط باستمرار على المصد الأيسر، يمكنك استخراج المعلومات من رهينتك أو جعله يتصل بأصدقائه، أو إجباره على الاستلقاء على الأرض.

 

هذا الخيار الأخير عبارة عن “دووز” وبمجرد أن يسقطوا على الأرض، لن يقوموا على الإطلاق إلّا إذا تم رصدهم من قبل جندي آخر أو قمت برفع حالة التأهب عن طريق الإمساك بهم، حيث إنّها حقاً طريقة جيدة لإبعاد الجنود عنك دون إضاعة أي ذخيرة.

 

نصائح لعب لعبة Metal Gear Solid V:

 

1- استخدام نطاقك الداخلي هو أهم قطعة في المجموعة:

 

يشرح “Revolver Ocelot” بعض الأساسيات معك قبل أن تنطلق في العالم المفتوح، بما في ذلك كيفية استخدام “Int-Scope” الخاص بك، وهو مجرد كلمة رائعة للمناظير، وإنّ “Int-Scope” ليس مجرد طريقة جيدة للنظر إلى الأماكن البعيدة، ومن خلال استكشاف مواقع الأعداء والأسلحة ستقوم بتمييزهم ووضع علامة عليهم على شاشة عرض الرؤوس طوال مدة المهمة، كما يتيح لك تتبع تحركات القوات حتى بعد وفاتك أو إعادة التشغيل من آخر نقطة تفتيش، واستخدم “Int-Scope” الخاص بك باستمرار.

 

2- لا تقلق بشأن الاستكشاف حتى تحصل على “Fulton”:

 

خلال مهمتك الأولى، ستحصل على القليل من حب التجوال، حيث تدعوك الصحراء الأفغانية المفتوحة للاستكشاف، لكن لا تقلق بشأن ذلك كثيراً في البداية لأنّك تفتقد العديد من المهارات الحيوية وقطع المعدات لتحقيق أقصى استفادة من رحلاتك إلى الميدان، وركز فقط على مهمتك الأولية واعثر على “Kaz”، واستخرجه عن طريق المروحية.

 

بمجرد انتهاء المهمة، سيتم تقديمك إلى القاعدة الأم وهي منشأة عسكرية ضخمة بعيدة عن الشاطئ تمنحك القدرة على البحث عن معدات جديدة واستخدام بالونات فولتون لتجنيد الجنود، وعندما يبدأ “The Phantom Pain” في الانفتاح أخيراً، ويصبح الاستكشاف أسهل قليلاً.

 

3- إعطاء فولتون للجميع عندما تبدأ:

 

بفضل أحداث “Ground Zeroes” انهارت إمبراطورية “Big Boss” العسكرية، ممّا يعني أنّك ستحتاج إلى مساعدته في إعادة بناء جيشه شخصاً واحداً في كل مرة، واطرد أي جندي يمكنك العثور عليه باستخدام سهم المهدئ أو “CQC” وقم بإرفاق بالون بحزامه باستخدام “Fulton” وأرسله إلى المنزل، وفي النهاية يمكنك ترقية نطاقك “Int-Scope” لتحليل الجنود ومعرفة تصنيفاتهم، ممّا يتيح لك أن تكون أكثر انتقاءاً مع “Fulton”، واحرص على عدم إعطاء “Fulton” لأي شخص عندما تكون دورية في مكان قريب، حيث يمكن لجنود العدو أن يحققوا في سبب رفع أصدقائهم في الهواء بواسطة منطاد عملاق.

 

بينما يمكنك استخدام “Fulton” الحيوانات الصغيرة والأشخاص دون الكثير من المشاكل، فلن تكون قادراً على تعطيل العديد من مدافع ومركبات المدفعية، والتي تجدها حتى تقوم بترقية بالونك عدة مرات، ولا تقلق بشأن هذا كثيراً في البداية؛ لأنّ الأمر سيستغرق عدة ساعات قبل أن تصل إلى هذه النقطة واحتفظ بملاحظة ذهنية للمكان الذي تجدهم فيه في وقت لاحق.

 

4- الاحتراس من الجرو الصغير:

 

هناك جرو لطيف يركض في جميع أنحاء اللعبة، وبمجرد أن تجده يمكنك ربط بالون “Fulton” عليه وإعادته إلى القاعدة، وهذا الجرو هو “DD” وبمجرد أن يكبر سيصبح أحد رفاقك في الميدان، ممّا يساعد في تحديد مواقع العدو على شاشة “HUD” الخاصة بك، لكنّه ليس دائماً في نفس المكان للجميع.

 

5- التخلص من خيلك على بعد 150 متراً من هدفك:

 

يخبرك “Ocelot” أن تستخدم خيلك باستمرار خلال فترة وجودك في اللعبة، لكن صوت الفحل الخاص بك مرتفع مثل الجحيم ويمكن أن يكون صعباً بعض الشيء على التضاريس غير المستوية، وتأكد من النزول عن الحصان وترك خيلك خلفك على بعد حوالي “150 متراً” أو نحو ذلك من هدفك، حتى تتمكن من القيام بباقي الرحلة سيراً على الأقدام، لكنّك ستكون أكثر هدوء وأكثر قدرة على المناورة بدونه.

 

6-عدم محاولة تمرير دباً باستخدام مسدس بدء التشغيل أثناء السير على الأقدام:

 

يمكنك نقل الحيوانات التي تراها وفولتون، وبناء حديقة الحيوانات الخاصة بك مرة أخرى في القاعدة الأم وربما لا يكون المهدئ الأولي الخاص بك قوياً بما يكفي لإنزاله دون إجراء بعض الترقيات خلفه، وعلاوة على ذلك لا يمكنك استخدام “Fulton” بدون بالون أكثر قوة على أي حال، لذلك من الأفضل الركض فقط إذا رأيت دباً ضخماً يتجه نحوك.

 

7- مراقبة الترقيات المتاحة والبدء في إنشاء العناصر على الفور:

 

عندما تكتسب جنوداً وتكمل المهام وتجمع الموارد و”GMP” أي عملة اللعبة، ستستمر في فتح ترقيات المعدات والمعدات الإضافية، حيث إذا قمت بإحضار “iDroid” الخاص بك، فيمكنك اختيار ما تريد البحث عنه بغض النظر عن مكان وجودك، وفي البداية إذا رأيت ذلك ولديك الأموال اللازمة لإنشائه فابدأ ببنائه، وتُعتبر أشياء مثل قنابل الدخان ودرع الحصان وترقيات “Int-Scope” ضرورية أثناء بناء الأسس لإمبراطورتيك القائمة على التخفي.

 

كل شيء يكلف موارد، من إحضار العتاد معك إلى الميدان واختطاف الجنود ببالون “Fulton” الخاص بك إلى طلب قطرات الإمداد أو حتى استدعاء مروحيتك لإخراجك من الميدان، وإذا لم تكن لديك الموارد فلا يمكنك القيام بأي من هذه الأشياء المهمة جداً، لذلك لا تفرط في البحث عن أشياء لا تحتاجها بالضبط في الوقت الحالي، وخلاف ذلك ستجد نفسك خارج الذخيرة وبدون “GMP” لتزويد نفسك بأمان.

 

 

المصدر
20 essential tips for Metal Gear Solid 5: The Phantom PainMetal Gear Solid V: The Phantom Pain Is the Best Metal Gear EverMetal Gear Solid VPlaying Metal Gear Solid V: The Phantom Pain

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى